باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. ترامب: يتعين النظر فى أمر رئيس لجنة المخابرات بمجلس النواب فيما يتعلق بـ "الخيانة"..الركود يحاصر الاقتصاد الألمانى.. وانقطاع الإنترنت عن معظم العراق

الخميس، 03 أكتوبر 2019 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. ترامب: يتعين النظر فى أمر رئيس لجنة المخابرات بمجلس النواب فيما يتعلق بـ "الخيانة"..الركود يحاصر الاقتصاد الألمانى.. وانقطاع الإنترنت عن معظم العراق ترامب
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 

ترامب: يتعين النظر فى أمر رئيس لجنة المخابرات بمجلس النواب فيما يتعلق بـ "الخيانة"

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه يتعين على رئيس لجنة المخابرات بمجلس النواب الأمريكي آدم شيف، الاستقالة من منصبه، وواصفه بـ"الوضيع".

وأضاف الرئيس الأمريكي أنه يجب البحث في أمر شيف فيما يتعلق بـ "الخيانة"، وذلك خلال لقائه مع نظيره الفنلندي ساولي نينيستو بالمكتب البيضاوي في البيت الأبيض اليوم الأربعاء وفقا لما بثته قناة (سي إن إن) الأمريكية.

 

الركود يحاصر الاقتصاد الألمانى والأسهم الأوروبية تصارع للهروب من تداعيات بريكست

 

حذر تقرير لشبكة سى أن إن الأمريكية من تداعيات الخروج البريطانى من الاتحاد الأوروبى "بريكست" على اقتصاديات العديد من الدول الكبرى، وفى مقدمتها ألمانيا التى بدأت تعانى من الركود بشكل ملحوظ.

ونقلت الشبكة الأمريكية عن "تيموثى فيور" رئيس لجنة الأعمال الصناعية فى معهد إدارة التموين بالمملكة المتحدة، قوله أن مشكلة التجارة العالمية تظل الأهم على الساحة كما يظهر من قلة طلبات المصدرين هذا العام المالى الذى بدأ فى يوليو الماضى، حيث وصل مؤشر الصناعة إلى 47.8 وهو أقل معدل وصل له منذ عام 2009

 

بريطانيا مستعدة لمفاوضات مكثفة مع الاتحاد الأوروبى بشأن مقترحات الخروج

قال متحدث باسم رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون إن جونسون، سيجري محادثات مع زعماء الاتحاد الاوروبي في وقت لاحق اليوم الأربعاء وإنه مستعد لفترة من المفاوضات المكثفة بعد أن عرض مقترحاته الجديدة لخروج بريطانيا من الاتحاد.

وقال المتحدث "نعرض مقترحات نريد أن نبني عليها، أعتقد أن المهم هو رؤية أن الاتحاد الأوروبي مستعد للتفاعل مع هذا المجال الواسع والاستمرار لمدة عشرة أيام في ما أقول إنها مباحثات مكثفة جدا معنا".

وأضاف "إذا لم يُظهر الاتحاد الأوروبي بوضوح أنه مستعد للتفاعل مع هذا المقترح فإن رئيس الوزراء كان واضحا في اننا سنمضي قدما في الخروج بدون اتفاق".

 

مرصد نتبلوكس: انقطاع الانترنت عن معظم أنحاء العراق

 قال مرصد نتبلوكس لمراقبة الإنترنت إن الإنترنت انقطع عن معظم أنحاء العراق بما في ذلك العاصمة بغداد وإن معدل الاتصال انخفض إلى ما دون 70 %، وسط تجدد احتجاجات مناهضة للحكومة تحولت إلى العنف وانتشرت في أنحاء البلاد.

وفي وقت سابق اليوم الأربعاء بدت مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وإنستجرام وتطبيق التراسل واتس آب معطلة في أنحاء العراق باستثناء إقليم كردستان شبه المستقل والذي يمتلك بنية تحتية منفصلة فيما يتعلق بالإنترنت.

 

الخارجية الفلسطينية تطالب المجتمع الدولى بالوقوف فى وجه فريق ترامب

قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية إن أركان ادارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يواصلون إطلاق تصريحاتهم المنحازة بشكل كامل للاحتلال الإسرائيلي وسياساته.

 

وأكدت الخارجية الفلسطينية في بيان لها، اليوم الأربعاء، أن رؤية فريق ترامب وفريقه وقراراته المنحازة للاحتلال مصيرها الفشل، ولن تنطلي على المجتمع الدولي، ولن تستطيع تزوير الحقائق والتاريخ أو خلق منظومة دولية تخدم الاحتلال وتعمل على "تبييضه"، وأن الاجماع الدولي الرافض لقرارات ترامب والمتمسك بالشرعية الدولية وقرارتها هو الرد الدولي عليه.

 

وتابعت الخارجية الفلسطينية ان التدخلات الأخيرة لعديد القادة في العالم أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة ما هي إلا تأكيد واضح على مدى الالتزام لهؤلاء القادة بالنظام الدولي القائم وبمرجعيات السلام المعتمدة دولياً، والأولوية التي يعطونها لحل القضية الفلسطينية وفق تلك المرجعيات.

 

اليونيفيل: نزعنا كاميرا مراقبة عسكرية إسرائيلية فى المنطقة الحدودية مع لبنان

 

 أعلنت قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة العاملة في منطقة الجنوب اللبناني (يونيفيل) عن قيامها بنزع كاميرا مراقبة تابعة للجيش الإسرائيلي في منطقة الخط الأزرق (الخط البري الفاصل بين إسرائيل ولبنان الذي رسمته الأمم المتحدة عام 2000) بعد شكوى تقدم بها الجيش اللبناني.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات اليونيفيل أندريا تيننتي - في بيان له اليوم - إن قوة حفظ السلام الأممية كانت قد تلقت في 25 سبتمبر الماضي، معلومات من القوات المسلحة اللبنانية، مفادها أن الجيش الإسرائيلي قام بوضع كاميرا عند المدخل الشمالي لأحد أنفاق السكك الحديدية القديمة بالقرب من الخط الأزرق في منطقة رأس الناقورة (جنوبي لبنان) .

 

وأشار إلى أن اليونيفيل قامت بالتواصل مع الجيش الإسرائيلي، وإبلاغه أنه سيتم نزع الكاميرا، وهو الأمر الذي تم تنفيذه بصورة فورية.

 

ولفت إلى أن آلية الارتباط التنسيق التي تضطلع بها قوات اليونيفيل، عملت في هذه الواقعة بسرعة قصوى، داعيا كافة الأطراف المعنية إلى الاستفادة من "المساعي الحميدة" التي تقوم بها اليونيفيل لحل المسائل الخلافية على طول الخط الأزرق، وتجنب اتخاذ إجراءات من جانب واحد قد تتسبب في تفاقم الأوضاع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة