خالد صلاح

الأرقام تنصر نافاس على كورتوا فى ريال مدريد

السبت، 05 أكتوبر 2019 11:34 ص
الأرقام تنصر نافاس على كورتوا فى ريال مدريد نافاس وكورتوا
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنصفت لغة الأرقام الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس الذي رحل عن صفوف ريال مدريد الاسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، متجهاً إلى باريس سان جيرمان الفرنسي.

ويعاني ريال مدريد تراجعاً واضحاً في مركز حراسة المرمى، وبالتحديد منذ تولي الحارس البلجيكي كورتوا حماية عرين الفريق الملكي، مما دفع نافاس إلى مغادرة الريال للحصول على فرصة المشاركة في المباريات.

وعقدت صحيفة "آس" الاسبانية، مقارنة بين نافاس وكورتوا بعد أول 43 مباراة مع ريال مدريد، والتي أنصفت الحارس البلجيكي ضد نظيره البلجيكي الذي يغيب عن المشاركة في مباراة الريال اليوم أمام غرناطة ضمن منافسات الجولة الثامنة من عمر مسابقة الدوري الإسباني "الليجا" بسبب المرض.

وتلقى كورتوا 59 هدفًا في أول 43 مباراة مع ريال مدريد حيث يتلقى هدفاً كل 65 دقيقة، بينما جاء في الكوستاريكي 31 هدفًا أي يستقبل هدف كل 90 دقيقة.

وحافظ تيبو كورتوا على نظافة شباكه في 12 مباراة من أصل 43 لقاء، فيما حافظ كيلور نافاس على نظافة شباكه في 20 مباراة .

وحقق كيلور نافاس أطول سلسة في تاريخ النادي دون تلقي أي هدف بواقع 534 دقيقة، ووقع ثاني أفضل سلسلة في تاريخ دوري أبطال أوروبا بالحفاظ على نظافة شباكه لمدة 737 دقيقة، أما أطول سلسة لدى كورتوا دون تلقي أي هدف مع  ريال مدريد هي ثلاث مباريات متتالية، وسلسة من مباراتين في جميع الحالات الأخرى فيما لم يكن هناك سوى مباراة واحدة دون أن يستقبل هدف.

على مستوى الدوري الإسباني تلقى 19 حارس مرمى ما لا يقل عن 100 تسديدة في المسابقة المحلية، وحصل كورتوا على أسوأ نسبة تصديات وبلغت 62.1% ، بينما تصدر أوبلاك حارس اتلتيكو مدريد تلك القائمة بمعدل 80.1%.

ويتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الدورى الإسبانى برصيد 15 نقطة، متفوقاً بفارق نقطة واحدة على ناديى غرناطة وأتلتيكو مدريد صاحبى المركزين الثانى والثالث قبل انطلاق منافسات الجولة.

ويخشى ريال مدريد الفريق الوحيد الذى لم يتعرض للخسارة حتى الآن فى مسابقة الدورى الإسبانى السقوط أمام غرناطة الذى ألحق بنادى برشلونة الخسارة الثانية له هذا الموسم عندما تغلب عليه بثنائية نظيفة فى المرحلة الخامسة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة