أكرم القصاص - علا الشافعي

تأجيل بناء أول ميناء فضاء فى بريطانيا.. اعرف التفاصيل

الأربعاء، 28 نوفمبر 2018 02:00 ص
تأجيل بناء أول ميناء فضاء فى بريطانيا.. اعرف التفاصيل صاروخ فضائى
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أنه سيتم تأجيل بناء أول ميناء فضاء فى بريطانيا "لسنوات"، وذلك بعد حدوث تنازع على الموقع المقترح لبناء الميناء الفضائى والذى يقع فى جزء ناء من اسكتلندا، إذ يتنازع عليه حاليا المزارعين المحليين وأصحاب المزارع الذين يهددون باتخاذ إجراءات قانونية.

وعلى الرغم من الموافقة على الخطة خلال الصيف الماضى من قبل وكالة الفضاء البريطانية، فإن هذا التطور الجديد قد يؤدى إلى تأخير المشروع "لسنوات"، على حسب وصف صحيفة metro البريطانية.

sei_21825890

ووفقا للخطة، كان من المقرر بناء أول ميناء فضائى فى بريطانيا فى مجمع Melness Crofting Estate، على شبه جزيرة A’Mhoine فى ساذرلاند الساحلية، وقد فاز الموقع بعروض المنافسة من المناطق الأسكتلندية النائية الأخرى لموقع الإطلاق، والتى ستدفع الأقمار الصغرى إلى مدار منخفض بحلول عام 2021.

وتوقعت وكالة الفضاء أن يوفر الميناء الفضائى 40 وظيفة محلية و400 وظيفة أخرى، ولكن وسط شائعات عن صفقات سرية وتكتيكات سلاح قوى، فإن الكثيرين فى المجتمع الساحلى النائى البالغ عددهم نحو 150 من أصحاب المزارع والمزارعين يعارضون الخطة.

uk-spaceport-5f47

إذ يرى السكان المحليون أن هذه المنطقة هى موطن للطيور النادرة - مثل النسور ذات الذيل الأبيض - التى ستتعرض للتهديد من قبل الحركة، فيما صرحت ليندا مونرو، عضو المجلس المحلى، لصحيفة التايمز: "من الصحيح تمامًا أن المجتمع منقسم، لكن ليس بنسب متساوية" مضيفة:"هناك عدد أكبر من الناس يؤيدون ميناء الفضاء أكثر مما يوجد ضده ومع ذلك، لا يمكن لأى شخص أن يقف وراء ذلك إلى أن تتوفر لديه المعلومات المناسبة، وهذا لا يأتى".


sei_21826112
 

وفى الوقت نفسه قالت وكالة الفضاء البريطانية: 'اسكتلندا هى أفضل مكان فى المملكة المتحدة للوصول إلى مدارات الأقمار الصناعية عند الطلب باستخدام صواريخ رأسية، وهناك فرصة حقيقية هنا للاستحواذ على السوق المتنامى لإطلاق ما يقدر بنحو 2000 قمر صناعى صغير بحلول عام 2030، يمكن أن يوفر الميناء الفضائى المقترح فى ساذرلاند 400 فرصة عمل فى جميع أنحاء اسكتلندا ويساهم فى زيادة نمو قطاع الفضاء فى المملكة المتحدة فى العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة