خالد صلاح

الجارديان: 250 مليون طفل حول العالم سيعانون من السمنة بحلول 2030

الخميس، 03 أكتوبر 2019 10:20 ص
الجارديان: 250 مليون طفل حول العالم سيعانون من السمنة بحلول 2030 سمنة الاطفال
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن سمنة الأطفال تزداد بشكل كبير فى مختلف أنحاء العالم، مع التسويق المتواصل للأطعمة غير الصحية الذى يصل على جمع انحاء الكوكب، بينما لا تفعل الحكومات شيئا لحماية أطفالهم، وفقا لبيانات حصلت عليها الصحيفة.

 

 وأوضحت الصحيفة أنه من المتوقع أن يصل عدد الأطفال الذين يعانون من السمنة عالميا إلى 250 مليون طفل بحلول 2030. وهناك دولة واحدة بين 10 دول لديها فرصة 50% لتحقيق هدف منظمة الصحة العالمية بعدم زيادة السمنة لدى الأطفال من عام 2010 إلى عام 2025. وتقل فرص تحقيق الهدف فى 156 دولية بين إجمالى 191 تم دراستها إلى أدنى من 105، وفقا لاتحاد السمنة العالمى، الذى قام بجمع البيانات فى اول اطلس لسمنة الأطفال.

 

 ولفت التقرير إلى أن الأطفال الذين يعانون من السمنة يصبحون بالغين بالسمنة أيضا،  ومن المرجح أن تتسبب فى مشكلات صحيفة خطيرة تسرق حياتهم منها أمراض القلب والسكرى بنوعيه.

 وقالت دونا ريان رئيس الاتحاد وجوهانا رالستون رئيسها التنفيذى، فى دعوة للتحرك بالأطلس، إن الزيادة المستمرة فى سمنة الأطفال ستطغى على الخدمات الصحية فى العديد من الدول. وتظهر الزيادة فشل كبيرا من جانب الحكومات لاحترامها وحماية حقوق الأطفال فى صحة جيدة.

 

 ورغم أن بعض الدول بها معدلات منخفضة من السمنة، إلا أنهم ليسوا بعيدين عن الزيادة العالمية بدون تحرك جذرى فى حين أن دول أخرى بها معدلات معتدلة أو متوسطة، لا تقوم بما يكفى لوقف هذا الاتجاه.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة