الصحافة العربية اليوم.. الرياض: السياحة قوة المملكة الناعمة والسعودية تفتح أبوابها للعالم بتأشيرة سياحية.. والكويت ضمن أفضل 20 دولة فى بيئة الأعمال.. وصحيفة الوطن الإماراتية تصف عناصر جماعة الإخوان بالأفاعى

السبت، 28 سبتمبر 2019 01:30 م
الصحافة العربية اليوم.. الرياض: السياحة قوة المملكة الناعمة والسعودية تفتح أبوابها للعالم بتأشيرة سياحية.. والكويت ضمن أفضل 20 دولة فى بيئة الأعمال.. وصحيفة الوطن الإماراتية تصف عناصر جماعة الإخوان بالأفاعى
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت الصحف السعودية بإطلاق تأشيرة سياحية لأول مرة معتبرة أنها قوة المملكة الناعمة كما اهتمت الصحافة الكويتية باختيار الكويت ضمن أكثر 20 دولة فى بيئة الأعمال ، كما ألقى الشأن المصرى بظلاله على التقارير التى نشرتها الصحف حيث اهتمت بتصريحات الرئيس السيسى وإلى ابرز ما جاءت به الصحف العربية.

 

الرياض: المملكة تفتح أبوابها للعالم وتطلق التأشيرة السياحية.. والسياحة قوة ناعمة

الصحافة السعودية ركزت على إطلاق التأشيرة السياحية الأولى، وقالت صحيفة الرياض: شهدت المملكة مساء أمس الجمعة حدثاً تاريخياً تابعه الكثير من دول العالم، عبر مختلف منصات التواصل، حيث أعلنت رسمياً عن فتح أبوابها للسياح من مختلف أرجاء العالم وإطلاق التأشيرة السياحية الإلكترونية، وذلك خلال احتفالية نظمتها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني اليوم في الدرعية التاريخية بالرياض، وشارك في الاحتفالية التي تزامنت مع يوم السياحة العالمي، حشد من صناع السياحة والمستثمرين الدوليين، وذلك بحضور أمين عام رئيس منظمة السياحة العالمية زوراب بولو كاشيفيلي ورئيسة مجلس السفر والسياحة العالمي غلوريا جيفارا.

 

وفى افتتاحيتها كتبت الرياض تحت عنوان "السياحة قوة ناعمة":  في العصر الحالي يعتبر تأثير القوة الناعمة موازياً للقوة التقليدية، فالقوة الناعمة كما يتم تعريفها: «القدرة على الجذب والضم دون الإكراه أو استخدام القوة كوسيلة للإقناع»، وهو أمر غاية في الأهمية، والسياحة تعتبر أحد عناصر القوة الناعمة؛ لما لها من تأثير مباشر على تكوين صورة ذهنية واقعية عن الدول وشعوبها وإمكاناتها، وفي المملكة نملك كل مقومات القوة الناعمة التي تمكننا من تغيير صورة نمطية مستهلكة عن بلادنا لا تمت للواقع بصلة.

 

وأضافت:  بالأمس تم إطلاق العمل بالتأشيرة السياحية لمواطني تسع وأربعين دولة، يستطيعون عبر عدة طرق الحصول عليها، وهو أمر في غاية الأهمية أن يأتي السياح إلى بلادنا ليشاهدوا ويستمتعوا بوجهات سياحية متنوعة مرفوقة بخدمات لا تقل أبداً عن مثيلاتها في الوجهات السياحية عبر العالم إن لم تتفوق عليها بالتنوع الطبيعي والثقافي والتراثي، والتي تختلف اختلافاً كلياً عن ما هو موجود في دول أخرى.

 

وتابعت: من المؤكد أن الكثيرين لديهم رغبة قوية لزيارة المملكة لمشاهدة طبيعتها الخلابة، وتنوع ثقافتها، وثراء تراثها، ليعيشوا تجربة لم يسبق لهم خوضها بكل تفاصيلها دون أي تأثير، والمثل العربي يقول: «من سمع ليس كمن رأى»، فمشاهدة الشيء عن قرب، ومعايشته، والانخراط فيه ليس كمن سمع عنه دون أن يتحقق منه، وبإطلاق التأشيرة السياحية سيكون بمقدور ملايين البشر زيارة بلادنا، والاطلاع على كل ما فيها، ونفتخر به، فبكل تأكيد تذخر بلادنا بكل المقومات التي تؤهلها لأن تكون مقصداً سياحياً عالمياً دون مبالغة، وعلينا أن نسير في هذا الاتجاه، ونسخّر له إمكانات ضخمة حتى تصبح بلادنا في المستقبل القريب وجهة سياحية مفضلة، تحقق لنا أهدافاً متعددة.

 

الرياض
الرياض

 

 

الراي الكويتية.. الكويت ضمن أفضل 20 دولة قامت بإصلاحات لتحسين بيئة الأعمال

وفى الكويت، ذكرت هيئة تشجيع الاستثمار المباشر الكويتية اليوم ان فريق تقرير الأعمال لدى مجموعة البنك الدولي اعلن أن "الكويت جاءت ولأول مرة ضمن قائمة 20 دولة الاكثر تحسنا في مؤشر سهولة ممارسة أنشطة الأعمال 2020 وذلك من أصل 190 دولة يضمها المؤشر الذي سيصدر في تقرير الاعمال 2020 بنهاية أكتوبر المقبل".

 

واضافت الهيئة أن هذا المؤشر العالمي يستند إلى عشرة مكونات تمثل الأنشطة التجارية للمؤسسات.واوضحت ان هذا الاعلان المبدئي الذي سبق صدور التقرير قد بين أن الكويت عززت جهود تحسين بيئة الاعمال في اطار تحقيق الرؤية الوطنية 2035 وأهدافها وانها حققت تقدما بموجب الاصلاحات التي اجريت في ستة مكونات هي بدء النشاط التجاري والحصول على الكهرباء وتسجيل الملكية والحصول على الائتمان وحماية حقوق المستثمرين الاقلية والتجارة عبر الحدود.

 

واضافت أن أهمية تحسن وضع الكويت في مؤشر سهولة ممارسة أنشطة الأعمال 2020 تنبثق من انعكاساته المباشرة وغير المباشرة على جعل مناخ الاستثمار في الكويت أكثر جاذبية وتصب في تحقيق الرؤية الوطنية 2035 وأهدافها التنموية مما يزيد من فاعلية الدورة الاقتصادية ومن فرص العمل الحقيقية أمام القوى العاملة الوطنية.

 

 

صحيفة "الوطن" الإماراتية: أمن وسلامة مصر أساس للأمن القومي برمته

أكدت صحيفة "الوطن" الإماراتية، في افتتاحيتها اليوم السبت، أن أمن وسلامة مصر أساس للأمن القومي برمته، مشيرة إلى أنه خلال أسبوعين فقط حاولت جماعة "الإخوان" الإرهابية التأليب والتشويش مستهدفة الأمن والاستقرار الذي تنعم به مصر .

 

وأوضحت الصحيفة - تحت عنوان "الأفاعي": "سرعان ما بينت التسريبات أن تلك الجماعة الآثمة بدأت تعد العدة للقيام بعمليات شنيعة الهدف منها إثارة الفوضى والبلبلة والدفع باتجاه ارتكاب الجرائم، وخلال ذلك كانت وسائل الإعلام المغرضة بمختلف أنواعها تعمل ضمن أجندة الإرهاب التي تنتهجها الجماعة ومن يعولون عليها والتي تحاول أن تنقل صورة مغايرة تماما عن الأوضاع في مصر التي يعيش أهلها بأجواء من الأمن والسلام".

 

واختتمت الصحيفة مؤكدة أن هذه التدخلات والنيات لا تريد خيرا لمصر، وهى في ذلك لا تريد خيرا للأمة برمتها لأنها تعرف أن أمن وسلامة مصر أساس للأمن القومي برمته، وهم يحقدون على مواقفها الثابتة وكيف رفضت مصر أي وجود لجماعة "الإخوان" وكيف فضحت نياتها الآثمة وأحالت كل المتورطين لتقول العدالة كلمتها بحقهم بعد كل ما ارتكبوه من جرائم وخيانات بحق مصر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة