طقس الخميس.. الأمطار مستمرة والأجواء غير مستقرة.. الأرصاد تحذر: استمرار موجة الطقس السيئ على أغلب أنحاء الجمهورية.. وتكشف: فرص لأمطار خفيفة على العاصمة حتى السبت وغزيرة ورعدية على شمال الدلتا ومدن القناة

الخميس، 24 أكتوبر 2019 02:00 م
طقس الخميس.. الأمطار مستمرة والأجواء غير مستقرة.. الأرصاد تحذر: استمرار موجة الطقس السيئ على أغلب أنحاء الجمهورية.. وتكشف: فرص لأمطار خفيفة على العاصمة حتى السبت وغزيرة ورعدية على شمال الدلتا ومدن القناة طقس الخميس وأمطار خفيفة على العاصمة
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد طقس الخميس فى أغلب أنحاء الجمهورية استمرار موجة الأحوال الجوية المضطربة، وسط توقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية باستمرار فرص سقوط الأمطار والتى تمتد للعاصمة لليوم الثالث على التوالى، وتستمر فرصها خلال الـ 48 ساعة المقبلة وتكون غزيرة ورعدية على بعض المحافظات .

وجدد مجلس الوزراء، تحذيره للمواطنين فى محافظات شمال الدلتا، حيث تشهد محافظاتهم غدا الجمعة، موجة من الطقس السيىء واحتمالية حدوث سيول، طبقا للتقارير الواردة من الجهات المعنية، كما ناشدت المواطنين تخفيف التكدس المرورى فى الشوارع، لإعطاء فرصة للأجهزة المحلية للتعامل مع هذه الظروف الجوية.

طقس الخميس وأمطار القاهرة خفيفة لمتوسطة
 

من جانبه كشف محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن فرص سقوط الأمطار على القاهرة ومحافظات الوجة البحرى مستمرة حتى السبت المقبل، لافتا إلى أن الأمطار ستكون بين خفيفة ومتوسطة الشدة.

وأضاف مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، لـ "اليوم السابع"، أن البلاد مازالت تتأثر بحالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية على أغلب الأنحاء، لافتا إلى أنه لازالت هناك فرص لسقوط الأمطار بين متوسطة لغزيرة على السواحل الشمالية ومحافظات "بلطيم - الإسكندرية - رفح - العريش - بورسعيد - الإسماعيلية" ، وشمال الدلتا "البحيرة  - كفر الشيخ - المنصورة"، ومدن القناة وشمال ووسط سيناء قد تصل لحد السيول بشمال ووسط سيناء.

وأوضح مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك فرص أيضا لسقوط الأمطار على شمال الصعيد تكون خفيفة لمتوسطة، لافتا إلى استمرار انخفاض الحرارة بقيم تتراوح 3 لـ 4 درجات على أغلب أنحاء الجمهورية، وأن العظمى بالقاهرة ستتراوح خلال الـ 48 ساعة المقبلة بين 24 لـ 25 درجة .

استمرار فرص الأمطار
 

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يكون طقس الخميس  لطيف على السواحل الشمالية معتدل على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف في أول الليل ، مائل للبرودة في آخره .

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط للأمطار إلى السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري والقاهرة وسيناء قد تمدد إلى شمال الصعيد وجنوبا على مدينتي حلايب وشلاتين تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من شمال البلاد والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فهي معتدلة مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين ، والرياح السطحية شمالية غربية ، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين ، والرياح السطحية شمالية غربية .

طقس الجمعة واستمرار حالة عدم الاستقرار
 

وعن طقس الجمعة توقع خبراء الأرصاد استمرار موجة عدم الاستقرار بالأحوال الجوية، كما توقعوا أن يسود طقس لطيف على السواحل الشمالية حتى الوجه البحرى والقاهرة، معتدل على شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخرة.

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى والقاهرة وسيناء قد تمتد إلى شمال الصعيد وجنوبا على مدينتى حلايب وشلاتين تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من شمال البلاد ، والرياح معتدلة تنشط على السواحل الغربية وعلى الوجه البحرى والقاهرة وشمال الصعيد كما تنشط على البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية.

درجات الحرارة غدا

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 23 درجة والصغرى 21 درجة ، وبالسواحل الشمالية الشرقية العظمى 25 والصغرى 19 درجة ، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 24 درجة والصغرى 20 درجة ، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 29 درجة والصغرى 24 درجة، وشمال الصعيد 27 درجة والصغرى 19 درجة، وجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 30 درجة والصغرى 24 درجة .

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بالقيادة بالهدوء على الطرق خاصة السريعة للتحكم فى عجلة القيادة من الانزلاق بسبب سقوط الأمطار، ولانخفاض مستوى الرؤية الأفقية فى الصباح الباكر بسبب تكون الشبورة المائية، كما ينصح بتغيير نوعية الملابس للانخفاض الملحوظ فى درجات الحرارة خاصة خاصة على شمال البلاد.

وأهابت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بكل المسئولين خاصة فى المدن المطلة على ساحل البحر المتوسط وشمال الدلتا ومدن القناة وشمال سيناء باتخاذ ما تراه مناسبا من تدابير نظرا لغزارة الأمطار فى هذه المناطق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة