السبت.. يوسف زيدان يوقع "فردقان" و"بين البحرين" بمكتبة ديوان الزمالك

الثلاثاء، 08 يناير 2019 04:00 ص
السبت.. يوسف زيدان يوقع "فردقان" و"بين البحرين" بمكتبة ديوان الزمالك الروائى الدكتور يوسف زيدان
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستضيف مكتبة ديوان حفل توقيع ومناقشة رواية "فردقان: اغتيال الشيخ الرئيس" وكتاب "بين البحرين" للكاتب والروائى الدكتور يوسف زيدان، وذلك يوم السبت المقبل، الساعة 7 مساء، بمقر المكتبة بالزمالك.

قدم الرواية صورة كاملة عن حياة العلامة ابن سينا فى "أعماله، أفكاره، فلسفته، ومشاعره الداخلية، وانعكاسها على كتاباته"، كما تتناول العصر الذي عاش فيه، والحكام الذين عاصرهم، وتتطرق بالتفصيل إلى فترة اعتقاله بداخل قلعة "فردقان" وكيف أثرت هذه الفترة وانعكست على شخصيته وتفاصيل حياته، وكذلك كتاباته أيضًا، واستلهم الكاتب اسم روايته "فردقان" من اسم القلعة الفارسية التى سُجن فيها ابن سينا، سنة 412 هجرية، وكتب فيها مؤلفاته "حى بن يقظان، كتاب الهداية، رسالة القولنج"، وتم اكتشاف أطلالها بوسط إيران.
 
أما كتاب "بين البحرين" فهو دراسة نقدية صدرت مؤخرا لـ يوسف زيدان عن دار السعيد للنشر والتوقيع، قال فى مقدمته: "إننى أنظر فى جميع ما كتب٬ فلا تميل نفسى إلا إلى ما كتبه الإنسان بقطرات دمه٬ وليس من السهل أن يفهم الإنسان دما آخر٬ أو يقبل دما جديدا.. من هنا أهديت هذا الكتاب إلى ذلك القارئ الذي يمكنه القيام بقراءة مبدعة٬ تقبل البحرين: بحر الكتابة الإبداعية٬ وبحر الكتابة النقدية.. القارئ الواصل بين البحرين".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة