عشان موجة البرد فى الامتحانات.. 5 مشروبات هتخليك تركز وتدفى فى الشتاء

الإثنين، 07 يناير 2019 08:00 م
عشان موجة البرد فى الامتحانات.. 5 مشروبات هتخليك تركز وتدفى فى الشتاء المذاكرة
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يأتى موسم امتحانات نصف العام هذا العام فى موجة من الطقس القارس البرودة، لذا يحتاج الطلبة إلى مشروبات وأطعمة تساعدهم على التركيز وفى نفس الوقت تساعد على تدفئة الجسم، وهو ما نتعرف عليه فى السطور التالية..

الزنجبيل
الزنجبيل

مشروب الزنجبيل بالعسل
 

من أفضل المشروبات التى تساعد على تدفئة الجسم وفى نفس الوقت تساعد عقلك على التركيز، والزنجبيل يحسن وظيفة الدماغ ويحمي من مرض الزهايمر، وأثبتت الدراسات أن الزنجبيل يمكن أن يعزز وظائف المخ والذاكرة، بحسب ما ذكر موقع "Health line"، لذا فهو من أفضل المشروبات التى يمكنك شربها فى فترة الامتحانات.

كما يضيف العسل إلى فوائد الزنجبيل فهو يقوى المناعة ويقلل فرص إصابتك بالبرد والأنفلونزا وكذلك يقوى عمل الذاكرة.

مشروب الليمون
مشروب الليمون

عصير الليمون الدافئ
 

تشير الدراسات إلى أن الجفاف يمكن أن يفسد الذاكرة والدماغ بشكل كبير، في حين أن الأبحاث الأخرى وجدت أن رائحة الليمون تحسن الأداء الوظيفى للدماغ وتحسن التركيز، وكذلك الليمون من أفضل الأطعمة الغنية بفيتامين C، والتى تعمل على تقوية مناعتك، كما ذكر موقع " prevention"، وكذلك يمكنك شربه دافئاً للحصول على التدفئة وحماية نفسك من نزلات البرد.

القهوة بالقرفة
القهوة بالقرفة

مشروب القرفة بالقهوة
 

القهوة من أفضل المشروبات التى تساعدك على التركيز والانتباه، ولكن هل تعلم أن اثنين إلى ثلاثة أكواب يومية قد تم ربطها بتحسين الذاكرة على المدى المتوسط والطويل، ويمكنك أن تعزز تأثيرات القهوة على دماغك بإضافة بعض من القرفة إلى فنجان قهوتك، ووجدت دراسة أجريت في عام 2009 أنه حتى رائحة القرفة فقط يمكن أن تؤدي إلى زيادة الشعور باليقظة وانخفاض الإحباط وكذلك تساعد على تدفئة الجسم.

مشروب الكاكاو
مشروب الكاكاو

 

الكاكاو أو الهوت شوكليت
 

الشيكولاته الداكنة أو بودرة الكاكاو الخام من أفضل الأشياء التى تحسن التركيز والذاكرة، وقد أثبتت الدراسات أن بودرة الكاكاو تعزز تدفق الدم إلى الدماغ، وتحميك من فقدان الذاكرة، كما تحفز الشوكولاته أيضاً إطلاق بعض المواد الكيميائية الجيدة للدماغ والتي تسمى النواقل العصبية التى تحسن المزاج، وبالطبع فإن الكاكاو من أفضل المشروبات لتدفئة الجسم وكذلك تقوية مناعتك.

مشروب النعناع
مشروب النعناع

شاى النعناع
 

حتى بدون الكافيين، يمكن لهذا المشروب الدافئ أن يجعلك أكثر تركيزاً  وفى نفس الوقت تشعر بالدفء، وقد وجدت الدراسات أن رائحة النعناع ترتبط بانخفاض القلق والتعب، وتعزيز الدافع والأداء.

امتحانات
امتحانات









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة