خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

خطة محافظة القاهرة استعدادا لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.. تهيئة كافة الطرق المؤدية للملاعب وربطها مع خطوط هيئة النقل.. وغرف عمليات بكل منطقة.. تسخير كافة الإمكانات لخدمة الجمهور.. وتخطيط مرورى منعا للتكدس

الأربعاء، 09 يناير 2019 06:00 م
خطة محافظة القاهرة استعدادا لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019.. تهيئة كافة الطرق المؤدية للملاعب وربطها مع خطوط هيئة النقل.. وغرف عمليات بكل منطقة.. تسخير كافة الإمكانات لخدمة الجمهور.. وتخطيط مرورى منعا للتكدس اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستعد محافظة القاهرة لاستقبال بطولة كأس الأمم الأفريقية، التى فازت مصر بتنظيمها لهذا العام، التى ستستقبلها 5 محافظات، حيث ستستضيف العاصمة مجموعتان من 3 مجموعات للبطولة.
 

وتجرى محافظة القاهرة عددا من الاستعدادات لهيئة المناخ العام لاستقبال البطولة، يأتى على رأسها تجهيز وتهيئة الطرق المؤدية للملاعب ورفع مسوى النظافة بكل أحيائها وشوارعها لاستقبال الجماهير الأفريقية، بالإضافة إلى نشر الوعى لدى مواطنيها بحسن التعامل مع الضيوف ورسم صورة جميلة وانطباع حسن عن القاهرة بصفة خاصة ومصر بشكل عام.

من جانبه، أكد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أن استضافة مصر للبطولة حدث هام للغاية وتتويج لجهود مصر فى حفظ الأمن والاستقرار والتواصل مع الدول الإفريقية، ويؤكد استقرار مصر وأمنها.

وقال محافظ القاهرة، خلال تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن العاصمة تستعد بكل إمكانياتها لتهيئة المناخ العام لتنظيم البطولة بشكل جيد، مشيرا إلى​ أنه سيتم رفع كفاءة جميع الطرق المؤدية للملاعب والفنادق وتحسين مستوى الإنارة بها بالإضافة إلى رفع مستوى النظافة بشكل عام فى العاصمة بجميع شوارعها.

مبادرات توعية
 

وأشار محافظ القاهرة إلى أنه سيتم تدشين عدد من المبادرات والحملات لرفع الوعى لدى مواطنى القاهرة بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة وجميع المؤسسات المعنية بتنظيم البطولة، وحس المواطنين على حسن المعاملة مع ضيوف مصر والجماهير الافريقية.

وبدوره قال المهندس إبراهيم صابر، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أن المنطقة الشرقية بها عدد كبير من الملاعب، التى ستشهد تنظيم البطولة على رأسها استاد القاهرة الدولى، مشيرا إلى أنه سيتم رفع كفاءة الطرق المؤدية للاستاد وكافة الملاعب والإنارة والنظافة.

وأضاف نائب محافظ القاهرة، خلال تصريحات لـ"اليوم السابع"، أنه تم إزالة عدد من الأماكن التى تؤثر على بعض الملاعب مثل مدفن للقمامة كان قريبا من استاد السلام، بالإضافة إلى تحسين المنطقة المحيطة به بالكامل، كما تم رفع كفاءة الطرق والإنارة بها كما سيتم مراجعتها مرة أخرى والمتابعة على ذلك بشكل مستمر.

وأوضح صابر، أنه تم عقد عدد من الاجتماعات مع رؤساء الأحياء لرسم خطة عمل يتم تنفيذها فى الفترة القادمة لتهيئة الأجواء ومتابعة خطط الرصف والإنارة بشكل فورى وسريع ووضع الحلول لأى مشاكل قد تظهر، بالإضافة إلى تخطيط الطرق ورسمها وتزينها ووضع الأعلام المصرية والإفريقية بكل مكان بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور ورسم محاور مرورية بديلة حال حدوث تكدس بأى طريق رئيسى ومتابعة خطوط تحرك الوفود الأجنبية وتأمينها وتهيئة الطرق لها بالتنسيق مع اتحاد الكرة ووزارة الشباب والرياضة والشرطة المصرية.

وقال نائب محافظ القاهرة أنه سيتم إشراك الجمعيات الأهلية ومراكز الشباب والرياضة فى تنظيم حملات توعية المواطنين لحثهم على حسن الضيافة والمعاملة مع الضيوف والجماهير الإفريقية، والتنسيق مع شرطة المرور لمتابعة وسائل النقل والتاكسى وإلزامهم بالتعريفة الرسمية للنقل.

ومن جانبه أكد اللواء رزق على، رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، أنه سيتم ربط جميع الميادين الرئيسية بالملاعب والاستاد على مدار اليوم، مع تكثيف خطوك الخدمة لتوفير كل البدائل للجماهير مع تخصيص أماكن لسيارات الهيئة أمام الملاعب التى ستستضيف البطولة لنقل المشجعين لجميع الميادين بالعاصمة.

 

وأضاف رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، خلال تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن سيارات الهيئة لن تتوقف عن العمل حتى يتم نقل آخر مشجع بالملعب مع التشديد على التزام السائقين بالتعليمات وحسن معاملة الركاب لنقل صورة مميزة عن الشعب المصرى وعن اسطول هيئة النقل العام بصفة خاصة.

وأشار اللواء رزق على، أنه سيتم تشكيل غرفة عمليات رئيسية تحت إشرافه لمتابعة جميع الخطوط، بالإضافة لغرف عمليات فرعية بكل ميدان بالعاصمة وخاصة أمام الملاعب، حتى يتسنى للهيئة متابعة كل الخطوط بالإضافة لتكليف فرق متابعة للمرور بشمل مستمر على خطوط الهيئة.

وأشار اللواء رزق على، إلى أنه سيتم طرح افكار جديدة لتحسين مظهر ساقى وعمال الهيئة خلال الحدث من بينها تخصيص يونوفورم موحد للسائقين ليظهرو بمظهر لائق وأنيق أمام الوفود والجماهير، نؤكد انه يتم صيانة السيارات بشكل مستمر للتأكد من عمل جميع سيارات أسطول هيئة النقل العام للمشاركة فى الحدث.

وعبر "رزق" عن سعادته باستضافة مصر للبطولة مؤكدا أن ذلك يعطى فرصة لكل مؤسسات الدولة لبذل الجهود وخدمة الدولة لإظهار شكل مصر الحقيقى للعالم.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة