خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

"هنساعدك تشوف ابنك".. خطوات رفع دعوى الرؤية أمام محكمة الأسرة

الثلاثاء، 08 أكتوبر 2019 09:34 ص
"هنساعدك تشوف ابنك".. خطوات رفع دعوى الرؤية أمام محكمة الأسرة محكمة الاسره - أرشيفية
كتب ـ أحمد عبد الهادى - أسماء شلبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعوى الرؤية تعتبر من الدعاوى التي لا بد من صدور حكم بها، أى أنها لن ترفض من قبل المحكمة بل ستحكم برؤية الطفل في المكان الذي يحدده الأب في عريضة الدعوى، بشرط أن يكون مكانًا صالحًا للطفل، وفي إطار الخدمات التي اعتاد "اليوم السابع" علي تقديمها نقدم اليوم شرحا وافيا لكيفية إقامة دعوى الرؤية.

 

- تقديم طلب تسوية لمكتب تسوية الأسرة بمحكمة الأسرة المرفوع أمامها أول دعوى قضائية

ويرفق بالطلب حافظة مستندات بها صورة من وثيقة الزواج وصورة من شهادة ميلاد الصغير ويتم تحديد جلسة لحضور الأب والأم  لمكتب تسوية موضوع الرؤية ودياً.

- يمكن تسوية النزاع أمام مكتب التسوية بالوصول إلى تسوية ترضى الطرفين في الميعاد الذي حدده الاخصائي المختص .

- في حالة عدم التسوية يتقدم الأب برفع دعوى أمام محكمة الأسرة المختصة، ويتم الحكم بتحديد مكان عام "يفضل نادى رياضي أو مكتبة عامة أو حديقة عامة أو رعاية طفل" قريب من منزل الزوجة ويكون به سجل معد لقيد هذا الحكم وإثبات الحضور والانصراف.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

alaa eid

هو الاصل عدم الرؤية علشان كده يلجاء للقانون

اذا كان من العقل و المنطق و الشرع ان يري الاب ابنه بقانون اذن الخلل في القانون ده المفروض حق الطفل ان يتمتع بابوايه ولايتحكم احدهما في حق الاخر طالما الاب سوي ولا يقصر في حقه يبقي القانون يعطي الطفل حقه في ابيه و اهل ابيه مش رؤية بس له - ده كده سواق باص المدرسة و البواب بيشوف الولد اكثر من ابيه و اهل الاب

عدد الردود 0

بواسطة:

عزالدين محمد

الرؤيه

اذا كان الاب يرى ابنه وهذا حق له ويعتبر حفاظا على الناحيه النفسيه للطفل ولكن انا نفسى اسأل سؤال . كيف يعطى لنفسه حق الرؤيه ولا يقوم بدفع مصاريف المدرسه ولا اتوبيس المدرسه ولا حتى لبس المدرسه ولا اللبس الصيفى ولا الشتوى . هل هذا يعقل برجاء الافادة   ( رؤيه مع عدم الصرف)    مع الشكر 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة