حالة الطقس اليوم الجمعة 4-1-2019 فى مصر والدول العربية

الجمعة، 04 يناير 2019 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الجمعة 4-1-2019 فى مصر والدول العربية الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقدم توقعات حالة الجو فى مصر وبعض الدول العربية اليوم الجمعة ، ففى مصر يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الجمعة طقس مائل للبرودة شمالا حتى شمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا، شديد البرودة ليلا.

 

حالة الطقس اليوم فى مصر

كما يتوقع الخبراء أن يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء، وتتكون الشبورة المائية صباحا والشوائب العالقة نهارا على شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، والرياح معتدلة تنشط على السواحل الشمالية الغربية تكون مثيرة للرمال والاتربة على بعض المناطق، كما تنشط على البحر المتوسط مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية جنوبية غربية، وحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية شمالية غربية.

 

الطقس فى الأردن

نهاراً: ترتفع درجات الحرارة، لتصبح حول مُعدلاتها المعتادة في مثل هذا الوقت من العام، و يبقى الطقس بارداً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، والرياح تكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية، خفيفة إلى معتدلة السرعة.

في خليج العقبة، الرياح: جنوبية، خفيفة الى مُعتدلة السرعة، حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (10-20سم)، و درجة حرارة سطح مياه البحر: 23 درجة مئوية .

ليلاً: يستمر الطقس بارداً إلى شديد البرودة في أغلب المناطق، مع خطر تشكل الصقيع في أجزاء عديدة من المملكة، (السهول الشرقية والبادية والمرتفعات الجبلية، قد تطال أجزاء من الأغوار الشمالية)، وتظهر تدريجياً السُحب العالية، وتكون الرياح خفيفة ومتغيرة الاتجاه.

 

الطقس فى فلسطين 

يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً إلى صافٍ، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً، وتكون الرياح متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة