باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف النهار.. جو بايدن ردا على تصريحات ترامب: "لن تدمرنى".. اليابان تخلى مناطق يهددها إعصار ميتاج.. وهزاع المنصورى يعود للأرض اليوم بعد 8 أيام بمحطة الفضاء الدولية

الخميس، 03 أكتوبر 2019 12:01 م
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف النهار.. جو بايدن ردا على تصريحات ترامب: "لن تدمرنى".. اليابان تخلى مناطق يهددها إعصار ميتاج.. وهزاع المنصورى يعود للأرض اليوم بعد 8 أيام بمحطة الفضاء الدولية أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف النهار
إعداد شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

محتجو هونج كونج يتظاهرون فى أنحاء المدينة والشرطة تدعو لحظر التجول

اشتبك المتظاهرون في هونج كونج مع الشرطة في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس ورشقوهم بالقنابل الحارقة احتجاجا على إطلاق النار على مراهق هذا الأسبوع بينما لم تظهر الاحتجاجات المناهضة للحكومة أي مؤشر يذكر على التراجع بعد شهور من بدايتها.

مظاهرات هونج كونج

جو بايدن ردا على تصريحات دونالد ترامب: "لن تدمرنى"

تعهد جو بايدن المنافس الأوفر حظا لنيل ترشيح الحزب الديمقراطى لانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة بإلحاق هزيمة قاسية بالرئيس الجمهورى دونالد ترامب فى الانتخابات المقبلة وذلك بعد ساعات من هجوم ترامب عليه ووصفه له "بالمخادع".

جو بايدن

مصرع 6 أشخاص وإصابة 12 آخرين فى أحدث حصيلة لضحايا انهيار جسر بتايوان

أعلنت سلطات تايوان، اليوم الخميس، مصرع 6 أشخاص وأصيب 12 آخرون فى حادث انهيار جسر شمال شرقى المقاطعة أمس الأول الثلاثاء.

انهيار جسر تايوان

إيران تغلق معبرين حدودين مع العراق بسبب الاضطرابات

نقلت وكالة مهر الإيرانية للأنباء، عن قائد حرس الحدود قوله اليوم الخميس، إنه تم إغلاق معبرين حدودين مع العراق أحدهما يستخدمه زوار الأماكن المقدسة الإيرانيون بسبب الاضطرابات هناك.

مظارهرات العراق

الجارديان: 250 مليون طفل حول العالم سيعانون من السمنة بحلول 2030

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن سمنة الأطفال تزداد بشكل كبير فى مختلف أنحاء العالم، مع التسويق المتواصل للأطعمة غير الصحية الذى يصل على جمع انحاء الكوكب، بينما لا تفعل الحكومات شيئا لحماية أطفالهم، وفقا لبيانات حصلت عليها الصحيفة.

السمنة

الجمهوريون يعربون عن إحباطهم إزاء تعامل البيت الأبيض مع مطالب عزل ترامب

أعرب الأعضاء الجمهوريون بمجلس النواب الأمريكى عن إحباطهم إزاء تعامل البيت الأبيض مع التهم التى وجهها النواب الديمقراطيون بالمجلس للرئيس الأمريكى دونالد ترامب بإساءة استخدام السلطة ومطالبات عزله.

ترامب

السلطات اليابانية تخلى مناطق غمرتها مياه الأمطار ويهددها إعصار ميتاج

أصدرت السلطات اليابانية أوامر بإخلاء مناطق غمرتها مياه الأمطار الغزيرة فى جزيرة شيكوكو المطلة على المحيط الهادئ.

إعصار

مصرع 7 فى سقوط قاذفة لدى هبوطها اضطراريا بمطار أمريكى

قالت السلطات الأمريكية، إن قاذفة (بي 17) تعود إلى حقبة الحرب العالمية الثانية سقطت واحترقت لدى محاولتها الهبوط اضطراريا بمطار قرب هارتفورد بولاية كونيتيكت الأمريكية أمس الأربعاء، مما أدى إلى مقتل سبعة أشخاص وإغلاق المطار لعدة ساعات.

قاذفة أمريكية

اتفاق على تشغيل المعابر الحدودية بين السودان وجنوب السودان

اختتمت الآلية السياسية الأمنية المشتركة بين السودان وجنوب السودان، اجتماعات جولتها الرابعة عشر، فى جوبا، باتفاق على تشغيل المعابر الحدودية بين البلدين.

الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين

انقطاع خدمة الانترنت فى عموم العراق

أفادت قناة (السومرية نيوز) صباح اليوم الخميس، بانقطاع خدمة الانترنت فى عموم المحافظات العراقية.

احتجاجات العراق

رئيس الخدمة المدنية بالبحرين: تنفيذ سياسة العمل الحكومى من المنزل وفق شروط

أكد رئيس ديوان الخدمة المدنية فى البحرين، أحمد الزايد أن سياسة العمل الحكومى من المنزل سيتم تنفيذها وفق شروط وضوابط محددة مسبقا بحيث تتيح للموظف مزاولة مهامه وواجباته الوظيفية من مواقع مختلفة عن مقر العمل؛ بناء على طلب من السلطة المختصة بموافقة الديوان.

أحمد الزايد

انتشال جثث 16 مهاجرا إثر غرق قاربهم قبالة سواحل المغرب

انتشلت فرق الإغاثة المغربية جثامين 16 شخصا قضوا في غرق قارب كان يقل نحو 50 مهاجرا قبالة سواحل الدار البيضاء على المحيط الأطلسي، فيما يتواصل البحث عن المفقودين منذ السبت الماضي حين لفظ البحر أول الجثامين، وبدأ انتشال أخرى.

انقلاب قارب

انطلاق الحملة الدعائية للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التونسية

انطلقت الحملة الدعائية للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التونسية، اليوم الخميس، التى يتنافس فيها كل من قيس سعيد (أستاذ القانون الدستورى) ونبيل القروى ( أحد كبار رجال الأعمال )، والتى من المقرر إجراؤها يوم 13 أكتوبر الجارى داخل تونس، وأيام 11 و12 و13 أكتوبر خارجها، على أن يكون الصمت الانتخابى يومى 12 و13 أكتوبر.

انتخابات تونس

بث مباشر لرحلة هبوط هزاع المنصورى إلى الأرض بعد قضاء 8 أيام بمحطة الفضاء الدولية

ينطلق هزاع المنصورى، من محطة الفضاء الدولية، اليوم فى رحلة العودة إلى الأرض عند الساعة 11:35 صباحاً، ومن المتوقع أن يصل إلى الأرض فى كازاخستان عن الساعة 2:59 مساء بتوقيت الإمارات.
هزاع المنصورى
 

من طلاب الإمارات لشعب مصر: جيشكم خير أجناد الأرض وحفظ الله قادتكم

نشر المدون الإماراتى إبراهيم بهزاد، لافتة دعم للدولة المصرية، قام بعملها عدد من طلاب دولة الإمارات العربية الشقيقة فى إحدى المدارس بالإمارات.

المدون الإماراتى إبراهيم بهزاد

طقس الخليج.. هطول أمطار رعدية بالسعودية.. حار فى البحرين

تشهد منطقة دول الخليج، اليوم الخميس، طقس حار نسبيا، وسط أمطار غزيرة، على معظم الأنحاء بالسعودية ليستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار.

مقالات صحف الخليج: عونى صادق يكشف قتال نتنياهو للبقاء على رأس الحكومة.. سامى الريامى يتحدث عن تخرج أول رائد فضاء إماراتى من مدرسة حكومية.. مايكل سبنس يبرز دور هونج كونج فى التنمية الاقتصادية الآسيوية والعالمية

تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الخميس، العديد من القضايا الهامة أبرزها، مقاتلة نتنياهو من أجل البقاء على رأس الحكومة، لأنه لم يزهد بعد فى الحكم، ولأن هذا المنصب حمايته ومصدر اطمئنانه إن نجح فى البقاء.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة