بخروهم.. الإصابات تضرب الفراعنة فى أمم أفريقيا للشباب.. من الصليبى للإجهاد المنتخب الأولمبى يعانى من أزمة غيابات.. محمد محمود وطاهر ومرعى استبعاد قبل الافتتاح..ناصر ماهر آخر الضحايا..ومصطفى ومحسن يسابقان الزمن

الأحد، 10 نوفمبر 2019 05:00 م
بخروهم.. الإصابات تضرب الفراعنة فى أمم أفريقيا للشباب.. من الصليبى للإجهاد المنتخب الأولمبى يعانى من أزمة غيابات.. محمد محمود وطاهر ومرعى استبعاد قبل الافتتاح..ناصر ماهر آخر الضحايا..ومصطفى ومحسن يسابقان الزمن شوقي غريب
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعض الأحداث تبدو غريبة على النحو الذى يثير التعجب ويستحق الوقوف طويلاً للبحث عن حل مناسب، لعنة الإصابات عصفت بنجوم الفراعنة الصغار فى بطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب تحت 23 سنة، لتتلقى كتيبة شوقى غريب أكثر من ضربة موجعة مع افتتاح البطولة المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

الأمر بدا أكثر غرابة بعد استبعاد طاهر محمد طاهر ومحمود مرعى من معسكر المنتخب قبل انطلاق البطولة، قبل أن يصاب الثلاثى مصطفى محمد وصلاح محسن وناصر ماهر بعد ضربة البداية أمام مالى، ليس هذا وحسب بل تم استبعاد محمد محمود صانع ألعاب الأهلى بعد إعلان قائمة الفراعنة بساعات لإصابته بالرباط الصليبى، ثم استبعاد ناصر ماهر نهائيا بسبب إصابة الكتف.

من الصليبى للإجهاد المنتخب الأولمبى يعانى من الغيابات
 

وتنوعت الإصابات التى طالت صغار الفراعنة، فمن الإصابة بقطع فى الرباط الصليبى وحتى الإجهاد، تلقى أبناء غريب أكثر من ضربة مؤثرة حتى كتابة هذه السطور، وهو ما أثر بالتأكيد على شكل وأداء المنتخب فى البطولة، وعلى الرغم من الفوز المهم الذى حققه المنتخب أمام مالى بهدف نظيف لم يكن الأداء على المستوى المنتظر من الجماهير المصرية.

محمد محمود وطاهر ومرعى استبعاد قبل الافتتاح
 

منذ إعلان قائمة الفراعنة المشاركة فى أمم أفريقيا للشباب، بدأت الإصابات تتوالى على نجوم المنتخب، وبدأت الأخبار بإصابة محمد محمود صانع ألعاب الأهلى بقطع فى الرباط الصليبى للركبة، بعد ساعات من إعلان اسمه بقائمة منتخب مصر، والمحزن فى الأمر أن اللاعب لم يكد يفرح بعودته من الإصابة بالصليبى بعد 74 دقيقة فقط مع الأهلى حتى تعرض لنفس الإصابة اللعينة بعد عودته وقبل مشاركته فى مباراة رسمية واحدة مع الأحمر.

أما طاهر محمد طاهر فحدث ولا حرج، حيث أبعدته إصابة الخلفية عن المشاركة فى معسكر المنتخب الأولمبى ليغيب مجدداً قبل انطلاق البطولة بساعات عن قائمة الفراعنة لإصابته بتمزق بمقدار 1 مللى، وكذلك محمود مرعى الذى تعرض للإصابة بجزع فى الرباط الداخلى للركبة.

طاهر وأسامة جلال

طاهر وأسامة جلال

 

مصطفى محمد وصلاح محسن يسابقان الزمن للحاق بمواجهة غانا
 

ويسابق ثلاثى الفراعنة الزمن للحاق بالمنتخب فى مباراة غانا غدا الاثنين، حيث غادر مصطفى محمد مباراة مصر ومالى بسبب إصابة عضلية، أما صلاح محسن فتعرض لإجهاد على مستوى عضلة السمانة خلال مباراة مالى أيضاً.

ناصر ماهر آخر الضحايا
 

تعرض ناصر ماهر للإصابة بخلع فى الكتف ليخرج من المباراة الافتتاحية باكياً، وأكد مسئولو الجهاز الطبى للمنتخب استبعاده من قائمة الفراعنة المشاركة فى البطولة بسبب إصابة الكتف، بعدما كشفت أشعة الرنين المغناطيسى والأشعة السينية التى أجراها اللاعب مفصل الكتف وجود تهتك بالأربطة الأمامية، وقطع بالحافظة الأمامية للمفصل، وتم تثبيت المفصل بواسطة دعامة خاصة، ويحتاج اللاعب لفترة راحة تتراوح ما بين 4 إلى 6 أسابيع للعودة للتدريبات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة