صور.. محافظ الشرقية يقيل مدير مستشفى منيا القمح ..إعرف السبب

الإثنين، 21 أكتوبر 2019 01:04 م
صور.. محافظ الشرقية يقيل مدير مستشفى منيا القمح ..إعرف السبب داخل مستشفى منيا القمح
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية،إقالة مدير مستشفى منيا القمح  المركزى لإهماله وتقصيره فى العمل فضلاً عن تدنى مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

وذلك خلال زيارته المفاجئة اليوم للمستشفى والتى تلاحظ له فيها عدم إلتزام الأطباء و طاقم التمريض بمواعيد العمل الرسمية والنوبتجيات الصباحية و المسائية المحددة لهم مما تسبب فى حالة من التسيب والقصور فى تقديم الخدمات اللازمة .

إطلع المحافظ على سجل الحضور والإنصراف ليكلف وكيل وزارة الصحة بإتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال العاملين غير الملتزمين بتوقيتات الحضور والانصراف والنوبتجيات فضلاً عن تكليف طبيب لإدارة المستشفى لحين تعيين مديراً رسمياً لها كما كلف المحافظ وكيل الوزارة بتشكيل لجنة لمراجعة أعمال الصيانة الدورية للأجهزة والوحدات الطبية والتفتيش المستمرعليهم لضبط الأداء غير المُرضى عن الخدمات مؤكداً أنه من حق المواطن الحصول على خدمة طبية تليق به.

كما تفقد أقسام المستشفى للتعرف على إحتياجاتها  ومن ثم تقديم أفضل الخدمات الصحية للمرضى وللتأكد من توافر جميع المستلزمات الطبية، موجهاً بضرورة حسن استقبال المرضى وذويهم وتقديم  الخدمات الصحية والعلاجية المناسبه لهم .

يذكر أن مديرية الصحة تقوم حالياً بعدد من الحملات الطبية التفتيشية لمراقبة الأداء الطبى والمتابعة المستمرة للمستشفيات العامة والمركزية على مستوى المحافظة لرصد أوجه القصور و تحسين الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين تنفيذاً وتماشياً مع خطة الدولة  للإهتمام بالقطاع الصحى على مستوى المحافظات.

وقام المحافظ خلال الجولة بتفقد موقف سيارات الأجرة بالمدينة لمتابعة حركة السيارات والتأكد من إلتزام السائقين بتعريفة الركوب المحددة وخط السير مشدداً على عدم السماح لأى سائق التلاعب بالتعريفة المقررة و تطبيق القانون على كل مخالف يقوم بزيادة تعريفة الركوب و إستغلال المواطنين.

وتفقد شوارع مدينة منيا القمح للإطمئنان على مستوى النظافة و التعرف على إحتياجات المواطنين  ليوجه رئيس المركز بالإهتمام بأعمال النظافة ورفع القمامة أولا بأول و إزالة الإشغالات و إلزام أصحاب المحال التجارية بعدم التعدى على الرصيف لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة ولتوفير عبورآمن للمواطنين و التنبيه على أصحاب الأراضى الفضاء داخل المدينة بتسويرها للحفاظ عليها حتى لا تتحول لمقالب قمامة تنبعث منها روائح كريهة تضر بالبيئة و الصحة العامة للمواطنين و التنسيق مع مديرية الطرق لإعادة رصف ورفع كفاءة مدخل مدينة منيا القمح

وجه مدير إدارة المرور بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والإدارة العامة للمواقف بشن حملات مفاجئة على المواقف لضبط المخالفين والمتابعة المستمرة لحركة المواقف طوال اليوم والإستفسار من الركاب عن الأجرة التى يتم تحصيلها للتأكد من مدى الإلتزام ب بتعريفة الركوب والتعامل مع أى موقف طاريء يحدث داخل الموقف وتطبيق القانون بقوه وحسم على المخالفين.

وزار المخابز  للإطمئنان على سير العمل بها و التأكد من جودة الخبز المقدم للمواطنين و مراعاته للمواصفات من حيث الجودة و الوزن المقرر و الوقوف على أى مخالفات أو شكاوى من المواطنين.

شدد المحافظ على نظافة المعدات المستخدمة فى تجهيز الخبز والأدوات المستخدمة فى وزن الرغيف و إستفسر من الأهالى عن مدى رضاهم عن جودة الخبز المقدم و توافره منعاً لحدوث أى تلاعب أو إستغلال لهم.

أكد محافظ الشرقية على وكيل وزارة التموين للمتابعة المستمرة لسير العمل بالمخابزو التأكد من الإلتزام بحصص الدقيق المقررة لها وتقديم خبز جيد للمواطن مع إلزام مفتشين التموين بالمرور اليومى على المخابز و تحرير محاضر للمخالفين لضمان وصول الخبز المدعم لمن يستحق.

كما قام بجولة تفقدية داخل شوارع المدينة للوقوف على مستوى نظافة الشوارع والتأكد من رفع الإشغالات والأكشاك المخالفة من الطرق الرئيسية و تهيئة الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين.

 

 

تفقدد شوارع منيا القمح    7

تفقد شوارع منيا القمح

 

مستشفى منيا القمح المركزي    1
مستشفى منيا القمح المركزي 

 

مستشفى منيا القمح المركزي    3
مستشفى منيا القمح المركزي

 

مستشفى منيا القمح المركزي    4
مستشفى منيا القمح المركزي
موقف منيا القمح 221
موقف منيا القمح 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة