الصحافة العربية اليوم.. مجلس الوزراء السعودى يشيد بجهود أرامكو السريعة في تجاوز آثار العمل التخريبي.. والإمارات تبدأ اليوم رحلة إلى الفضاء برائدها هزاع.. الصباح.. رئيس وزراء العراق يقوم بزيارة سريعة للسعودية

الأربعاء، 25 سبتمبر 2019 03:27 م
الصحافة العربية اليوم.. مجلس الوزراء السعودى يشيد بجهود أرامكو السريعة في تجاوز آثار العمل التخريبي.. والإمارات تبدأ اليوم رحلة إلى الفضاء برائدها هزاع.. الصباح.. رئيس وزراء العراق يقوم بزيارة سريعة للسعودية الصحافة العربية
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدرت مانشيتات الصحف العربية اليوم، الأربعاء، القضايا المحلية والدولية، فالمملكة العربية السعودية تشيد بجهود تجاوز حادث أرامكو السريعة، والإمارات تصعد اليوم إلى الفضاء للمرة الأولى برائدها المنصورى.. وإلى أبرز ما طالعتنا به صحافة العرب.

الرياض.. الدولة تتحمل المقابل المالي على العمالة الوافدة لمدة خمس سنوات.. ومجلس الوزراء ينوه بجهود أرامكو السريعة فى تجاوز آثار العمل التخريبي

رأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الجلسة، التي عقدها مجلس الوزراء، أمس الثلاثاء، فى قصر السلام بجدة.

وبحسب الصحيفة قدم مجلس الوزراء التهنئة لخادم الحرمين الشريفين والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع على الإنجاز الكبير الذي تحقق بعودة الإمدادات البترولية من المملكة لما كانت عليه بفضل الله تعالى ثم بفضل الجهود الكبيرة التي بذلتها شركة أرامكو السعودية لتجاوز آثار العمل التخريبي السافر على منشأتى النفط فى بقيق وخريص، منوهاً بسرعة استجابة شركة أرامكو وتفعيل نظام الطوارئ وكفاءة وتفاني العاملين فيها من مواطنين ومقيمين مما كان له الدور الكبير فى تجاوز الأزمة.

وقرر مجلس الوزراء بأن تتحمل الدولة -لمدة خمس سنوات- المقابل المالي المقرر على العمالة الوافدة وفقاً للفقرتين (1 ـ أ) و (2 ـ أ) من البند (ثانياً) من قرار مجلس الوزراء رقم (197) وتاريخ 23 / 3 / 1438هـ، عن المنشآت الصناعية المرخص لها بموجب ترخيص صناعى، وذلك اعتباراً من 1 / 10 / 2019م.

 

page0001
 

الجزيرة: خادم الحرمين يفتتح مطار الملك عبدالعزيز الدولى الجديد.. يعد واحدًا من أضخم المطارات على مستوى المنطقة بمساحة 810 آلاف متر

افتتح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أمس مطار الملك عبد العزيز الدولي الجديد صالة رقم (1). ولدى وصول خادم الحرمين الشريفين، كان في استقباله الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، و الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز محافظ جدة، ووزير النقل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني الدكتور نبيل بن محمد العامودي، ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني الأستاذ عبد الهادي بن أحمد المنصوري.

ppp0101

 

الاتحاد الإماراتية: الإمارات تبدأ اليوم رحلتها إلى الفضاء

ألقت افتتاحية صحيفة الاتحاد الإماراتية الضوء على رحلة الفضاء التى بدأها رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري اليوم، وكتبت تحت عنوان "وتحقق الحلم" : زايد حَلم و«عيال زايد» حققوا الحلم. هذه العبارة تختصر رحلة الإمارات إلى الفضاء، ويحمل أشواقها فوق أكتافه وبين ضلوعه رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري، بتوجيهات القيادة وبالنيابة عن كل مواطن، وكل عربي، يعرف بالبديهة وبالخبرة أن من لا يتطلع إلى العُلا يبقى مغلولاً في الأرض.

وأضافت: قبل أكثر من 40 سنة، 1976 استقبل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب لله ثراه، فريق رواد فضاء أميركيين، وقال لهم جملة نستطيع، الآن وهنا، أن نفهم دلالاتها ومقاصدها.. قال لهم: «إنكم بعملكم هذا قد مهدتم الطريق لغيركم من العلماء والرواد للوصول ومعرفة ما لم تتمكنوا من معرفته». جملة استشرافية، كانت وراء قرار القيادة قبل سنوات بإنشاء وكالة الفضاء الإماراتية.

إذن، يحمل هزاع المنصوري معه إلى خارج غلاف الأرض، حلماً وميراثاً، أماني وتطلعات، وإرادة وطن وقيادة وشعب، تقول للعالم: لقد تجاوزنا عقبات الماضي بسواعدنا، وحققنا إنجازات الحاضر بسواعدنا، ونرصد ما نملكه في عقولنا وبين أيدينا لمستقبل مضيء لكل ساع للخروج من عتمة الجهل، وانغلاقات الفكر، ومسببات التخلّف.

إن مشروع الإمارات الفضائي ليس مشروعاً وطنياً بالمعنى الضيّق للكلمة، وليس مشروعاً عربياً فحسب، أو إسلامياً في معناه الأوسع، وإنما هو مشروع إنساني بملامحه ومنطلقاته وغاياته.. وتلك هي فلسفة إماراتية، تحكم كل توجه، وتشكل قاعدة لكل مبادرة، وتعود بالخير على كل مستحق وشريك في فضاء إنساني واحد.

نعم، سوف يكون العلم الإماراتي، رمز الوطن والشعب، على متن رحلة الفضاء، تعبيراً عن جهود الإمارات الناجحة في هذا المجال، لكنه بما يعبر عنه من تسامح وتعاون وتكاتف سوف يعبر عن كل المؤمنين بالقيم التي نؤمن بها.فلنحفظ هذا التوقيت جيدا: 5:56 مساء. ولنحفظ هذا التاريخ جيدا: 25 سبتمبر 2019: هنا والآن، سيتسع الفضاء لكل أحلامنا التي بدأت قبل عقود في عقل وقلب رجل واحد اسمه: زايد.

EFR0ss4W4AA-vWI

الصباح.. رئيس الوزراء العراقى فى زيارة سريعة إلى السعودية اليوم

يجرى رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، زيارة سريعة هذا اليوم الى المملكة العربية السعودية، يلتقي خلالها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولى العهد محمد بن سلمان.

يأتي ذلك في وقت قرر خلاله مجلس الوزراء،  الموافقة على تأليف اللجنة العليا لبناء المدارس.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء، تلقته “الصباح” ان “عبد المهدي سيجري اليوم زيارة لعدة ساعات الى المملكة العربية السعودية يلتقي خلالها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد محمد بن سلمان”.

ولفت البيان، الى ان “عبد المهدي سيبحث خلال الزيارة، العلاقات بين البلدين الشقيقين، والاوضاع الاقليمية وجهود التهدئة، وموقف العراق الثابت للعب دوره الإيجابي في الحرص على إبعاد خطر التوترات والنزاعات وإقامة افضل العلاقات مع جميع الدول المجاورة والشقيقة والصديقة”.

الى ذلك، عقد مجلس الوزراء أمس، جلسته الاعتيادية ، برئاسة رئيس الوزراء ، الذي تحدّث في بداية الجلسة عن آخر التطورات وقدّم ايجازا عن نتائج زيارة الصين .

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء، تلقته “الصباح” ان “المجلس قرر الموافقة على تأليف اللجنة العليا لبناء المدارس، ووافق ايضا على بيع المواد المشطوبة اصولياً العائدة الى الجهاز المركزي للإحصاء بدون مزايدة علنية”.

كما أقر المجلس، مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى الاتفاقية الدولية بشأن ضبط النُظم السفينية المقاومة لالتصاق الشوائب وذات الآثار المؤذية لعام 2001 ، وبينما وافق على توصية الجهة المختصة في وزارة الصناعة والمعادن لحماية منتج أكياس بلاستيكية للنفايات، صوت على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى الاتفاقية الدولية بشأن المسؤولية المدنية عن اضرار التلوث بوقود السفن الزيتي لعام2001 .









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة