أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف النهار..مراسم تنصيب ناروهيتو إمبراطورا لليابان..الحزب الليبرالى الكندى بزعامة ترودو يتأهب لتشكيل الحكومة.. وبشار الأسد يتفقد الخطوط الأمامية ببلدة الهبيط بإدلب

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 12:02 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى منتصف النهار..مراسم تنصيب ناروهيتو إمبراطورا لليابان..الحزب الليبرالى الكندى بزعامة ترودو يتأهب لتشكيل الحكومة.. وبشار الأسد يتفقد الخطوط الأمامية ببلدة الهبيط بإدلب طائرة حربية روسية - صورة أرشيفية
إعداد محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرا وتبقى على إطلاع دائم بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

سفينة روسية تطلق نداء استغاثة خلال عاصفة قبالة النرويج

قال المركز المشترك لتنسيق الإنقاذ في النرويج اليوم الثلاثاء، إن سفينة روسية لكسح الجليد على متنها 33 شخصا أطلقت نداء استغاثة خلال عاصفة قبالة ساحل غرب النرويج.
 
كاسحة جليد
 
مقتل 9 من عناصر طالبان بعد إصابتهم بالتسمم جنوب أفغانستان
قال المركز المشترك لتنسيق الإنقاذ في النرويج اليوم الثلاثاء، إن سفينة روسية لكسح الجليد على متنها 33 شخصا أطلقت نداء استغاثة خلال عاصفة قبالة ساحل غرب النرويج.
حركة طالبان
 

ذكرت محطة (سي.بي.سي) التلفزيونية الكندية، أن الحزب الليبرالى بزعامة رئيس الوزراء جاستن ترودو سيشكل على الأرجح الحكومة الجديدة بعد الانتخابات التى جرت أمس الاثنين والتى قالت مؤسسات لاستطلاعات الرأى إنها شهدت منافسة متقاربة.

جاستن ترودو رئيس الوزراء الكندى
 
فيسبوك: حسابات روسية استهدفت أمريكيين على انستجرام

قالت شركة فيسبوك، إن شبكة حسابات على موقع انستجرام تعمل من روسيا استهدفت أمريكيين برسائل سياسية مثيرة للانقسام منتحلة أسماء أشخاص محليين فى ولايات أمريكية منها فرجينيا وفلوريدا.

فيس بوك
 
إعلان حظر التجول فى أجزاء من مدينة دالاس الأمريكية بسبب إعصار قوى

أعلنت الشرطة الأمريكية حظرا للتجول فى أجزاء من مدينة دالاس بولاية تكساس بعدما حطم إعصار قوى منازل وتسبب فى انقلاب سيارات وانقطاع الكهرباء عن عشرات الآلاف لليلة ثانية على التوالى.

اعصار - صورة ارشيفية 
 
طائرة عسكرية روسية تخترق المجال الجوى الكورى الجنوبى

قال ضابط بهيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية إن طائرة عسكرية يُعتقد أنها قادمة من روسيا قد اخترقت منطقة التعريف للمجال الجوى الكورى الجنوبى فوق بحر شرق اليوم الثلاثاء، الأمر الذى دفع القوات الجوية الكورية الجنوبية إلى إرسال طائرات مقاتلة من طراز (إف- 15 كيه) إلى المنطقة لإجبار الطائرة على التراجع.

طائرة حربية روسية - صورة أرشيفية
 
وزارة العدل الأمريكية تصدر حكما بمصادرة سفينة شحن تابعة لكوريا الشمالية

أعلنت وزارة العدل عن إصدار حكم بمصادرة سفينة شحن تابعة لكوريا الشمالية بحمولة قدرها نحو 17 طنا بسبب انتهاكها للعقوبات الأمريكية والدولية المفروضة على بيونج يانج.

سفينة شحن - صورة أرشيفية 
 
مقتل 18 من رجال الشرطة الأفغانية فى هجوم لحركة طالبان بإقليم قندوز

قتل 18 من رجال الشرطة الأفغانية فى هجوم شنته عناصر تابعة لحركة "طالبان" على نقطة تفتيش فى إقليم "قندوز" الشمالى . 

الشرطة الأفغانية
 
زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب جزر "نيكوبار" الهندية
ضرب زلزال بلغت شدته 4.3 درجة على مقياس ريختر اليوم الثلاثاء، جزر "نيكوبار" الهندية، دون ورود أنباء فورية عن وقوع خسائر مادية أو بشرية جراء الهزة الأرضية.
مقياس ريختر
 
صور.. مراسم تنصيب ناروهيتو إمبراطورا لليابان

أعلن الإمبراطور اليابانى ناروهيتو، اعتلاء العرش أمام نحو ألفى ضيف من داخل البلاد وخارجها فى مراسم بالقصر الإمبراطورى فى طوكيو اليوم الثلاثاء.

امبراطور اليابان 
 
قوة أمنية عراقية تتصدى لهجوم لعناصر "داعش" على حقل علاس النفطى

أفاد مصدر أمنى عراقى، بأن قوة أمنية تصدت لهجوم عناصر من تنظيم "داعش" الإرهابى على حقل علاس النفطى بمحافظة صلاح الدين.

الجيش العراقى
 
وزير الداخلية الجزائرى ينفى غلق كنائس تعمل بشكل قانونى

نفى وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية صلاح الدين دحمون، مساء الاثنين أن يكون قد أعطى أوامر بغلق كنائس تعمل بطريقة شرعية عبر بعض الولايات الجزائرية ، وقال " إن الجزائر لا تحتاج إلى دروس في حقوق الإنسان".

صلاح الدين دحمون وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية بالجزائر
 
مقتل وإصابة 5 أشخاص فى هجوم من عناصر داعش الإرهابى بصلاح الدين بالعراق

أعلنت الإعلام الأمنى العراقى، أن قوة أمنية تصدت لهجوم من عناصر "داعش" الإرهابى على حقل علاس فى صلاح الدين، مشيرة إلى أن ذلك أدى الى مقتل اثنين وإصابة ثلاثة آخرين.

الجيش العراقى
 
بشار الأسد يتفقد الخطوط الأمامية ببلدة الهبيط فى ريف إدلب

ذكر وكالة الأنباء السورية، إن الرئيس السورى بشار الأسد تفقد اليوم الثلاثاء، الخطوط الأمامية ببلدة الهبيط فى ريف إدلب شمال سوريا.

بشار الأسد

ترامب: قواتنا المنسحبة من سوريا لن تعود إلى أمريكا على الفور

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الاثنين، إنه لا يريد أن يترك أى قوات أمريكية فى سوريا لكن القوات الأمريكية التى تنسحب من هناك ستنتشر فى مكان آخر قبل أن تعود إلى الولايات المتحدة.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

مروحية حربية روسية تهبط فى قاعدة أمريكية سابقة بالرقة

هبطت طائرة مروحية تابعة للقوات الجوية الروسية، اليوم الثلاثاء، على أرضية مطار "الطبقة" العسكرى الواقع فى محافظة الرقة بشمالى سوريا، والذى كان فى السابق يضم قاعدة عسكرية أمريكية.

مروحية روسية - صورة أرشيفية 

طقس الخليج.. سقوط أمطار فى السعودية وضباب بالإمارات ومعتدل بالبحرين

هيمن الوضع فى لبنان على مقالات صحف الخليج، اليوم الثلاثاء، أبرزها انتفاض المناطق التقليدية التى تحت سلطة "حزب الله" ضده جاهرت بتحديه ورفض سلطته، الأمر الذى اضطره إلى الخروج على التلفزيون وتهديد الجميع بمن فيهم وزراء الحكومة.

 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة