انتشار ناطحات السحاب فى المحلة.. ورئيس المدينة: سنتخذ إجراءات ضد المخالفين

الأحد، 27 أكتوبر 2019 06:00 ص
انتشار ناطحات السحاب فى المحلة.. ورئيس المدينة: سنتخذ إجراءات ضد المخالفين انتشار ناطحات السحاب فى المحلة
الغربية - عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم القوانين والقرارات التى تحذرمن البناء المخالف، إلا أن مخالفات البناء ماتزال مستمرة والارتفاعات والبناء المخالف بالعديد من المناطق بالمحلة الكبرى وسط تجاهل مسئولى حى أول وثان المحلة لهذه الكارثة، ويتحدى أصحاب الأبراج القانون ضاربين بها عرض الحائط.

ووفقا لتأكيدات بعض الأهالى، أن الشارع الرئيسى أمام مكتب بريد منشية البكرى يشهد ارتفاع العمارات المخالفة على مرأى ومسمع من المسئولين، وأيضا بشارع المحلة الثانوية بنات والشوارع الجانبية بدون تراخيص للأدوار المخالفة، كما تشهد منطقة أبو راضى وشارع مدرسة مصطفى كامل ارتفاع الأبراج المخالفة، وأرسل والأهالى صور الأبراج المخالفة لمحافظ الغربية، وأن  المسئولين بحى أول وثان المحلة لم يتحرك أحد منهم لوقف هذه الكارثة التى تؤثر على البنية التحتية من شبكات مياه الشرب والصرف الصحى.

وحول هذا الأمر، يقول الدكتور  بدران مكى أحد الأهالى، إن ما يحدث فى مدينة المحلة يحتاج لوقفة عاجلة من رئيس الوزراء ووزير الإسكان فى ظل غياب المسئولين وتجاهلهم للأزمة بعد أن وصلت الارتفاعات لـ20 طابقا وقيام أصحاب الأبراج بالبناء بدون تراخيص بعلم المسئولين بالحى لكن دون جدوى او تحرك.

وأضاف أنه أرسل العديد من الشكاوى لمحافظ الغربية على تليفونه الخاص للتحرك لإيقاف هذه المبانى المخالفة بشارع مصطفى كامل ولكن لا حياة لمن تنادى.

أما أشرف السعدنى موظف فيقول لقد بُح صوتنا وعجزنا عن توصيل أصواتنا للمسئولين بالمحافظة للتدخل لوقف الأبراج العشوائية التى يتم بنائها فى وضح النهار أمام أعين رئيس الحى والمهندسين بالإدارة الهندسية، ولم نشاهد تحرك أحد لوقف هذه الكارثة، التى أدت إلى حدوث كسر فى خطوط المياه وطفح للمجارى نتيجة الضغط الشديد على المنطقة وعدم تجديد البنية التحتية.

وتابع أنه بالرغم من الشكاوى لمحافظ الغربية والمقابله الشخصية معه، وتوضيح الصورة له بالمستندات والصور إلا أنه لم يحرك أى مسئول لوقف هذه الكارثة، مناشدا وزير الإسكان ورئيس الوزراء بوقف هذه الكارثة خشية انهيار الأبراج ذات المبانى العشوائية والتى تقام بدون تراخيص.

من جانبه أكد حاتم زين العابدين رئيس مدينة المحلة، أنه تم الاتصال برئيسى حى أول وثان المحلة، لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وإطلاع محافظ الغربية على القرارات التى سيتم اتخاذها حيال المخالفين طبقا للقانون.

 

PHOTO-2019-10-19-20-23-19
 
PHOTO-2019-10-19-20-23-32
 
PHOTO-2019-10-19-20-24-08
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة