خالد صلاح

تفاصيل ضبط صاحب مخبز بلدى استولى على 2 مليون جنيه من أموال الدعم بالقليوبية.. نفذ عمليات صرف وهمية للخبز المدعم واستولى على بطاقات المواطنين.. وكيل التموين: عقوبات رادعة للمخالفين وإحكام السيطرة على المخابز

الثلاثاء، 08 يناير 2019 07:54 م
تفاصيل ضبط صاحب مخبز بلدى استولى على 2 مليون جنيه من أموال الدعم بالقليوبية.. نفذ عمليات صرف وهمية للخبز المدعم واستولى على بطاقات المواطنين.. وكيل التموين: عقوبات رادعة للمخالفين وإحكام السيطرة على المخابز مخبز بلدى وبطاقات تموين- أرشيفية
القليوبية - نيفين طه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجحت مباحث التموين بمحافظة القليوبية، فى القبض على مالك مخبز بلدى لاستيلائه على ما يقرب من 2 مليون جنيه من أموال الدعم بالتلاعب فى عمليات بيع وهمية.

و تلقى اللواء رضا طبلية مدير أمن القليوبية، اخطارا من العميد خالد المحمدى مدير مباحث التموين بالقليوبية، بضبط مالك مخبز بلدى كائن بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة، لقيامه بالتلاعب فى عمليات صرف وهمية بمنظومة الخبز المدعم وتصرفه فى كميات كبيرة من الدقيق البلدى المستخدم فى إنتاج الخبز البلدى المدعم وبيعه بالسوق السوداء، واستيلائه على أموال، وفقًا لما قررته اللجنة الفنية المرافقة للمأمورية من قطاع الرقابة بوزارة التموين.

وقال العميد خالد المحمدى مدير مباحث التموين بالقليوبية، فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع" ، أن مباحث التموين نجحت فى ضبط صاحب مخبز بلدى استولى على 2 مليون جنيه من أموال الدعم المستحق للمواطنين، بالخبز البلدى، وإجراء عمليات بيع وهميه ليتحصل على تلك الأموال والأرباح الغير شرعية، مؤكداً أن حملات المباحث مستمرة فى أنحاء المحافظة لضبط أيادى الفساد، والمتلاعبين بقوت المواطنين البسطاء.

وكشف مدير مباحث التموين بالقليوبية، أنه يتم سيتم توجيه تهمه الاختلاس لصاحب المخبر المتهم، مع إلزامه بدفع المبلغ المستولى عليه كاملا، وذلك بعد تقديم طلب لوزارة التموين، ويتم دفعة على نظام التقسيط، وخلال مدة حبسه يتم غلق المخبز، لحين خروجه من محبسه وتفاوضه مع وزراه التموين بإعادة تشغيل المخبز وتقسيط الأموال المختلسة مع استمرار القضية سارية لاتخاذ حكم ضده، ويتم فحص دورى على تلك المخابز، التى يقوم أصحابها بالتلاعب بالخبز البلدى.

ومن جانبه أكد عربى أحمد وكيل وزارة التموين بالقليوبية، أن المديرية تشن حملات يومية على المخابز، للحفاظ على الدعم وضمان وصوله لمستحقيه، مشيرًا إلى أن المديرية بها 10 إدارات تتابع يوميا العمل بالمخابز، لضبط المتلاعبين واتخاذ إجراءات قانونية مشددة ضدهم، موضحاً أن المديرية تحرر يوميا محاضر تلاعب فى الخبز البلدى منها البيع بسعر أزيد، أو نقص الوزن وغيرها من المخلفات.

وأشار عربى، فى تصريح خاص لـ " اليوم السابع "، أن عمليات التلاعب فى عمليات البيع الوهميه تراجعت كثيرا فى الفترة الماضية نظراً لكثرة الحملات التفتيشية، قائلاً:" على سبيل المثال يتم صرف 10 أجولة للخبر لإحدى المخابز، ويقوم باستخدام 8 أجولة فقط يدل من 10 أجولة، ففى اليوم التالى يتم صرف له 8 أجولة فقط، خاصة أن هناك سيستم بالمخبر متصل بالمطحن وشركه سمارت التى توزع الدقيق المدعم ووزارة التموين، وكل هذا لضمان حق المواطن فى الحصول على دعمه كاملا".

 

وأوضح وكيل وزارة التموين بالقليوبية، أن هؤلاء المتلاعبين، يتم كشفهم سريعا، ويتخذ ضدهم إجراءات حاسمة، وأنه يتم ضعف المبلغ المستولى عليه بقيمه مضاعفة

كان قد تلقى اللواء رضا طبلية مدير امن القليوبية، اخطارا من العميد خالد المحمدى مدير مباحث التموين بالقليوبية، بضبط مالك مخبز بلدى كائن بدائرة قسم شرطة أول شبرا الخيمة، لقيامه بالتلاعب فى عمليات صرف وهمية بمنظومة الخبز المدعم وتصرفه فى كميات كبيرة من الدقيق البلدى المستخدم فى إنتاج الخبز البلدى المدعم وبيعه بالسوق السوداء، وإستيلائه على أموال الدعم بمبلغ مالى قدره "1,916,910 مليون جنيه " وفقاً لما قررته اللجنة الفنية المرافقة للمأمورية من قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين، وأن المبلغ المالى المشار إليه تحصل عليه مقابل إنتاج وتصنيع الخبز دون إنتاجه فعلياً، وتحقيق أرباحاً غير مشروعة، تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة