خالد صلاح

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. مصر تعرب عن أسفها لتصريحات رئيس وزراء إثيوبيا حول سد النهضة.. لافروف: نشر قوات روسية وسورية على الحدود مع تركيا.. العموم البريطانى يرفض اتفاق "بريكست"

الأربعاء، 23 أكتوبر 2019 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف الليل.. مصر تعرب عن أسفها لتصريحات رئيس وزراء إثيوبيا حول سد النهضة.. لافروف: نشر قوات روسية وسورية على الحدود مع تركيا.. العموم البريطانى يرفض اتفاق "بريكست" سامح شكرى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 
مصر تعرب عن صدمتها وأسفها لتصريحات رئيس وزراء اثيوبيا حول سد النهضة

أعربت جمهورية مصر العربية، في بيان صادر عن وزارة الخارجية  الثلاثاء، عن صدمتها ومتابعتها بقلق بالغ وأسف شديد التصريحات التي نُقلت إعلامياً ومنسوبة لرئيس الوزراء آبي أحمد، أمام البرلمان الإثيوبي، إذا ما صحت، والتي تضمنت إشارات سلبية وتلميحات غير مقبولة اتصالاً بكيفية التعامل مع ملف سد النهضة ، الأمر الذي تستغربه مصر باعتبار انه لم يكن من الملائم الخوض في أطروحات تنطوي على تناول لخيارات عسكرية، وهو الأمر الذي تتعجب له مصر بشدة باعتباره مخالفاً لنصوص ومبادئ وروح القانون الأساسي للاتحاد الأفريقي، خاصةً وأن مصر لم تتناول هذه القضية في أي وقت إلا من خلال الاعتماد علي أُطر التفاوض وفقاً لمبادئ القانون الدولي والشرعية الدولية ومبادئ العدالة والإنصاف، بل دعت وحرصت دوماً على التفاوض كسبيل لتسوية الخلافات المرتبطة بسد النهضة بين الدول الثلاث، وذلك بكل شفافية وحُسن نية على مدار سنوات طويلة.

لافروف: نشر قوات روسية وسورية على الحدود مع تركيا

قال وزير الخارجية الروسية سيرجى لافروف، إنه سيتم نشر الشرطة العسكرية الروسية وقوات حرس الحدود السورية على الجانب السوري من الحدود مع تركيا اعتبار من منتصف ليل 23 أكتوبر خارج منطقة العمليات العسكرية التركية.

البنك الأوروبى يرفض تعيين مدير بنك خلق السابق رئيسا لبورصة اسطنبول

فى ضربة جديدة للرئيس التركى رجب طيب أردوغان ، وردا على تحايله على العقوبات الأمريكية ، قال مسؤول بالبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير   الثلاثاء، إن البنك يعارض قرار الحكومة التركية ، تعيين خاقان آتيلا، وهو مدير سابق لبنك خلق ، أودع السجن في الولايات المتحدة، كرئيس تنفيذى لبورصة اسطنبول التي يملك فيها البنك الأوروبى حصة كبيرة.

مسؤول أمريكى: تحرير عشرات من تنظيم  الإرهابى فى سوريا

قال المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى سوريا، جيمس جيفري الثلاثاء إنه تم تحرير "عشرات" من مقاتلي تنظيم داعش الارهابى، منذ أن بدأت تركيا توغلها في شمال شرق سوريا.

وقال جيفري في جلسة للكونجرس، ردا على سؤال للسناتور الديمقراطي كريس كونز إن كان يعرف عدد "عتاة" مقاتلي تنظيم داعش الذين تم تحريرهم "أقول عشرات (منهم) في هذه المرحلة".

 

 

العموم البريطاني يرفض إقرار الجدول الزمنى لمناقشة قانون اتفاق بريكست

أفادت فضائية "سكاى نيوز عربية"، فى خبر عاجل لها، أن مجلس العموم البريطاني يرفض إقرار الجدول الزمني لمناقشة قانون اتفاق بريكست.

 

حزب الشعب النمساوى يعيد ترشيح فولفانج سوبوتكا رئيسا للبرلمان

قام حزب الشعب أكبر الأحزاب النمساوية والفائز في الانتخابات البرلمانية الأخيرة – بترشيح فولفانج سوبوتكا مرة ثانية ليكون رئيسا للمجلس الوطني " البرلمان " .

وقالت مصادر في حزب الشعب الثلاثاء إن النواب الجدد للحزب فى البرلمان وعددهم 71 عضوا اختاروا بالاجماع سباستيان كورتس رئيس الحزب رئيسا للكتلة البرلمانية واوجست فوجينجر نائبا له كما تم انتخاب سبعة نواب أخرين كهيئة ادارية للكتلة البرلمانية .

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة