أكرم القصاص - علا الشافعي

دفتر أحوال المواطن.. أم لـ3 أطفال تطالب بتوفير فرصة عمل.. سكان زهراء مدينة نصر يستغيثون من انتشار الكلاب الضالة.. شكوى من انقطاع المياه فى كفر طهرمس بالجيزة.. ومناشدات بمنع حرق القمامة خلف مستشفى حلوان العام

السبت، 05 يناير 2019 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. أم لـ3 أطفال تطالب بتوفير فرصة عمل.. سكان زهراء مدينة نصر يستغيثون من انتشار الكلاب الضالة.. شكوى من انقطاع المياه فى كفر طهرمس بالجيزة.. ومناشدات بمنع حرق القمامة خلف مستشفى حلوان العام دفتر أحوال المواطن
كتب أحمد عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من قراء "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

أم لـ3 أطفال تناشد مساعدتها على توفير عمل

طالبت القارئة إيمان محمد، عبر خدمة صحافة المواطن، المقيمة بـ18 شارع الأشمونى، فى مدينة الأحلام، التابعة لحى الوايلى، وزارة التضامن الاجتماعى، بالعمل على تبنى حالتها بتوفير المسكن والعلاج على نفقة الدولة، بعد إصابتها بتمزق فى أربطة الكتف والقدم، وإصابة زوجها بجلطة فى القلب، ولا يستطيعون العمل، لتوفير مصاريف أطفالهم الثلاثة. 

وقالت القارئة فى رسالتها: "أنا إيمان محمد، أم لثلاثة أطفال كنت أعيش عيشة ميسورة والحمد لله إلى أن أصيب زوجى بجلطة فى القلب، وأصبت أنا الأخرى بتمزقات فى أربطة الكتف والرجل، ولا أستطيع التحرك، أرجو من أهل الخير مساعدتى فى عمل أى مشروع صغير نعيش منه أنا وأطفالى، لتوفير مصاريف مدارس الأطفال، وملابس الشتاء، والعلاج"، وللتواصل مع الحالة 01014611418.

 

سكان زهراء مدينة نصر يستغيثون: الكلاب الضالة توحشت ونعانى أشد المعاناة

ناشد عدد من القراء، عبر خدمة صحافة المواطن، مديرية الطب البيطرى، وأجهزة محافظة القاهرة التنفيذية، سرعة التنسيق لشن حملة مكبرة ضد الكلاب الضالة التى تتنشر بكميات كبيرة فى زهراء مدينة نصر، الناتجة من انتشار القمامة التى تتجمع عليها الكلاب المتوحشة ليل نهار، حتى أصبحت مصدرا للإزعاج والخطر على حياة الأطفال، والمارة من المواطنين.

وقال القراء فى رسالتهم: "نحن سكان زهراء مدينة نصر نعانى أشد المعاناة من انتشار الكلاب الضالة، واتخذنا السبل القانونية والإنسانية للتخلص من هذه المشكلة التى تعرض حياة أبنائنا للخطر، نرجو المساعدة لحل المشكلة".

 

قراء يشكون انقطاع المياه عن منطقة كفر طهرمس وشارع عباس غازى فى الجيزة

ناشد عدد من القراء، عبر خدمة صحافة المواطن، شركة مياه الشرب حل مشكلة انقطاع المياه عن منطقة كفر طهرمس منذ ظهر أمس، وكذلك الأمر عن سكان شارع عباس غازى المتفرع من شارع حمادة عجمى سابقا، مؤكدين أنهم يعانون معاناة شديدة فى الحصول على المياه، وبالتالى يجب على المسئولين توفير سيارات مياه لتحقيق متطلبات الحياة المعيشية.

 

قارئ يطالب بمنع حرق المخلفات خلف مساكن ومستشفى حلوان العام

ناشد القارئ هشام ناصف، عبر صور أرسلها لخدمة صحافة المواطن، وزارة البيئة ومحافظة القاهرة سرعة التدخل لوضع حد لمنع حرق القمامة والمخلفات بالمنطقة الجبلية خلف مستشفى حلوان العام، حيث تتصاعد الأدخنة والروائح الكريهة بجوار المنطقة السكنية، ما يؤثر على صحتهم  وانتشار العدوى والأمراض، نتيجة حرق النفايات فى الهواء الطلق، وسط غياب الرقابة والمسئولين فى توفير هواء طبيعى لمنطقة مأهولة بالسكان.

وقال القارئ فى رسالته: "أريد الإبلاغ عن حرق المخلفات بجوار المنطقة السكنية فى منطقة حلوان خلف مستشفى حلوان العام فى المنطقة الجبلية، ما يؤثر على صحة سكان المنطقة، ونناشد المحافظ والمسئولين فى البيئة منع حرقها حفاظا على صحة سكان المنطقة".

 

قارئ يطالب بإنشاء نفق للسيارات بمزلقان ابنى بيتك بالسادس من أكتوبر

أرسل القارئ كيرلس ماهر المقيم بالحى العاشر التابع لمدينة السادس من أكتوبر شكوى لخدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع" من عدم وجود نفق للسيارات بالمنطقة.

وتابع القارئ "نشكو نحن أهالى المنطقة من عدم وجود نفق أو كوبرى يمر فوق مزلقان ابنى بيتك بالمنطقة السادسة، حيث تكثر الحوادث يوميا بهذا المزلقان".

وناشد القارئ المسئولين حل هذه المشكلة فى أقرب وقت، وإنشاء نفق للحفاظ على أرواح المواطنين الذين تسيل دمائهم يوميا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة