أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. "الآثار" تعيد تركيب غطاء تابوت الملك الفرعونى توت عنخ آمون

الأربعاء، 16 أكتوبر 2019 01:06 م
صور.. "الآثار" تعيد تركيب غطاء تابوت الملك الفرعونى توت عنخ آمون متابعة وزير الآثار لتركيب غطاء التابوت
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توجه وزير الآثار لزيارة مقبرة الملك توت عنخ آمون بوادى الملوك بالبر الغربى بمدينة الأقصر، لتفقد تركيب غطاء التابوت الكوارتيزيت الخاص بالملك الموجود بالمقبرة.

وتوضح صور التابوت وقت اكتشافه خلال القرن الماضى أنه كان منقسما إلى جزئيين فوق التابوت، قبل وضعه على الأرض بالمقبرة بجوار التابوت منذ  عشرات السنين .

وقد قام أوائل هذا الأسبوع وزير الآثار والدكتور مصطفى وزيرى، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار والدكتور زاهى حواس بتفقد مقبرة الملك الشاب وتمت مناقشة إمكانية تركيب الغطاء فوق التابوت حيث تم التوجيه بتركيب الغطاء فى مكانه الأصلى فوق التابوت ليراه الزائرون مكتملًا لأول مرة. 

وزير الآثار خلال متابعته لتركيب غطاء التابوت (2)
وزير الآثار خلال متابعته لتركيب غطاء التابوت (2)

 

وزير الآثار خلال متابعته لتركيب غطاء التابوت (1)
وزير الآثار خلال متابعته لتركيب غطاء التابوت (1)

جاءت الزيارة بعد قيام وزير الآثار، صباح اليوم، بتفقد أعمال البعثة الأثرية التابعة لوزارة الآثار بجبانة العساسيف بالبر الغربي بالأقصر، التى نجحت أول أمس فى كشف النقاب عن خبيئة ضخمة لتوابيت آدمية ملونة سيتم الإعلان عن تفاصيلها صباح يوم السبت القادم بمؤتمر صحفى بغرب الأقصر.

و يعد هذا الكشف من أضخم وأهم الاكتشافات التي تم الإعلان عنها خلال الأعوام القليلة الماضية حيث انه يضم حتى الان اكثر من 20 تابوت خشبي آدمي ملون ،في حالة  متميزة من الحفظ والألوان والنقوش كاملة و لا زالوا مغلقين، و تم الكشف عنهم بالوضع الذي تركهم عليه المصري القديم حيث تم العثور عليهم مجمعين في خبيئة في مستويين الواحد فوق الآخر.

التابوت وقت اكتشافه
التابوت وقت اكتشافه

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة