خالد صلاح

مقالات صحف الخليج.. ليونيد بيرشيدسكى: غزو اللاجئين لأوروبا خدعة أردوغان الجديدة.. يونس السيد يسلط الضوء على مبادرة ليبرمان المهدورة.. محمد سالم سرور الصبان يناقش أسباب زيارة بوتين للسعودية

الإثنين، 14 أكتوبر 2019 10:00 ص
مقالات صحف الخليج.. ليونيد بيرشيدسكى: غزو اللاجئين لأوروبا خدعة أردوغان الجديدة.. يونس السيد يسلط الضوء على مبادرة ليبرمان المهدورة.. محمد سالم سرور الصبان يناقش أسباب زيارة بوتين للسعودية مقالات صحف الخليج
كتبت ــ جينا وليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف الخليج، اليوم الاثنين، العديد من القضايا الهامة أبرزها، أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان هدد بفتح البوابات إلى أوروبا أمام اللاجئين السوريين المقيمين بصفة مؤقتة فى الأراضى التركية، ما لم يوقف الاتحاد الأوروبى انتقاداته القاسية للعملية العسكرية التركية الجارية راهنا ضد الأكراد فى شمال سوريا.

ليونيد بيرشيدسكى
ليونيد بيرشيدسكى

ليونيد بيرشيدسكى: غزو اللاجئين لأوروبا... خدعة أردوغان الجديدة

أكد الكاتب فى مقاله بصحيفة الشرق الأوسط، أن الرئيس التركى رجب طيب أردوغان هدد بفتح البوابات إلى أوروبا أمام اللاجئين السوريين المقيمين بصفة مؤقتة فى الأراضى التركية، ما لم يوقف الاتحاد الأوروبى انتقاداته القاسية للعملية العسكرية التركية الجارية راهنا ضد الأكراد فى شمال سوريا. وهذه التهديدات ليست جديدة بحال، وليس من المرجح لأردوغان أن يستفيد منها بشيء، كما يتوقع. بدلًا من ذلك، من المحتمل له أن يدفع اللاجئين فى الاتجاه المعاكس.

ففي مارس لعام 2016، وقعت تركيا مع الاتحاد الأوروبى اتفاقية لإعادة القبول تسمح للجانب الأوروبى بإرسال أى مهاجرين غير شرعيين يصلون من تركيا إلى أى دولة من دول الاتحاد.

 

محمد سالم
محمد سالم

محمد سالم سرور الصبان: زيارة بوتين.. بين استقرار النفط والتنويع فى الاستثمارات

لفت الكاتب فى مقاله بصحيفة عكاظ، إلى أنه بالرغم من أنها ليست الزيارة الأولى للرئيس الروسى بوتين للمملكة، إلا أن توقيتها يكتسب أهمية قصوى سواء من اتخاذ خطوات عملية لتفعيل التعاون الذى بدأ بين البلدين منذ فترة سواءً فى المجال النفطى أو الاستثمارى ناهيك عن تعاون عسكرى محتمل بين الدولتين.

وفى ظل التطورات العالمية اقتصاديا، والحديث عن ركود قادم ومحتمل، والاضطرابات التى تعيشها منطقتنا، والتراخي الغربي في التعامل معها، يدفع المملكة وغيرها من دول المنطقة إلى البحث عن جدية تعامل شركاء آخرين في ظل تنويع جغرافي مطلوب يقلل من الاعتماد على دولة دون أخرى، ويزيد من فرص الحصول على أفضل العروض الاقتصادية وغيرها من فرص التعاون الدولي بين السعودية وبقية دول العالم.

 

على عبيد
على عبيد

على عبيد الهاملى: بغداد يا أرض المسرّات والأوجاع

قال الكاتب فى مقاله بصحيفة البيان الإماراتية، "ترتبط بغداد فى ذاكرتى الحسية، كلما استعدت المرات التى زرتها فيها، برائحة "المسكوف" في الحفلات التي كان يقيمها لنا مضيفونا العراقيون الأكارم على ضفاف نهر دجلة في أمسيات لا تنمحي من الذاكرة".

كانت الحرب وقتها مشتعلة على الحدود العراقية الإيرانية، وكان العراقيون يمارسون طقوس حياتهم اليومية، غير مكترثين بما كان يجري هناك على الجبهات، كأنهم خلقوا للفرح والحزن معاً، وكأن العراق خلق للمسرّات والأوجاع.

يونس السيد: مبادرة ليبرمان المهدورة

أوضح الكاتب فى مقاله بصحيفة الخليج الإماراتية، أن أفيجدور ليبرمان زعيم حزب "يسرائيل بيتينو" منح جرعة مؤقتة؛ لإمداد بنيامين نتنياهو زعيم حزب الليكود المكلف بتشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة، والمتعثر بتشكيل حكومته الخامسة، بأكسجين الحياة عندما تقدم بمبادرة لتشكيل حكومة وحدة ائتلافية كان ينتظرها نتنياهو بفارغ الصبر لكنها قد لا تكون كافية للخروج من حالة الجمود السياسى المستمرة منذ انتخابات 9 إبريل الماضى مرورا بانتخابات 17 سبتمبر وحتى الآن.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة