أكرم القصاص - علا الشافعي

فيديو وصور.. "الأمطار تجتاح العالم".. مصر تشهد طقسا متقلبا حتى الجمعة.. سقوط ضحايا بسبب الأحوال الجوية فى إسبانيا.. إجلاء الآلاف نتيجة العواصف جنوب فرنسا.. ومصرع 12 شخصًا نتيجة السيول جنوبى الهند

الجمعة، 25 أكتوبر 2019 12:00 ص
فيديو وصور.. "الأمطار تجتاح العالم".. مصر تشهد طقسا متقلبا حتى الجمعة.. سقوط ضحايا بسبب الأحوال الجوية فى إسبانيا.. إجلاء الآلاف نتيجة العواصف جنوب فرنسا.. ومصرع 12 شخصًا نتيجة السيول جنوبى الهند الأمطار فى العالم
كتب محمد تهامى زكى - تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مصر والعديد من دول العالم، حالة غير مستقرة فى الأحوال الجوية مع هطول أمطار شديدة وصلت لحد السيول والفيضانات فى بعض الدول، تسببت فى سقوط ضحايا عدة.

 

مصر

فى مصر، شهدت مدن ومحافظات المحروسة سقوط أمطار غزيرة ومتوسطة لليوم الثالث على التوالى، مما تسبب فى حدوث شلل مرورى فى الميادين الكبرى.

54051-سقوط-أمطار-(1)

من جانبه، كشف الدكتور أشرف صابر، القائم بأعمال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، بأنه من المنتظر أن تستمر حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية حتى يوم السبت المقبل، على أن تكون ذروتها، الجمعة، ومن المتوقع أن يستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار تكون غزيرة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية ومناطق من الدلتا ومدن القناة تصل لحد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء وتكون متوسطة الشدة على القاهرة ومناطق من شمال الصعيد وجنوبا على مدينتى حلايب وشلاتين.

58072-سقوط-أمطار-(2)

وناشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين بعدم الخروج، يوم الجمعة، بقدر الإمكان إلا فى حالة الضرورة القصوى، وذلك للمتواجدين بمحافظات السواحل الشمالية والدلتا ومدن القناة وشمال ووسط سيناء، حرصا على سلامتهم ومنعا للتكدسات المرورية وأيضا مساعدة الجهات المعنية فى إزالة الكميات المتراكمة من المياه بعد سقوط الأمطار .

69742-سقوط-أمطار-(3)

إسبانيا

تعرض إقليم كتالونيا فى إسبانيا لموجة من سوء الأحوال الجوية، وشهدت فيضانات عارمة ناجمة عن الأمطار الغزيرة فى مدينة "أرينيس دى مار"، شمال شرق برشلونة.

أسبان يبعدون مياه الأمطار عن منازلهم
أسبان يبعدون مياه الأمطار عن منازلهم

 

وأفادت السلطات الاسبانية أنها عثرت على جثة رجل مسن، وتبحث عن شخصين مفقودين جراء الفيضانات القوية، وتم توجيه تحذير للسكان من هبوب رياح قوية وأمطار غزيرة فى الساعات القادمة.

غرز سيارة فى مياه الأمطار بأسبانيا
غرز سيارة فى مياه الأمطار بإسبانيا

 

غرق نفق بمياه الأمطار فى إسبانيا
غرق نفق بمياه الأمطار فى إسبانيا

 

فرنسا

وفى فرنسا، أعلنت وزارة الداخلية مصرع ثلاثة أشخاص جراء العواصف والأمطار الموسمية التى اجتاحت العديد من القرى بجنوب البلاد خلال الأسبوع الجارى، وتم إجلاء الآلاف من سكان مدينة (بيزييه) جراء فيضان الأنهار.

أمطار فى فرنسا
أمطار فى فرنسا

وأوضحت الداخلية الفرنسية، أن المدينة تعرضت خلال الـ24 ساعة الماضية، إلى أمطار أكثر من التى تعرضت لها على مدار العام الماضى.

أمطار غزيرة فى فرنسا
أمطار غزيرة فى فرنسا

 

أمطار فرنسا
أمطار فرنسا

 

السعودية

هطلت أمطار غريزة على محافظة طريف فى السعودية، وضواحيها بمنطقة الحدود الشمالية، كما طلت أمطار شديدة على منطقة الباحة شملت أجزاء من مدينة الباحة وضواحيها وأجزاء من محافظات الحجرة والمخواة وقلوة والمراكز التابعة لها، وأمطار رعدية فى الحائل.

البرق فى السعودية
البرق فى السعودية

 

أمطار رعدية وبرق فى السعودية
أمطار رعدية وبرق فى السعودية

 

الهند

وفى الهند، لقى 12 شخصًا حتفهم فى حوادث وسيول تسببت فيها الأمطار الغزيرة التى تشهدها منذ أيام ولاية كارناتاكا جنوبى الهند.

ووفقا لقناة "إن دى تى فى" الهندية، فإن الأمطار الشديدة وما نتج عنها من سيول وحوادث بعدد من مناطق الولاية تسببت فى مصرع 12 شخصًا، فضلًا عن إلحاق أضرار جسيمة بعدد كبير من المنازل والطرق والجسور والأراضى الزراعية.

11
 

وكشفت القناة، أن أضرارًا كبيرة لحقت بـ5 آلاف و444 منزلًا، فضلا عن نفوق 45 من الماشية، كما تم حتى الآن إجلاء 2100 شخص من المناطق التى تأثرت بالسيول والأمطار، وإيداعهم 12 مركزًا إغاثيًا.

2
 

 

3
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة