احذروا.. الأجواء لازالت غير مستقرة.. "الأرصاد" تكشف: اليوم ذروة موجة الطقس السيئ واستمرار الأمطار حتى الجمعة.. فرص المطر تقل تدريجيا بدءًا من غد.. واستمرار فرص سقوطها على العاصمة خلال الـ 48 ساعة المقبلة

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019 12:22 م
احذروا.. الأجواء لازالت غير مستقرة.. "الأرصاد" تكشف: اليوم ذروة موجة الطقس السيئ واستمرار الأمطار حتى الجمعة.. فرص المطر تقل تدريجيا بدءًا من غد.. واستمرار فرص سقوطها على العاصمة خلال الـ 48 ساعة المقبلة طقس اليوم أمطار على أغلب الأنحاء
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

استمرارًا لموجة الطقس السيئ التى تضرب البلاد، تشهد عدة مناطق متفرقة بالقاهرة والجيزة وعدد من محافظات الجمهورية سقوط أمطار متوسطة وغزيرة ورعدية بعض الأحيان، وذلك وسط توقعات لخبراء هيئة الأرصاد باستمرار حالة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية خلال الـ 72 ساعة المقبلة.

ومن جانبه قال إبراهيم عطا المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، إن موجة عدم الاستقرار التى تتعرض لها البلاد مستمرة خلال الـ 72 ساعة المقبلة، لافتا إلى أن البلاد تتعرض لحالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية من أمطار غزيرة ورعدية وانخفاض بدرجات الحرارة.

وأضاف المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن فرص سقوط الأمطار مستمرة حتى الجمعة على أغلب أنحاء الجمهورية ، لافتا إلى أن الأمطار من متوسطة إلى غزيرة ورعدية وتمتد لتشمل محافظات القاهرة والجيزة والسواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحرى والدلتا وشمال الصعيد قد تصل لجنوب سيناء.

وأشار المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن اليوم الأربعاء استمرار ذروة موجة الطقس السيئ، لافتا إلى أن فرص الأمطار تقل تدريجيا من غد الخميس حتى الجمعة ولكن تزال موجة الطقس السئ حتى الجمعة.

وأكد المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، أن الهيئة تصدر النشرات الجوية لكافة الجهات على مدار الساعة ، لافتا إلى أن الهيئة ترسل تحذيراتها لكافة الجهات والمحافظات بأحوال الطقس وموجات الطقس السئ قبل حدوثها على الأقل بـ 72 ساعة.

وأكد محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الهيئة على اتصال دائم بغرفة دعم واتخاذ القرار بمجلس الوزراء ويتواجد ممثل عن الهيئة بالغرفة لمتابعة الأوضاع أول بأول خلال الساعات المقبلة.

وأشار مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية أهابت بكل المسئولين من الأحد الماضى اتخاذ ما تراه مناسبا من تدابير نظرا لغزارة الأمطار.

 

انخفاض بالدرجات وأمطار
 

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية استمرار انخفاض درجات الحرارة على الأنحاء كافة ليسود البلاد طقس لطيف على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا مائل للبرودة ليلا، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد.

كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري والقاهرة وسيناء تمتد إلى شمال الصعيد وجنوب مدينتي حلايب وشلاتين، تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق شمال البلاد، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على خليج السويس، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية شرقية إلى شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية.

 

طقس غدًا.. استمرار فرص الأمطار
 

وعن طقس غدا الخميس، استمرار فرص سقوط الأمطار والطقس غير المستقر ، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد ان يسود طقس لطيف على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى أخرة.

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الةجه البحرى والقاهرة وسيناء قد تمتد إلى شمال الصعيد وجنوبا على حلايب وشلاتين تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من شمال البلاد .

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 25 درجة والصغرى 20 درجة ، وبالسواحل الشمالية الشرقية العظمى 24 والصغرى 20 درجة ، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 27 درجة والصغرى 20 درجة ، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 30 درجة والصغرى 24 درجة، وشمال الصعيد 29 درجة والصغرى 19 درجة، وجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 33 درجة والصغرى 24 درجة.

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين القيادة بالهدوء على الطرق خاصة السريعة للتحكم فى عجلة القيادة من الانزلاق بسبب سقوط الأمطار، ولانخفاض مستوى الرؤية الأفقية فى الصباح الباكر بسبب تكون الشبورة المائية، كما ينصح بتغيير نوعية الملابس للانخفاض الملحوظ فى درجات الحرارة خاصة خاصة على شمال البلاد.

وأهابت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بكل المسئولين خاصة فى المدن المطلة على ساحل البحر المتوسط وشمال الدلتا ومدن القناة وشمال سيناء اتخاذ ما تراه مناسبا من تدابير نظرا لغزارة الأمطار فى هذه المناطق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة