خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الكونجرس يستجوب مارك زوكربيرج بشأن عملة "ليبرا" 23 أكتوبر الجارى

الأربعاء، 09 أكتوبر 2019 08:31 م
الكونجرس يستجوب مارك زوكربيرج بشأن عملة "ليبرا" 23 أكتوبر الجارى ليبرا
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذى لشركة "فيس بوك" للشهادة أمام لجنة الخدمات المالية هذا الشهر، فمن المقرر استجوابه من قبل لجنة الكونجرس يوم 23 أكتوبر بشأن عملة ليبرا المشفرة ومحفظتها الرقمية "كاليبرا".

سيكون زوكربيرج الشاهد الوحيد فى الجلسة، التى تحمل عنوان "دراسة على فيس بوك وتأثيره على قطاعات الخدمات المالية والإسكان".

أعلن "فيس بوك" عن ليبرا و كاليبرا فى يونيو، ويعتزم طرحهما فى العام المقبل، ومنذ ذلك الوقت يسعى المنظمون فى الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبى، إلى جانب البنوك المركزية، إلى الحصول على إجابات حول الثبات وتبعات الخصوصية الخاصة بالعملة الرقمية.

وطالبت فرنسا وألمانيا بضرورة حظر العملة الرقمية فى الاتحاد الأوروبى، وجادلا بأنها ستشكل تحديًا "لسيادة الحكومات" النقدية، وفى الوقت نفسه، تخلت PayPal عن دعم Libra  وحذت حذوها كل من فيزا وماستركارد.

واقترح الأعضاء الديمقراطيون فى اللجنة فى يوليو الماضى، قانونًا لمنع فيس بوك وشركات التكنولوجيا الكبرى الأخرى من إطلاق العملات المشفرة، ورغم أن مشروع القانون لا يحرز الكثير من التقدم نحو أن يصبح قانونًا، فإنه يسلط الضوء على حذر المشرعين من ليبرا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة