النائبة شيرين فراج تطالب بتعميم أكشاك القمامة ضمن منظومة كاملة

الأحد، 06 يناير 2019 07:00 ص
النائبة شيرين فراج تطالب بتعميم أكشاك القمامة ضمن منظومة كاملة النائبة شيرين فراج
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالبت النائبة شيرين فراج، عضو مجلس النواب بلجنة الطاقة والبيئة، كلا من وزارة البيئة والجهات المعنية ببدء اتخاذ خطوات جادة بشأن انتشار القمامة، معتبرة أنه لا بد من البدء فورا فى منظومة كاملة لإدارة المخلفات الصلبة تبدأ من مكان التولد إلى التخلص النهائى الآمن والسليم.

 

وأشارت عضو مجلس النواب، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن أكشاك شراء وجمع المخلفات والتى لم يتم تعميمها رغم أهميتها فهى جزء من رحلة طويلة لمعالجة هذه الظاهرة، فلا حل دون فصل من المنبع، قائلة: "هذه الوسيلة فرصه تحفيزية للمواطنين لبيع ما لديهم مقابل أموال".

 

ولفتت عضو مجلس النواب إلى أن هذه التجربة مطبقة الآن فى مصر الجديدة ومدينة نصر وكفر الشيخ فقط، مشيرة إلى أن وزارة التنمية المحلية وعدت بإعادتها وتعميمها ولم يحدث، قائلة: "لن أترك قضية القمامة إلا بعد حلها.. وسأستخدم كل أدواتى الرقابية فى ذلك فنحن نتلقى استغاثات يومية ولدينا حالات وفيات حدثت بسبب انتشار القمامة".

 

وأوضحت أنه فى الوقت نفسه ما زالنا نستورد نفايات قدرت هذا العام بـ15 مليار جنيه، بينما يصل إنتاج القمامة فى مصر إلى 100 مليون طن، ولا تجد المصانع مواد خام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فتحى محمد

القمامة فى الشوارع ليس لها قيمة اقتصادية

مخلفات الورق والكارتون والكانز والزجاج يحصل عليها الزبالين ويتركون الباقى الذى ليس له اى قيمة اقتصادية فى الشوا ع والزباله فى مصر معظمها مواد عضوية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة