احذروا طقس الـ48 ساعة.. من الأرصاد لمواطنى السواحل الشمالية والدلتا والقناة : الزموا المنازل غدا..أمطار غزيرة ورعدية تصل لحد السيول بشمال ووسط سيناء.. وتجنبوا التواجد أسفل اللوحات الإعلانية وبجوار أعمدة الإنارة

الخميس، 24 أكتوبر 2019 06:48 م
احذروا طقس الـ48 ساعة.. من الأرصاد لمواطنى السواحل الشمالية والدلتا والقناة : الزموا المنازل غدا..أمطار غزيرة ورعدية تصل لحد السيول بشمال ووسط سيناء.. وتجنبوا التواجد أسفل اللوحات الإعلانية وبجوار أعمدة الإنارة أمطار غزيرة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل حالة التقلبات الجوية وحالة عدم الاستقرار التى تضرب البلاد، التأثير على كافة أنحاء الجمهورية ، وسط تحذيرات من هيئة الأرصاد الجوية من طقس اليوم وغدا خاصة على السواحل الشمالية والدلتا ومدن القناة.

وفى هذا السياق ، كشف الدكتور أشرف صابر القائم بأعمال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، بأنه من المنتظر أن تستمر حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية حتى يوم السبت المقبل ، على أن تكون ذروتها اليوم الخميس وغدا الجمعة .

وأكدت هيئة الأرصاد، أنه من المتوقع أن يستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار تكون غزيرة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية ومناطق من الدلتا ومدن القناة تصل لحد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء وتكون متوسطة الشدة على القاهرة ومناطق من شمال الصعيد وجنوبا على مدينتى حلايب وشلاتين .

وناشدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين بعدم الخروج غدا الجمعة بقدر الإمكان إلا فى حالة الضرورة القصوى ، وذلك للمتواجدين بمحافظات السواحل الشمالية والدلتا ومدن القناة وشمال ووسط سيناء ، حرصا على سلامة المواطنين ومنعا للتكدسات المرورية وأيضا مساعدة الجهات المعنية فى إزالة الكميات المتراكمة من المياه بعد سقوط الأمطار .

ونصحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المواطنين القيادة بهدوء على الطرق خاصة السريعة للتحكم فى عجلة القيادة من الإنزلاق أثناء سقوط الأمطار ولانخفاض مستوى الرؤية الأفقية فى الصباح الباكر بسبب تكون الشبورة المائية وتجنب التواجد تحت اللوحات الإعلانية أو بجانب أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء .

ومن المتوقع اعتبارا من يوم الأحد المقبل أن يبدا التحسن فى الأحوال الجوية حيث تنحصر فرص سقوط الأمطار تكون خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية وتزداد فترات سطوع الشمس على باقى الأنحاء وتعود درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية .

وتواصل الهيئة العامة للأرصاد الجوية مناشدة المسئولين خاصة فى المدن المطلة على البحر المتوسط والدلتا ومدن القناة وشمال ووسط وسيناء اتخاذ التدابير المناسبة لمجابهة الآثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية .

ومن جانبه كشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن فرص سقوط الأمطار على القاهرة ومحافظات الوجة البحرى مستمرة حتى السبت المقبل، لافتا إلى أن الأمطار ستكون بين خفيفة لمتوسطة الشدة .

وأضاف مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن البلاد لازالت تتأثر بحالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية على أغلب أنحاء الجمهورية ، لافتا إلى أنه لازالت هناك فرص لسقوط الأمطار بين متوسطة لغزيرة على السواحل الشمالية ومحافظات "بلطيم - الإسكندرية - رفح - العريش - بورسعيد - الإسماعيلية" ، وشمال الدلتا "البحيرة  - كفر الشيخ - المنصورة"،  ومدن القناة وشمال ووسط سيناء قد تصل لحد السيول بشمال ووسط سيناء  .

وأوضح شاهين أن الهيئة على تواصل دائم مع كافة المحافظات والجهات المعنية وأرسلت تحذيراتها بحالة الجو اليوم وغدا حتى السبت المقبل خاصة لمحافظات السواحل الشمالية والدلتا ومدن القناة والتى من المتوقع أن تشهد أمطار غزيرة ورعدية غدا .

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غدا طقس لطيف على السواحل الشمالية حتى الوجه البحرى والقاهرة، معتدل على شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى أخرة .

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى والقاهرة وسيناء قد تمتد إلى شمال الصعيد وجنوبا على مدينتى حلايب وشلاتين تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من شمال البلاد ، والرياح معتدلة تنشط على السواحل الغربية وعلى الوجه البحرى والقاهرة وشمال الصعيد كما تنشط على البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية .

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 23 درجة والصغرى 21 درجة ، وبالسواحل الشمالية الشرقية العظمى 25 والصغرى 19 درجة ، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 24 درجة والصغرى 20 درجة ، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 29 درجة والصغرى 24 درجة، وشمال الصعيد 27 درجة والصغرى 19 درجة، وجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 30 درجة والصغرى 24 درجة .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة