خالد صلاح

مكسرات وجبنة بالفواكه وحاجات تانية..أطعمة تشعرك بالشبع أثناء العمل

السبت، 26 أكتوبر 2019 12:00 م
مكسرات وجبنة بالفواكه وحاجات تانية..أطعمة تشعرك بالشبع أثناء العمل وجبات خفيفة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قد يشعر الإنسان بالجوع أثناء ساعات العمل، ويلجأ إلى تناول أطعمة دسمة، تتسبب فى شعور بالكسل وعدم القدرة على إتمام العمل، لذلك نتعرف على بعض الأطعمة الخفيفة، التى تؤدى للشعوربالشبع، وفقاً لما ذكره موقع "healthline".

أطعمة للشعور بالشبع أثناء العمل (1)
أطعمة للشعور بالشبع أثناء العمل 

وجبات خفيفة تساعد على الشعور بالشبع:
 

المكسرات والفواكه المجففة
 

تعد المكسرات والفواكه المجففة مزيجًا من الأطعمة الصحية والتى تساعد على الشبع كما إنها تحتوى على العناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم .

الحمص المشوي
 

الحمص المشوى، يعتبر وجبة خفيفة غير قابلة للتلف ويحتوي على نسبة عالية من البروتين والألياف والعديد من الفيتامينات والمعادن، كما يساعد على الشعور بالشبع وإنقاص الوزن الزائد من الجسم.

ولعمل الحمص يفضل تتبيله فى زيت الزيتون وملح والتوابل الأخرى المفضلة لك، ووضعه فى الفرن على درجة حرارة 350 درجة مئوية  لمدة 40 دقيقة.

أطعمة للشعور بالشبع أثناء العمل (2)
تناول الطعام أثناء العمل 

 

شرائح التفاح وزبدة الفول السوداني
 

تعتبروجبة شرائح التفاح مع زبدة الفول السوداني الطبيعية من الوجبات التى تساعد على الشعور بالشبع، كما إنها تحتوى على عناصرغذائية مميزة، من بروتين ودهون صحية، ولاتحتاج لطريقة معينة لتحضيرها.

 

زبادي بالموز
 

يعتبرالزبادي بالموز غيرالمحلى من الوجبات الخفيفة والتى تحتوى على عناصر غذائية هامة منها البروتين، والكالسيوم، ويمكن إضافة الموز أومكسرات حسب الرغبة.

أطعمة للشعور بالشبع أثناء العمل (3)
وجبات خفيفة

 

جبن بالفواكه
 

وجبة الجبن بالفواكه، من الوجبات الغنية بالبروتين كما إنها منخفضة السعرات الحرارية ولن تحتاج سوى نصف كوب من الجبن قليل الدسم مع إضافة شرائح مختلفة من الفواكه مثل التوت والتفاح وغيرها.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة