مارجريت أتوود: سعيدة بمناصفة جائزة مان بوكر مع كاتبة شابة

الثلاثاء، 15 أكتوبر 2019 10:37 ص
 مارجريت أتوود: سعيدة بمناصفة جائزة مان بوكر مع كاتبة شابة الكاتبة مارجريت أتوود
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أبدت الكاتبة الكندية مارجريت أتودد، سعادتها بفوزها مناصفة بجائزة مان بوكر، التى أعلنت أمس، وأكدت "كان من المحرج للغاية بالنسبة لشخص فى سنى أن يفوز بالجائزة كاملة، وبالتالى كنت سأتسبب فى إعاقة شخص آخر فى مرحلته الأدبية المبكرة ويسعى للحصول على الجائزة".

 وتابعت مارجريت أتوود، "أنا لست من أعضاء لجنة التحكيم.. وإذا كانت منهم لقسمت الجائزة مع 13 كاتبا وصلوا للقائمة الطويلة للجائزة، لكن للأسف لم يكن الأمر كذلك".

يشار إلى أنه فى حفل إعلان جائز مان بوكر، مساء أمس، حدثت سابقة فريدة من نوعها، حيث أعلن أعضاء لجنة تحكيم جائزة مان بوكر الدولية، عن فوز كل من الكندية مارجريت أتوود والبريطانية صاحبة البشرة السمراء برناردين إيفاريستو، وذلك ليتقاسما الجائزة معاً، والتى تقدر قيمتها بـ 50 ألف جنيه استرلينى.

وقال بيتر فلورنس، رئيس لجنة التحكيم، إن أعضاء لجنة التحكيم ظلت تفكر لمدة 5 ساعات لاختيار اسم فائز واحد ضمن الكتاب الستة المتنافسين لكنها لم تستطيع، مضيفا أن هذا دفعنا لاختيار "مارجريت أتوود" عن روايته "الوصايا" و"إيفاريستود" عن كتابها "فتاة وامرأة وأخرى" جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع الجارديان البريطانى.

 وأوضح فلورنس، أن فوز إيفاريستو يجعلها أول امرأة صاحبة بشرة سمراء تفوز بالبوكر منذ أن بدأت عام 1969، أما فوز مارجريت أتوود البالغة من العمر 79 عام جعلها تصبح رابع مؤلفة تفوز بالجائزة مرتين حيث إنها حصلت عليها عام 2000.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة