خالد صلاح

إنشاء ميناء فضاء فى اسكتلندا قريبًا.. تعرف على مهماته الفضائية المقبلة

الإثنين، 14 أكتوبر 2019 08:00 ص
إنشاء ميناء فضاء فى اسكتلندا قريبًا.. تعرف على مهماته الفضائية المقبلة ميناء فضاء
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سيبدأ بناء ميناء عمودي منخفض التكلفة في شمال اسكتلندا في غضون عام، وذلك في انتظار موافقة إحدى السلطات المحلية على طلب التخطيط، حيث سيتم بناء ميناء الفضاء، الذي سيطلق عليه Space Hub Sutherland في شبه جزيرة Moine على بعد بضعة أميال من ساحل المحيط الأطلسي في اسكتلندا.
 
ووفقًا لما ذكره موقع "space" الأمريكى، فمن شأن هذا المرفق أن يمكّن الصواريخ الرأسية من إطلاق أقمار صناعية صغيرة في مدارات قطبية أرضية منخفضة ومدارات متزامنة مع الشمس.
 
كما أنه في أوائل شهر أغسطس، وقعت مؤسسة Highlands and Islands Enterprise (HIE)، وهي وكالة محلية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية التابعة للحكومة الاسكتلندية، عقدا مدته 75 عامًا لاستئجار الأرض التي سيتم بناء ميناء الفضاء بها.
 
وتلقى المشروع، الذي سيكلف 20.7 مليون دولار، تمويلًا بقيمة 3 ملايين دولار من وكالة الفضاء البريطانية في يوليو 2018.
 
وقال روي كيرك، مدير مشروع Space Hub Sutherland: "نأمل في الحصول على موافقة التخطيط في أوائل عام 2020 وبدء البناء بعد ذلك بوقت قصير".
 
وأضاف: "إذا سارت الأمور على ما يرام، فسنشهد عمليات إطلاق من ساذرلاند بحلول عام 2020"، وكانت في وقت سابق من هذا العام، قد منحت الشركة عقدًا لشركة الهندسة المعمارية NORR Consultants لتصميم منشآت في ميناء الفضاء، بما في ذلك مركز التحكم في الإطلاق ومبنى التجميع والتكامل.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة