خالد صلاح

مقالات الصحف.. مرسى عطا الله يروى بطولات القفاص وعاطف السادات.. صلاح منتصر: تبرعوا لشراء الفيل.. فاروق جويدة يشيد بمسيرة "نبيلة عبيد" الفنية.. وعماد الدين أديب: حماقة "أردوغان" لا تعرف نظرية "حدود القوة"

الأحد، 20 أكتوبر 2019 01:30 ص
مقالات الصحف.. مرسى عطا الله يروى بطولات القفاص وعاطف السادات.. صلاح منتصر: تبرعوا لشراء الفيل.. فاروق جويدة يشيد بمسيرة "نبيلة عبيد" الفنية.. وعماد الدين أديب: حماقة "أردوغان" لا تعرف نظرية "حدود القوة" كتاب مقالات الصحف
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الأحد، العديد من القضايا، كان على رأسها: مرسى عطا الله يروى بطولات القفاص وعاطف السادات، صلاح منتصر: تبرعوا لشراء الفيل، فاروق جويدة يشيد بمسيرة "نبيلة عبيد" الفنية، وعماد الدين أديب: حماقة "أردوغان" لا تعرف نظرية "حدود القوة".

الأهرام

رأى الأهرام: حصن الحقوق والحريات

يؤكد المقال أن القضاء الدستور من أرفع واهم مؤسسات الدولة، وهو الحصن الحصين للحقوق والحريات، وأحد أضلاع وركائز بناء واستقرار الأمم، وطرف أصيل فى حكاية العقد الاجتماعى بين الدولة ومواطنيها.

مرسى-عطا-الله

مرسى عطا الله: القفاص وعاطف السادات.. حكايات وبطولات منسية!

تحدث الكاتب عن بطولات اللواء طيار حسين إسماعيل القفاص، صاحب أكبر عدد من الطلعات الجوية ضد المواقع الإسرائيلية فى حرب أكتوبر، بالإضافة لبطولات الشهيد الطيار المقاتل، عاطف السادات، واستشهاده خلال تنفيذ مهمتة فى الضربة الجوية الاولى ظهر يوم السادس من أكتوبر 1973.

صلاح منتصر

صلاح منتصر: تبرعوا لشراء الفيل

تعجب الكاتب من غياب الفيل والزرافة عن حديقة حيوان الجيزة، قائلًا :"لماذا لا يقوم الجمهور بالتبرع لشراء حيوانيين جديدين ولماذا لا يقوم أحد رجال الأعمال بالتبرع وإهداء الحديقة فيلًا، أو زرافة، فالثمن ليس كثيرا وحتى لو كان كثيرًا ففرحة الاطفال بالحيوانيين فى الحديقة أكبر من أى ملايين ".


 
فاروق جويدة: نبيلة عبيد

أشاد الكاتب بمشوار الفنانة نبيلة عبيد الفنى، قائًلا إن مشوارها الفنى وضعها فى مقدمة نجمات السينما المصرية فى عصرها الذهبى، فقد حققت معادلة صعبة بين الجودة والانتشار وقدمت سلسلة من روائع السينما المصرية، مؤكدًا أن تكريم نبيلة عبيد فى مهرجان الإسكندرية تكريم للفن الجميل والسينما الراقية.

الوطن

عماد الدين أديب

عماد الدين أديب: حماقة «أردوغان» لا تعرف نظرية «حدود القوة»!

يرى الكاتب أن أردوغان يحلم بتوسيع حدوده نحو الموصل فى العراق، ومنبج وعفرين فى سوريا، والحدود الساحلية ناحية المياه الإقليمية القبرصية، وموانيه نحو طرابلس فى البحر المتوسط وسواكن وجيبوتى فى البحر الأحمر، وغطرسة القوة، وعدم فهم واقع المعادلات الإقليمية والدولية التى تحكم عالم اليوم سوف تطيح بأحلامه، فهذا التوسع الأحمق والمكلف ترك آثاره على حدوث أكبر انخفاض تاريخى فى أداء الليرة التركية مقابل الدولار.

خالد-منتصر

خالد منتصر: الطمأنينة الفلسفية (٢)

تناول المقال كتاب «الطمأنينة الفلسفية» للكاتب المغربى سعيد ناشيد، حيث يتطرق لبعض نماذج الحاجات الروحية للإنسان من وجهة نظر الفلسفة على النحو التالى: الحاجة إلى المعرفة والتأمل والصداقة بحسب فلسفة أبيقور، والحاجة إلى النمو وتحقيق الذات والفرح بحسب سبينوزا، والحاجة إلى الحرية روسو، والحاجة إلى الكرامة كانط، والحاجة إلى الاعتراف والاعتراف المتبادل هيجل، والحاجة إلى رفض الاستغلال والعدالة بين البشر ماركس، والحاجة إلى الطموح والإبداع والتفوق نيتشه.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة