دفتر أحوال المواطن.. غرق نفق كعابيش فيصل بمياه الصرف والقمامة .. ومناشدة برصف وإنارة طريق بقنا .. ومنع السيارات المخالفة بموقف التبين من العمل .. والحماية المدنية تسيطر على حريق بأحد عقارات مدينة نصر

الإثنين، 07 يناير 2019 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. غرق نفق كعابيش فيصل بمياه الصرف والقمامة .. ومناشدة برصف وإنارة طريق بقنا .. ومنع السيارات المخالفة بموقف التبين من العمل .. والحماية المدنية تسيطر على حريق بأحد عقارات مدينة نصر دفتر أحوال المواطن
كتب : أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

شكاوى من غرق نفق كعبيش فيصل بمياه الصرف الصحى وأكوام القمامة

أرسل أحد القراء يشكو لصحافة المواطن بـ" اليوم السابع" من وجود مياه مجارى وأكوام قمامة بنفق المشاة مابين شارع الشهيد وكعبيش بالتربيع فيصل.

وأضاف القارئ أن هذا النفق هو طريق المرور الوحيد بالمنطقة التى يمر منه يوميا نحو ثلاثة آلاف من  ساكنى المنطقة .

 

قارئ يطالب برصف وإنارة الطريق مركز شباب عزبة البوصة بمركز أبوتشت بقنا

أرسل أحد القراء من منطقة شرق عزبة البوصة – مركز ابوتشت – محافظه قنا طلب إلى خدمة صحافة المواطن يطالب برصف الطريق الرئيسى الى مركز شباب عزبة البوصة، ورصف وإنارة الطريق المودى الى مركز شباب القرية ( طريق مصرف سلام الرئيسى ).

وأكد القارئ أن مركز الشباب هو الملاذ الأمن لشباب القرية بدلا من الجلوس على المقاهى، إلا ان المركز مهمش لعدم القدرة للوصول إليه.

 

قارئ يطالب بمنع السيارات المخالفة بموقف التبين من العمل

أرسل القارئ سيد صابر يشكو الى صحافة المواطن باليوم السابع من وجود سيارات بموقف التبين العياط بجوار كوبرى المرازيق لا تحمل لوحات معدنية ومتهالكة وغير صالحة للاستخدام الآدمى على حد قوله.

وطالب القارئ المسؤلين بضرورة حل هذه المشكلة حفاظا على أرواح المواطنين، و محاسبة من يقوم من السائقين بأى مخالفة أو وقوع حوادث لا يستدل على مرتكبيها جراء هذه المشكلة .

 

قارئ يشكو حذف فرد من بطاقته التموينية رغم استحقاقه للدعم

أرسل المواطن أيمن كامل عبد الرحمن يشكو الى صحافة المواطن باليوم السابع من  حذف فرد من بطاقة الدعم القومى التموينية منذ أكثر من شهر رغم أحقبته بالدعم.

وأكد المواطن أنه تقدم بالعديد من الشكاوى لمكتب التموين الخاص به، ولكن دون جدوى، مناشدا وزير التموين بتصحيح هذه الأخطاء رأفة بالمواطنين.

 

قارئ مطالبا بسرعة صرف معاشه: بقالى 3 شهور منتظر رد مكتب الدقى

أرسل القارىء حسين محمد حسين محمد شكوى لخدمة صحافة المواطن متضررا من تأخير صرف معاشه للأكثر من 3 أشهر، من انتهاء خدمته الوظيفية، مطالبا بضرورة انتهاء الإجراءات لصرف المعاش فى أقرب وقت.

وقال القارىء فى رسالته: "كنت مدير عام بأحد البنوك بأكتوبر ومقيم بأكتوبر خرجت على المعاش بتاريخ 3/10/2018 وتقدمت بمستندات المعاش لمكتب تامينات الزمالك بشارع الألفى بوسط البلد، مع العلم أن لى مدة تأمينات سابقة على عملى بالبنك قدرها 4 سنوات بإحدى الشركات التابعة لمكتب تأمينات الدقى، ومن المعروف أن إجراءات المعاش تاخذ حوالى 15 يوما أو شهر على أقصى تقدير، ولكن أنا بقالى 3 أشهر.

 

قارئ يرصد حريقا بأحد العقارات فى مدينة نصر

أرسل القارئ مجدى رجب سلطان المقيم بمنطقة مدينة نصر التابعة لمحافظة القاهرة صورا لحريق بعقار بشارع كابول المتفرع من مصطفى النحاس بمدينة نصر.

وتابع القارئ: لم يتبين حتى الآن سبب نشوب الحريق ولكنه تم الدفع بعدد من سيارات الحماية المدنية "المطافئ". للسيطرة على الحريق والدفع بعدد ممن سيارات الإسعاف لنقل المصابين.

 

قارئ يشكو من وجود أكوام قمامة بمنطقة القلج بالقليوبية

أرسل القارئ محمد اسماعيل حسين يشكو الى صحافة المواطن باليوم السابع من عدم وجود صناديق قمامة أو سيارات لرفع القمامة بمنطقة القلج بالقليوبية

و أشار القارئ الى تراكم أقوام القمامة التى  أدت الى غلق أحد الشوارع بالمنطقة علما بتحرير  العديد من الشكاوى من ىقبل الأهالى بالمنطقة ولكن دون جدوى مناشدا المسؤلين بسرعة التحرك لعدم انتشار الأوبئة والامراض

 

 

قارئ يشكو من وجود فرن يعمل بحرق قش الأرز أمام منزله بكفر الشيخ

أرسل القارئ حسن عيسوى محمد عيسوى ويسكن فى قرية الشامى الرياض كفر الشيخ، شكوى لصحافة المواطن باليوم السابع، يتضرر من وجود فرن بلدى يعمل بقش الأرز ويصدر عنه أدخنة ضارة بالصحة.

 وأضاف القارئ أن هذه الأدخنة تؤثر على حباة المواطنين بخلاف تضرره شخصيا لأن المنزل الذى يسكن فيه يقع أمام الفرن، مناشدا المسؤلين سرعة التحرك لعدم انتشار أمراض الحساسية والصدر بمحيط المنطقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

غيث

بيئة صحية نظيفة امنة للجميع اولاً

👍

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة