أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. كيف يبدو "ميناء الفضاء" الذى سيطلق أول أقمار صناعية من بريطانيا؟

الجمعة، 07 يونيو 2019 03:00 م
صور.. كيف يبدو "ميناء الفضاء" الذى سيطلق أول أقمار صناعية من بريطانيا؟ الميناء الفضائى
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينتظر الجميع انطلاق الصواريخ التى تحمل الأقمار الصناعية من المملكة المتحدة بحلول عام 2020، وهو الأمر الذى سيتحول إلى واقع قريبا، حيث حصل ميناء كورنوال للفضاء على تمويل أكثر من 28 مليون دولار، والذى من المقرر أن يتم بناؤه فى مطار كورنوال نيوكواى، ويتم تمويله من جانب مركز كورنوال وفيرجن أوربت ووكالة الفضاء البريطانية وبشراكة من مؤسسة محلية أيضا.
 
ميناء فضائى
الميناء الفضائى
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية فستستخدم فيرجن الموقع لحمل أقمار صناعية صغيرة إلى المدار على متن صواريخ "LauncherOne"، التى تنقل فى الجو بواسطة طائرة حاملة.
 
الصواريخ
الصواريخ
 
وستقدم وكالة الفضاء البريطانية 10 ملايين دولار لتمويل هذا المخطط، الذى سينضم إليه مركز كورنوال بمبلغ 15 مليون دولار، ومن المتوقع تقديم مزيد من المساهمات، بما فى ذلك 0.6 مليون دولار من شراكة كورنوال وإيلز أوف سيلى للمشروعات المحلية، و3.2 مليون دولار من فيرجين أوربت، شركة خدمات الإطلاق الفضائى الأمريكية.
 
ميناء فضائى 2
الميناء فضائى 
 
وسيمكن الدعم الذى تم جمعه من تطوير المرافق اللازمة لإطلاق الأقمار الصناعية الصغيرة من المملكة المتحدة فى أوائل عام 2020. 
 
ومن المتوقع أن يؤدى تطوير هذا الميناء الفضائى إلى توفير العديد من فرص العمل الجديدة، ويسمح للمملكة المتحدة بالتنافس داخل السوق العالمية لنشر أقمار صناعية صغيرة فى مدار الأرض، ومن المرجح أن تصل قيمة الصناعة إلى 3.9 مليار جنيه إسترلينى بحلول عام 2030.
 
الطائرة الحاملة للصواريخ
الطائرة الحاملة للصواريخ

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة