خالد صلاح

الصحافة الإسرائيلية اليوم.. قيادى ليكودى يتهم حزب "جانتس" بقيادة إسرائيل نحو انتخابات ثالثة فى عام.. 80% من أسلحة عرب إسرائيل مهربة من مستودعات الجيش الإسرائيلى.. وجانتس يدعو نتنياهو لتقديم استقالته من الحكومة

الإثنين، 21 أكتوبر 2019 02:20 م
الصحافة الإسرائيلية اليوم.. قيادى ليكودى يتهم حزب "جانتس" بقيادة إسرائيل نحو انتخابات ثالثة فى عام.. 80% من أسلحة عرب إسرائيل مهربة من مستودعات الجيش الإسرائيلى.. وجانتس يدعو نتنياهو لتقديم استقالته من الحكومة نتنياهو
إعداد- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم الاثنين بالعديد من التقارير، وفى مقدمتها آخر تطورات تشكيل الحكومة الائتلافية الجديدة التى يقود بنيامين نتنياهو زعيم حزب الليكود مشاورات كثيفها لتشكيلها.

أعلن النائب دافيد بيطان من حزب الليكود أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو لن يطلب مدة جديدة لتشكيل الحكومة الإسرائيلية المقبلة، معولًا على رفض رئيس تحالف "أزرق- أبيض" بانى جانتس، المشاركة فى مشاورات تشكيل حكومة ائتلافية جديدة.

 

وأكد "بيطان" أنه فى حال لم يغير أعضاء "أزرق أبيض" طريقة إدارتهم للأمور فمن الممكن إجراء انتخابات جديدة، وقال: "هم يريدون انتخابات لأنهم يعتقدون بأن نتائجهم بالانتخابات ستكون أعلى".

 

 وأكد "بيطون" أن حزب "جانتس" يتصرفون كقاض وجلاد، وقد قرروا بالفعل أن بنيامين نتنياهو مذنب وسينهى دوره التاريخى، هم لا يمكنهم القيام بهذا، الجمهور أعطى لنتنياهو أكثر من مليون صوت.

 

80% من أسلحة عرب إسرائيل مهربة من مستودعات الجيش الإسرائيلى

 

قال مسؤول رفيع في الشرطة الإسرائيلية لصحيفة "معاريف" ان أكثر من نصف الأسلحة المنتشرة في المجتمع العربي في إسرائيل هي عبارة عن أسلحة صناعة يدوية.

ويأتي هذا التصريح مناقضا لما يؤكده عدد من قادة المجتمع العربي في إسرائيل بأن نحو 80% من هذه الأسلحة غير القانونية في المجتمع العربي تم تهريبها من مستودعات الأسلحة للجيش الإسرائيلي.

 

وأضاف المسؤول في الشرطة: "تعمل الشرطة على جميع المستويات، ولكن ذلك كنقطة ماء في البحر، فإذا لم تتغير المفاهيم في المجتمع العربي، وإذا لم نتلق الدعم والمساعدة من كبار المسؤولين العرب ، فلن نتمكن من وضع حد لهذه الظاهرة المتنامية".

وأكد يجب تشديد عقوبة من بحوزته سلاح غير مرخص حتى لو لم يستخدمه، وإلغاء العقوبة الخفيفة الحالية وهي العمل بضعة أشهر خدمة للجمهور".

يذكر أنه إلى جانب الأسلحة التي سرقت من مستودعات الجيش الإسرائيلي أو من جنوده، ثمة أسلحة تم تهريبها أيضًا، وتحاول الشرطة بذل كل ما في وسعها للقضاء على هذه الظاهرة، لكن الأسلحة المصنعة يدويا يصعب على الشرطة جمعها.

 

جانتس يدعو نتنياهو لتقديم استقالته من الحكومة

 

دعا رئيس تحالف " أزرق - أبيض "بانى  جانتس رئيس الوزراء الإسرائيلى  بنيامين نتنياهو إلى تقديم استقالته لرئيسه رؤوفين ريفلين بعد فشله في تشكيل الحكومة.

وقال جانتس لنتنياهو وفق القناة 7 الإسرائيلية، إن الحملة الانتخابية انتهت في 17 سبتمبر، والفشل في تشكيل الحكومة مرة أخرى، وبدلاً من إضاعة الوقت على مقاطع الفيديو عليه إعادة تفويض تشكيل الحكومة لرئيس الدولة

يذكر أن ريفلين كلف للمرة الثانية بعد جولتين من الانتخابات، نتنياهو بمهمة تشكيل الحكومة، لكن الأخير حتى الآن لم ينجح في الإعلان عنها، مما يصعب المهمة عليه في ظل المعارضين والمنتقدين له، بسبب فشله المتكرر وتورطه في قضايا فساد.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة