أكرم القصاص - علا الشافعي

صحافة العرب اليوم.. السعودية تتبرع بـ563 مليون دولار لليمن وفلسطين.. الكويت تستغنى عن 10% من الوافدين.. إقبال فى أول أيام التصويت المبكر لانتخابات الوطنى الإماراتى.. والعراق تطالب المتظاهرين بالتهدئة وضبط النفس

الأربعاء، 02 أكتوبر 2019 02:01 م
صحافة العرب اليوم.. السعودية تتبرع بـ563 مليون دولار لليمن وفلسطين.. الكويت تستغنى عن 10% من الوافدين.. إقبال فى أول أيام التصويت المبكر لانتخابات الوطنى الإماراتى.. والعراق تطالب المتظاهرين بالتهدئة وضبط النفس صحافة العرب اليوم
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدرت الشئون المحلية، الصفحات الأولى للصحافة العربية والخليجية اليوم، الأربعاء، فالعراقيون خرجوا إلى الشوارع بالآلاف للإحتجاج ضد الفساد، والمملكة العربية السعودية تتبرع بملايين الدولارات للروهينجا واليمن وفلسطين والامارات تتابع رحلة رائد الفضاء الاماراتى هزاع المنصورى فضلا عن التصويت المبكر فى انتخابات المجلس الوطنى.. وإلى ابرز ما طالعتنا به صحافة العرب.

الرياض: تبرعات المملكة بـ«563» مليون دولار لليمن وفلسطين والروهينجا

تصدر اعلان المملكة العربية السعودية تبرعات بقيمة 563 مليون دولار لليمن وفلسطين والروهينجا صحيفة الرياض اليوم، وقالت "أكد مجلس الوزراء إعلان المملكة استكمال تسديد تعهدها الذي تم الإعلان عنه هذا العام في مؤتمر المانحين للجمهورية اليمنية في الأمم المتحدة بقيمة 500 مليون دولار، والتبرع السخي الذي قدمته لصالح وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بمبلغ 50 مليون دولار، وتقديم مساعدات بقيمة عشرة ملايين دولار للروهينجا، إضافة إلى تبرعها بمبلغ 3 ملايين دولار دعماً لخطة عمل وأنشطة وبرامج مكتب الأمم المتحدة لتحالف الحضارات على مدى الثلاثة أعوام المقبلة، يأتي امتداداً لالتزامها بمبادئها الإنسانية وتأكيداً على ما تقوم به من دعم لاستقرار الشعوب التي تواجه المآسي والوقوف معها.

 

الرياض
الرياض

 

 

القبس: الكويت تسنغنى عن 10% من الوافدين

قالت صحيفة القبس الكويتية أن الكويت تسنغنى عن 10% من الوافدين، وكشفت مصادر مطلعة للصحيفة أن مجلس الوزراء بصدد مناقشة دراسة حكومية، تستهدف تكويت 10 الآلاف من الوظائف في القطاع الخاص، ضمن جملة خطوات مرتقبة، خلال المرحلة المقبلة على صعيد ملف التوظيف.

وذكرت المصادر أن الخطة الحكومية ترمي إلى إحلال الوظائف التي تشغلها عمالة وافدة، ويمكن استبدال عمالة وطنية بها، وبموجبها سترفض طلبات التعيين الجديدة للوافدين في الوظائف، التي حددتها الدراسة، وتشمل عدداً كبيراً من المسمّيات الإدارية؛ كالقانونيين والسكرتارية، وغيرهم. ووفق المصادر، فإن تلك الخطوة من شأنها رفع المبالغ التي تدفعها الدولة لدعم العمالة إلى نحو مليار دينار، لا سيما أن التحرّكات الحكومية تسعى إلى خفض، من 130 ألفاً الى 150 ألف وافد، بنسبة تتراوح ما بين %8 و%10 من إجمالي العمالة الوافدة في القطاع الخاص، البالغ عددها نحو 1.6 مليون.

 

القبس
القبس

الاتحاد: اقبال كبير فى اليوم الأول للتصويت المبكر فى انتخابات المجلس الوطنى

قال صحيفة الاتحاد الاماراتية، اليوم الأول من فترة التصويت المبكر لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي  بالأمس شهد حضوراً إيجابياً وجيداً من قبل أعضاء الهيئات الانتخابية من مختلف الشرائح المجتمعية والفئات العمرية والمؤهلات العلمية عبر 9 مراكز مخصصة في كافة إمارات الدولة، والتي استقبلت الناخبين بدءاً من التاسعة صباحاً وحتى السادسة مساء أمس وتستمر في استقبالهم اليوم وحتى غد الخميس، ضمن إجراءات بلغت 15 ثانية لاستخدام الجهاز الإلكتروني و3 دقائق للفترة التي يقضيها الناخب في المركز الانتخابي.

أكدت اللجنة الوطنية للانتخابات، أن اليوم الأول من فترة التصويت المبكر لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي، شهد حضوراً إيجابياً وجيداً من قبل أعضاء الهيئات الانتخابية من مختلف الشرائح المجتمعية والفئات العمرية والمؤهلات العلمية عبر 9 مراكز مخصصة في كافة إمارات الدولة، والتي استقبلت الناخبين بدءاً من التاسعة صباحاً وحتى السادسة مساء أمس وتستمر في استقبالهم اليوم وحتى غد الخميس، ضمن إجراءات بلغت 15 ثانية لاستخدام الجهاز الإلكتروني و3 دقائق للفترة التي يقضيها الناخب في المركز الانتخابي.

 

الاتحاد
الاتحاد

 

 

الصباح العراقية: آلاف العراقيين يتظاهرون في بغداد والمحافظات احتجاجا على سوء الخدمات وتفشي الفساد والبطالة

إصابات بين المتظاهرين والقوات الأمنية ومطالبات بالتهدئة وضبط النفس

 

تظاهر آلاف العراقيين أمس في بغداد وعدد من المحافظات، احتجاجا على سوء الخدمات وتفشي الفساد والبطالة، مطالبين بضرورة اجراء اصلاحات حكومية واسعة تشمل مختلف المجالات، وبينما استهجنت العديد من الجهات السياسية، استخدام القوة المفرطة ضد المتظاهرين،  أكد القائد العام للقوات المسلحة العراقية، عادل عبد المهدي، البدء "فورا" بإجراء تحقيق مهني من أجل الوقوف على الأسباب التي ادت لوقوع الحوادث، مبينا ان اولوياتنا كانت وستبقى مركزة على تحقيق تطلعات الشعب المشروعة وإلاستجابة لكل مطلب عادل لمواطنينا.

 

hgwfhp
 

 

وسبق تأكيدات رئيس الوزراء العراقى، باجراء "تحقيق فوري" لمعرفة اسباب وقوع الاحداث في تظاهرات الأمس، اتهام وجهته خلية الإعلام الحكومي، لمن وصفتهم بـ"مثيري الشغب" في احداث أعمال عنف بهدف إسقاط المحتوى الحقيقي للمطالب وتجريد التظاهرات من السلمية التي خرجت لأجلها.

 

وسط ذلك، دعا زعيم التيار الصدري، السيد مقتدى الصدر، الرئاسات الثلاث، الى فتح تحقيق عاجل للوقوف على تداعيات ما حدث أمس في ساحة التحرير، في حين طالب رئيس تيار الحكمة الوطني، السيد عمار الحكيم، بعقد جلسة طارئة لمجلس النواب لبحث احداث التظاهرات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة