مشرعون أمريكيون يجرون تحقيقات للتأكد من تأثير TikTok على الأمن القومى

الجمعة، 25 أكتوبر 2019 12:30 م
مشرعون أمريكيون يجرون تحقيقات للتأكد من تأثير TikTok على الأمن القومى TikTok
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية أن المشرعين الأمريكيين يجرون تحقيقات للتأكد من أن تطبيق تيك توك الصينى لا يمثل تهديدًا للأمن القومي.

فى خطاب موجه إلى مدير الأمن القومى الأمريكى، دعا زعيم الأقلية فى مجلس الشيوخ تشاك شومر والسيناتور الجمهورى توم كوتون، مسؤولى الاستخبارات لتقييم المخاطر المحتملة التى يشكلها TikTok.

وكتب أعضاء مجلس الشيوخ فى رسالتهم: "مع وجود أكثر من 110 ملايين عملية تنزيل فى الولايات المتحدة وحدها، فإن TikTok يمثل تهديدًا محتملًا لمكافحة التجسس ولا يمكننا تجاهله".

وأضافوا: "فى ضوء هذه المخاوف، نطلب من الاستخبارات إجراء تقييم لمخاطر الأمن القومى التى يشكلها TikTok ومنصات المحتوى الأخرى التى تعمل فى الصين والولايات المتحدة."

وكانت من بين المخاوف، كلا من النفوذ المتزايد لشركة TikTok، المملوكة لشركة التكنولوجيا الصينية ByteDance، جنبا إلى جنب تمسكها بجدول أعمال وضعته الحكومة الصينية.

يقول المشككون إن التطبيق قد يقوم بإرسال معلومات عن نشاط المستخدمين فى الولايات المتحدة إلى الحكومة الصينية.

وكتب المشرعون: "عبّر خبراء الأمن عن مخاوفهم من أن خليط غامض من قوانين الاستخبارات والأمن القومى والأمن السيبرانى فى الصين تجبر الشركات الصينية على دعم والتعاون مع عمل المخابرات الذى يسيطر عليه الحزب الشيوعى الصيني".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة