تعرف على سبب اختيار كازاخستان لهبوط هزاع المنصورى ورفاقه

الخميس، 03 أكتوبر 2019 01:35 م
تعرف على سبب اختيار كازاخستان لهبوط هزاع المنصورى ورفاقه هزاع المنصورى فى الفضاء
أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت قناة أبو ظبى الإماراتية السبب وراء اختيار "كازاخستان" لتكون محطة الهبوط رائد الفضاء الإماراتى الأول "هزاع المنصورى" ورفاقة من الفضاء.
 
وأشار العلماء فى تقرير قناة أبو ظبى إلى أن السبب يرجع إلى اتساع أرض كازاخستان كما أن ليس بها عوائق تؤثر على سلامة رواد الفضاء مثل الغابات والجبال فضلا إلى أن الأرض المسطحة يسهل فيها رؤية الكبسولة عند هبوطها وسهولة وصول سيارات الإسعاف والإنقاذ لهم فور الوصول 
 
 
وقد أشار هزاع فى فيديو سابق له إلى أنه لم يستطع الوصول إلى حلمه بالصعود للفضاء بدون دعم قيادة الإمارات الرشيدة المتمثلة فى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد رئيس الدولة وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وكل القيادات الرشيدة فى دولة الإمارات.
 
ويذكر أن رائد الفضاء الإماراتى الأول "هزاع المنصورى" قد وصل إلى الأرض بمنطقة "كازاخستان" اليوم فى تمام الساعة 2:59 مساء بتوقيت الإمارات.
 
حيث غادر "هزاع المنصورى محطة الفضاء الدولية على متن المركبة "سويوز"، وسيكون لدى المنصورى خطوات محددة بعد الخروج من المركبة حيث يستقبله فريق المنقذين فى نقطة هبوطه المظلى لوضعه مباشرة على كرسى مريح ثم يخضع لعملية التأقلم مع الوقوف بعد أيام من الاعتياد على بيئة منعدمة الجاذبية ثم مراسم الاحتفال عبر طائرة مروحية فى مطار كاراجندا فى كازاخستان، ثم سيجرى المنصورى أول اتصال هاتفى من الأرض مع والدته.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة