خالد صلاح

الصحافة الإسرائيلية اليوم.. أردوغان يستخدم دبابات مصنوعة فى إسرائيل لضرب أكراد سوريا.. لقاء وشيك بين "جانتس" ورئيس الأركان الإسرائيلى لبحث الأوضاع الإقليمية بينها ملف إيران..و"بومبيو" يزور تل أبيب الجمعة المقبل

الخميس، 17 أكتوبر 2019 02:38 م
الصحافة الإسرائيلية اليوم.. أردوغان يستخدم دبابات مصنوعة فى إسرائيل لضرب أكراد سوريا.. لقاء وشيك بين "جانتس" ورئيس الأركان الإسرائيلى لبحث الأوضاع الإقليمية بينها ملف إيران..و"بومبيو" يزور تل أبيب الجمعة المقبل نتنياهو
إعداد – هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم الخميس بالعديد من التقارير وفى مقدمتها العدوان التركى الأخير على شمال سوريا .

 

وذكرت القناة الـ13 بالتلفزيون الإسرائيلى أن وزير الخارجية الأمريكى سوف يجرى زيارة لإسرائيل يوم الجمعة المقبل ، بعد زيارة تركيا التى أعلنت اجتياح الأراضى السورية الأربعاء الماضى .

 

نتنياهو
نتنياهو

 

وقالت القناة أن "بومبيو" سوف يلتقى ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو ونظيره الإسرائيلى يسرائيل كاتس ، بعدما اعترضت تل أبيب على سحب القوات الأمريكية من شمال سوريا ،ورفضت العملية العسكرية التركية فى شمال سوريا .

 

تجدر الإشارة إلى أن "بومبيو" سيبدأ زيارة الى العاصمة التركية "أنقرة" لإجراء مشاورات مع الرئيس التركى رجب طيب أردوغان ونظيره التركى جاويش أوغلوا لبحث اخر المستجدات على الساحة السورية.

 

إعلام تل أبيب يفضح التطبيع العسكرى: أردوغان يضرب الأكراد بدبابات إسرائيلية

 

فضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية التطبيع الخفى بين تركيا وإسرائيل ، كاشفة النقاب عن أن دبابة M60 التى تستخدمها القوات التركية فى عدوانها على شمال سوريا منذ أسبوع هى من إنتاج اتحاد الصناعات العسكرية الإسرائيلية.

 

يديعوت أحرونوت
يديعوت أحرونوت

وذكرت الصحيفة فى تقرير لها أمس الأربعاء أنه فى 6 إبريل من عام 2010 ، أقيم فى مدينة قيصرية فى وسط تركيا الواقعة بأحد المواقع العسكرية التابعة للجيش التركى ، مراسم تسليم آخر دبابة فى الدفعة الأولى من دبابات إم 60 إلى الجيش التركي.

 

وأضافت الصحيفة أنه حضر المراسم مدير عام وزارة الدفاع أودى شانى ، موضحة أن الأجواء كان يسودها حالة من الحميمة فى العلاقات .

 

ونشرت الصحيفة صورا للجيش التركى وهو يستخدم الدبابة الإسرائيلية فى بعض المناورات وكذلك خلال اجتياح الجيش التركى للأراضى السورية التى يسيطر عليها الأكراد ، كما نشر صورا للدبابة أثناء اجراء الجيش الإسرائيلى مناورات على حدود قطاع غزة .

 

جدير بالذكر أن الدبابة هى من إنتاج اتحاد الصناعات العسكرية الإسرائلية وطرأ عليها العديد من التعديلات بالتعاون مع وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون.

 

يديعوت احرونوت: لقاء قريب بين جانتس ورئيس الأركان الإسرائيلى

 

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن لقاءً سيعقد قريباً بين زعيم تحالف (أبيض-أزرق) رئيس الأركان الأسبق بيني جانتس ورئيس الأركان الحالي أفيف كوخافي لمناقشة  عدد من القضايا الإقليمية الشائكة.

 

وأضافت الصحيفة إن اللقاء سيعقد بموافقة من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الذى لم يتبقى أمامه سوى أسبوع واحد على تشكيل الحكومة الائتلافية الجديدة ، فى حين لم يتمكن من إقناع أى حزب من المشاركة فى الحكومة.

 

وأكدت الصحيفة أن جانتس هو من طلب عقد اللقاء لمناقشة عدة قضايا إقليمية هامة ومن بينها التوتر مع إيران، بالإضافة لمناقشة أبعاد العملية التركية في الشمال السوري.

 

وسيخيم على اللقاء تعثر جهود تشكيل حكومة إسرائيلية جديدة وإمكانية التوجه لصناديق الاقتراع للمرة الثالثة خلال عام واحد بعد انتخابات إبريل وسبتمبر .

 

 

 

                                                               


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة