أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحافة العربية اليوم.. السعودية جاهزة للوفاء باحتياجات العالم النفطية.. الرأي الكويتية: مضاعفة رسوم الولادة للوافدات.. والإمارات تدعم أمن وسلامة السودان.. وقوات قسد مستعدة للشراكة مع دمشق لمواجهة عدوان أردوغان

الأربعاء، 09 أكتوبر 2019 01:59 م
الصحافة العربية اليوم.. السعودية جاهزة للوفاء باحتياجات العالم النفطية.. الرأي الكويتية: مضاعفة رسوم الولادة للوافدات.. والإمارات تدعم أمن وسلامة السودان.. وقوات قسد مستعدة للشراكة مع دمشق لمواجهة عدوان أردوغان الصحافة العربية
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترقب في العالم العربى لعدوان تركى محتمل على شمال سوريا بذريعة محاربة الأكراد، انعكس هذا الترقب على تقارير الصحافة العربية والخليجية بمختلف توجهاتها، وعلى صعيد آخر طغت أيضا الأخبار المحلية العربية على الصفحات الأولى.. وإلى أبرز ما جاءت به صحافة العرب.

الرياض السعودية: المملكة تؤكد جاهزيتها للوفاء باحتياجات العالم النفطية

رأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود  الجلسة، التي عقدها مجلس الوزراء، أمس في قصر اليمامة.

وتطرق مجلس الوزراء، إلى ما أكدته المملكة خلال المشاركة في أسبوع الطاقة الروسي المنعقد في موسكو، من جاهزيتها للوفاء باحتياجات العالم من النفط، وذلك بعد الجهود الاستثنائية التي بُذلت لاستعادة قدرتها لإمداد الأسواق خلال 72 ساعة من الاعتداء الإجرامي على منشأتي خريص وبقيق، مما يعزز مكانة المملكة بصفتها مصدر النفط الموثوق والآمن والأكثر استقلالاً، وكذلك سعي المملكة لتأسيس علاقات مع دول أوبك ومن خارجها لتحقيق الاستقرار الدائم لأسواق النفط والنفع للمنتجين والمستهلكين والصناعة النفطية، وجذب الاستثمارات وتحقيق الاستقرار للنظام المالي، لتمكين الاقتصاد العالمي من النمو والازدهار.

الرياض
الرياض

الرأي الكويتية: الكويت تضاعف رسوم الولادة للوافدات

اعتمد وزير الصحة الكويتى الشيخ الدكتور باسل الصباح أمس، قراراً بزيادة رسوم ولادة الوافدات المُقيمات المسجلات في نظام الضمان الصحي، على أن يبدأ تطبيقه اعتباراً من اليوم.

ونص القرار على أن يُحصّل من المرضى غير الكويتيين والمسجلين في نظام الضمان الصحي، رسوماً تبلغ 100 دينار للولادة الطبيعية، بنسبة زيادة بلغت 100% مقارنة بالرسوم السابقة التي كانت تبلغ 50 ديناراً، وكذلك زيادة رسوم الولادة القيصرية إلى 150 ديناراً.

وأشار القرار إلى أن رسوم الولادة الطبيعية أوالقيصرية تشمل «الولادة وفحص السونار والفحوصات المخبرية والأدوية عدا الإقامة في المستشفى»، وذلك بخلاف ما كان معمولاً به سابقاً، حيث كانت رسوم الإقامة من ضمن الرسوم المحصلة للولادة المحددة بـ50 ديناراً.

كما كانت مدة الإقامة وفقاً للقرار السابق 3 ليال، وكان يدفع المريض 10 دنانير عن اليوم الإضافي في الأجنحة العادية و50 ديناراً في الغرفة الخاصة.

وتضمن القرار الجديد زيادة رسوم الإقامة بالغرفة الخاصة إلى 100 دينار في اليوم، بنسبة زيادة بلغت أيضاً 100%.

وأكدت مصادر صحية لـ«الراي» أن قرار زيادة رسوم الولادة للوافدات، صدر بعد دراسة دقيقة راعت ارتفاع تكاليف الخدمة الصحية من كوادر طبية وأجهزة، كما أخذ بعين الاعتبار الفارق الشاسع في رسوم الولادة بين القطاعين الحكومي والخاص.

وأشارت إلى أن «أسعار الولادة سواء كانت طبيعية أو قيصرية مازالت بعد الزيادة أقل من نظيرتها في القطاع الخاص»، لافتة إلى أن «مراجعة الرسوم تأتي بهدف الارتقاء بمستوى وجودة الخدمة المقدمة للمريض، وهو ما تضعه الوزارة على رأس أولوياتها».

Capture

 

الوطن الإماراتية: محمد بن زايد يؤكد دعم الإمارات للسودان وأمنه وسلامه وطموحات شعبه

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الفريق أول عبدالفتاح البرهان رئيس المجلس السيادي في جمهورية السودان والدكتور عبدالله حمدوك رئيس الحكومة الانتقالية.

وبحث الجانبان – خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ – العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وخاصة الاقتصادية والاستثمارية والتجارية وفرص تنميتها وتطويرها في مختلف المجالات بجانب بحث تطورات المسار السياسي على الساحة السودانية.

كما استعرضا مجمل المستجدات العربية والإقليمية والدولية والقضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال اللقاء وقوف دولة الإمارات إلى جانب جمهورية السودان خلال المرحلة التاريخية المهمة التي تمر بها، ودعمها كل ما يحقق الأمن والسلام والوحدة على الساحة السودانية وما يلبي طموحات الشعب السوداني في التنمية والازدهار.

وأشار إلى أن العلاقات الإماراتية – السودانية علاقات تاريخية وثيقة وتستند إلى وشائج قوية من الأخوة والثقة والاحترام المتبادل وثمة حرص مشترك على دعمها وتعزيزها خلال الفترة القادمة بما يصب في مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

 

434214
 

الوطن السورية: تركيا واصلت تحضيراتها مع تحرك محدود لقواتها… مسؤولون من «قسد»: مستعدون للشراكة مع دمشق لمواجهة العدوان

وإلى سوريا ومع عملية تركية مرتقبة، قالت صحيفة الوطن السورية أنه وسط حالة من التحضير الإعلامي التركي «السخي» لما يجري الترويج له عن عدوان محتمل على «شرق الفرات»، بدا تريث أنقرة واضحاً قبيل الخوض في خيار عسكري، لا يبدو أنه نال الرضا الأميركي المطلوب، ولا الموافقة الإقليمية اللازمة، لتكشف الساعات الماضية عن عمليات عسكرية محدودة، لم تتجاوز الحدود السورية حتى الآن، فيما برزت مواقف لافتة من قبل بعض قيادات ميليشيا «قسد» تعرب عن استعدادها للشراكة مع الدولة السورية.

وأضافت الصحيفة أن الطائرات الحربية التركية كانت استهدفت أمس، مقراً للوحدات «الكردية» في قرية خامدة بالحسكة شمال شرق سورية، كما أطلقت المدفعية التركية رشقات باتجاه ناحية الشيوخ في ريف عين العرب.

وأفاد مصدر من جرابلس في ريف حلب بدخول 25 آلية ومدرعات وآليات عسكرية ثقيلة من معبر قرقميش التركي، وحسب المصدر فقد أنشأ مستشفى ميداني بأحدث المعدات التركية بجانب المعبر.

 

4324132
 

 

الصباح العراقية: مجلس الوزراء العراقى يصدر حزمة القرارات الثانية لتلبية مطالب المتظاهرين

اصدر مجلس الوزراء العراقى في جلسته التي عقدت، أمس الثلاثاء، برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي الحزمة الثانية لإجراءات المجلس العاجلة في تلبية مطالب المتظاهرين، وبينما شدد عبد المهدي، على ضرورة بسط الأمن والاستقرار واحترام القانون والنظام بعد عودة الحياة إلى طبيعتها في البلاد وتمكين الأجهزة الحكومية من القيام بواجباتها، بحث مع رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي جهود الاستجابة لمطالب المتظاهرين وحزمة الاصلاحات، مؤكداً أن المرجعية الدينية والعشائر العراقية ركنان أساسيان في جميع الأحداث التي مرت في تأريخ البلاد.
 
 
23211
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة