خالد صلاح

مدير البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة: مصر بذلت جهودا متميزة فى التنمية المستدامة

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 05:16 م
مدير البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة: مصر بذلت جهودا متميزة فى التنمية المستدامة مؤتمر قدرات التقييم الوطنية 2019
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت راندا أبو الحسن، مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائى، إن الحكومة المصرية ووزارة التخطيط بذلت جهودا متميزة فى تسريع تطبيق أهداف التنمية المستدامة بمصر.

وأضافت مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائى، خلال كلمتها فى الجلسة الافتتاحية من النسخة السادسة لمؤتمر قدرات التقييم الوطنية 2019 المنعقد بالغردقة اليوم، أن مصر كانت من أوائل المتحركين فى العالم لتسريع عملية التنمية المستدامة، ورعاية حقوق المهمشين على المستوى الاجتماعى والاقتصادى.

وأكدت أبو الحسن، أهمية كرامة الأفراد فى خطة التنمية المستدامة موضحة أن المؤسسات الوطنية والمشاركين فى وضع خطة التنمية المستدامة ركزوا على وضع تعريف محدد للمتخلفين عن الركب وغير المستفيدين من برامج التنمية، مشيرة إلى ضرورة تحديد الأسباب الجذرية لتخلفهم.

وتابعت أن عملية التقييم تعمل على تسريع تحقيق أهداف التنمية المستدامة مؤكدة ضرورة الاستفادة من تجارب الماضى وتجارب الأخرين، لافتة إلى مشاركة ممثلين عن القطاع الخاص والمجتمع المدنى وأعضاء هيئة تدريس بالمؤتمر باعتبارهم شركاء فى وضع أهداف التنمية المستدامة.

كما أثنت رندا أبو الحسن على الجهود المتميزة للحكومة المصرية ووزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى فى تسريع تطبيق أهداف التنمية المستدامة فى مصر، ومتابعة أن مصر كانت من أوائل المتحركين فى العالم لتسريع عملية التنمية المستدامة وتطبيق الحوكمة، والحرص كذلك على توفير برامج الحماية الاجتماعية، ورعاية حقوق المهمشين على المستوى الاجتماعى والاقتصادى لتعلن مصر فى هذا السياق عام 2018 عام ذوى الاحتياجات الخاصة.

يذكر أن وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى كانت قد انتهت أمس من سلسلة الورش التدريبية التى تم عقدها على هامش مؤتمر قدرات التقييم الوطنية 2019 لتطلق اليوم فعاليات المؤتمر ليستمر حتى الخميس القادم، والذى ينعقد بمدينة الغردقة تحت عنوان "عدم ترك أحد خلف الركب: تقييم أجندة التنمية المستدامة لعام 2030".

 

الجلسة الافتتاحية من النسخة السادسة لمؤتمر قدرات التقييم الوطنية 2019 المنعقد بالغردقة اليوم (2)
الجلسة الافتتاحية من النسخة السادسة لمؤتمر قدرات التقييم الوطنية 2019 المنعقد بالغردقة اليوم 

 

الجلسة الافتتاحية من النسخة السادسة لمؤتمر قدرات التقييم الوطنية 2019 المنعقد بالغردقة اليوم (3)
الجلسة الافتتاحية من النسخة السادسة لمؤتمر قدرات التقييم الوطنية 2019 المنعقد بالغردقة اليوم 

 

الجلسة الافتتاحية من النسخة السادسة لمؤتمر قدرات التقييم الوطنية 2019 المنعقد بالغردقة اليوم (4)
الجلسة الافتتاحية من النسخة السادسة لمؤتمر قدرات التقييم الوطنية 2019 المنعقد بالغردقة اليوم 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة