خالد صلاح

استجابة لـ"صحافة المواطن".. توفير مقر للشهر العقارى فى الخلوتى بالبساتين

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 04:17 م
استجابة لـ"صحافة المواطن".. توفير مقر للشهر العقارى فى الخلوتى بالبساتين زحام أمام شهر عقارى-ارشيفية
كتب إبراهيم قاسم - أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى استجابة لشكوى مواطن من حى المعادى نشرتها خدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع"، يتضرر فيها من الازدحام أمام مكتب الشهر العقارى بالبساتين، كشفت قطاع الشهر العقارى بوزارة العدل عن الانتهاء من التعاقد على مقر جديد بمنطقة "الخلوتي" التابعة لحى البساتين لتخفيف على المواطنين وسرعة انجاز العمل.

وقالت وزارة العدل أن قطاع الشهر العقارى أن القطاع رصد شكاوى المواطنين بسبب الإزدحام فى مكتب شهر عقارى وتوثيق البساتين، وعلى الفور تم إخطار الهيئة العامة لصندوق ابنية المحاكم والشهر العقارى التى تمكنت من التعاقد على مقر بمنطقة "الخلوتي" التابعة لحى البساتين ليكون مكتبا للشهر العقارى للتخفيف على المواطنين.

وأوضحت الوزراة أنه جارى تجهيز المكتب وتأثيثه وفرشه تمهيدا لافتتاحه فى القريب العاجل.

وكان القارئ "محمد سيد على" المقيم فى حى المعادى أرسل شكوى لخدمة صحافة المواطن باليوم السابع بخصوص وناشد المسئولين قائلا: "الانتظار فى الشمس هو حال المواطنين كل يوم رغم تطوير الشهر العقارى ولكن لازال الموظفين يتعاملوا ببطء يجعل المواطنين يقفوا بالساعات الطويلة أمام الباب، بل يقوم المسئولين عن الشهر العقارى بغلق الباب الحديد من الخارج للحصول على الأوراق من خلف هذا الباب ثم دخول المواطن نفسه فيما بعد".

وأضاف: "هناك عدم تنظيم للعمل فى مكاتب الشهر العقارى، مما يؤدى إلى وقوف المواطنين منذ الساعات الأولى من اليوم أمام الباب لحجز الدور ويقفوا فى الشمس خارج المبنى".

وناشد القارئ المسئولين ضرورة التدخل لحل المشكلة بعمل فترتين عمل لمكتب الشهر العقارى أو توفير أماكن لانتظار المواطنين فى الداخل وتدريب الموظفين على سرعة الأداء حيث أصبح كل شىء إلكترونيا.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة