خالد صلاح

ألعاب حصرية لـ "أولاد الذوات".. أبرزها الإسكواش

الثلاثاء، 29 أكتوبر 2019 07:37 م
ألعاب حصرية لـ "أولاد الذوات".. أبرزها الإسكواش نور الشربينى
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الرياضة للجميع هذا هو المبدأ السائد والشعار الذى تحمله المجتمعات المتقدمة دائمًا، إلا أن بعض الألعاب الرياضية لا تزال حكرًا على الطبقة الراقية نظرًا للتكلفة العالية في ممارستها والتي لا تتحملها الطبقات المتوسطة، لتأخذ طابعًا خاصًا وفقًا لممارسيها من "أبناء الذوات".

الإسكواش

الإسكواش هو لعبة تُضرب فيها كرة مطاطية بمضرب فترتد عن جدار وضعت عليه خطوط حمراء تحدد ما إذا كانت الكرة داخل الملعب أما أن اللاعب ضربها خارج إطار الخط الأحمر المحدد للملعب فتحسب عليه نقطة، وتقام منافسات اللعبة من خمسة أشواط ويمكن أن ينتهي بثلاثة أشواط فقط أو أربعة أشواط.

وتعتبر لعبة الإسكواش من ألعاب الطبقة الراقية نظرًا للتكلفة العالية للمضرب والكرة كما أن عدم انتشار اللعبة في مراكز الشباب جعلها تتركز في الأكاديميات الخاصة إلا أن التفوق المصري في اللعبة مؤخراً بدأ يغري الكثيرين باقتحام هذه الرياضة وتحقيق الإنجازات.

الفروسية

تعد الفروسية واحدة من أقدم الرياضات التي عرفها الإنسان ورياضة من الرياضات العالمية، وحثت عليها الأديان المختلفة لما يكتسبه الإنسان منها، إلا أنها من أكثر الرياضات المكلفة نظرًا لأسعار الخيل وحاجتها الدائمة إلى العناية والاهتمام.

 السلاح

المبارزة هي رياضة يُستخدم بها نوع خاص من السيوف إضافة إلى زي أبيض اللون وقناع للوجه، ويعد سيف الشيش هو الأكثر استخدامًا في المنافسة، وعادة ما يكون هو الخيار المناسب للصفوف الأولى في التدريب على رياضة المبارزة عمومًا، وتعتبر رياضة السلاح من أبرز رياضات الطبقة الراقية نظرًا لأسعار السلاح المرتفعه وكذلك الزي الخاص باللاعبين والأدوات.

 التنس

ترقى أصولها إلى القرن الحادي عشر للميلاد وكرة التنس مطاطية وخفيفة الوزن ولونها أصفر وشكلها دائري ومكسوة باللباد، تكون الكرة ذات شكل خارجي منتظم، وأن تكون بيضاء أو صفراء، أقسامها متصلة بدون خيوط، وتعتبر التنس من ألعاب الطبقة الراقية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة