72 ساعة من المتعة فى حضرة الفراعنة.. الملعب الزجاجى بالأهرامات يبهر عشاق الاسكواش فى بطولة العالم.. الصحف العالمية تسلط الضوء على حدث غير مسبوق.. مفاجآت دور الـ32 حاضرة بقوة.. والحضور الجماهيرى يتحدى المناخ

الأحد، 27 أكتوبر 2019 11:00 ص
72 ساعة من المتعة فى حضرة الفراعنة.. الملعب الزجاجى بالأهرامات يبهر عشاق الاسكواش فى بطولة العالم.. الصحف العالمية تسلط الضوء على حدث غير مسبوق.. مفاجآت دور الـ32 حاضرة بقوة.. والحضور الجماهيرى يتحدى المناخ جانب من البطولة
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى مشهد احتفالى مبهر استضافت أهرامات الجيزة بطولة العالم لسيدات الاسكواش وبطولة مصر الدولية للرجال، بعد انطلاق منافسات البطولتين بدءًا من 24 أكتوبر الجارى وحتى الأول من نوفمبر المقبل، وتبلغ القيمة المالية لجوائز بطولة السيدات 430 ألف دولار، فيما بلغت قيمة جوائز الرجال 185 ألف دولار.

التنظيم المصرى أثبت من جديد جدارته بالثقة الدولية بعدما أبهرت مصر العالم فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، وأمام الملعب الزجاجى وقفت أهرامات الجيزة شامخة فى مشهد جليل كان له عامل السحر فى جذب الجماهير لمتابعة المتعة والإثارة التى مر عليها ثلاثة أيام حتى الآن شهدت العديد من المفاجآت فى تأهل بعض اللاعبين وخروج آخرين.

 

الصحف العالمية تسلط الضوء على بطولة العالم
 

الصحف العالمية والمواقع الأجنبية لم تستطع تجاهل الحدث الأبرز فى ضيافة أرض الكنانة لتتحدث عن حدث غير مسبوق، وعلقت CNN الأمريكية على قيمة جوائز بطولة العالم للسيدات والبالغة 430 ألف دولار، وعند مقارنته ببطولة العالم للرجال التى ستقام 8 نوفمبر المقبل خارج مصر كانت المفاجأة بأن جوائز السيدات أكبر من مكافآت الرجال الذين تبلغ مجموع جوائزهم 355 ألف دولار فقط، وهو ما لم يحدث فى لعبة أخرى أن تتفوق مكافآت السيدات على الرجال.

 
الصحف العالمية
الصحف العالمية
 

مفاجآت البطولة ترفع درجة الإثارة

 
المفاجآت الفنية فى البطولة كانت حاضرة بقوة بعد الانتهاء من الأدوار التمهيدية، فالأرض لعبت مع أصحابها لتؤازر مصطفى عسل لاعب الأهلي وبطل العالم للناشئين، والذى تغلب على المخضرم دييجو إلياس لاعب بيرو وتأهل لدور الـ 16 فى بطولة الرجال، وتأهل أيضاً مازن هشام لاعب وادى دجلة بعد تغلبه على السويدى المخضرم نيكولاس مولر، وتأهل فارس الدسوقى بعدما أطاح بالألمانى سمون روزنر، إلا أن خروج طارق مؤمن المصنف الثالث عالمياً على يد جويل مكين وخروج محمد أبو الغار المصنف الثامن كان مفاجأة غير سارة لعشاق اللعبة من الجماهير المصرية، ولكنه رفع درجة الإثارة والمنافسة.
 
 
طارق مؤمن
طارق مؤمن
 

الحضور الجماهيرى يتحدى برودة الطقس

 
الجماهير المصرية لا تعرف المستحيل، وعلى الرغم من الظروف المناخية غير المنتظمة تزينت مدرجات الأهرامات لتستقبل عشاق الاسكواش فى مشهد رائع، ظهرت خلاله العائلات المصرية تؤازر وتشجع وتصفق "للعبة الحلوة" سواء من المصريين أو الأجانب لتبرهن على تحضر جماهيرى واسع بين أحفاد الفراعنة.
 
الاسكواش
الاسكواش
 

تحدٍ مثير بين ملكات الملعب الزجاجى

 
التحدى الأكثر إثارة ظهر جلياً بين سيدات الملعب الزجاجى بعدما تخطت المصنفات الأربعة رنيم الوليلى لاعبة وادى دجلة والمصنفة الأولى عالميا، ونور الشربينى المصنفة الثانية وحامل لقب بطولة العالم عن الموسم الماضى، ونور الطيب المصنفة الثالثة، ونوران جوهر المصنفة الخامسة، الأدوار التمهيدية ليتأهلن إلى دور الـ16 حيث تأخذ المنافسات منحنى أكثر ندية وإثارة يظهر من خلاله صراع التصنيف الذى وإن ابتعدت عنه رنيم بانفرادها بالمركز الأول إلا أن الثلاثى نور الشربينى والطيب ونوران جوهر مازال يتنافس على المركز الثانى.
 
على فرج و عمر عسر
على فرج و عمر عسر
 
جدير بالذكر أن هذه البطولة طمأنت عشاق "برنسيس" الاسكواش نور الشربينى التى عادت للظهور من جديد فى هذا الموسم، بعدما غابت عن أول ثلاث بطولات بسبب الإصابة فى الركبة، إلا أن أداءها المبهر فى سفح الأهرامات خطف أعين الجماهير التى آزرت البطلة المصرية بقوة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة