حالة الطقس اليوم الخميس 3-1-2019 فى مصر والدول العربية

الخميس، 03 يناير 2019 12:04 ص
حالة الطقس اليوم الخميس 3-1-2019 فى مصر والدول العربية الأرصاد ـ أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نقدم توقعات حالة الجو فى مصر وبعض الدول العربية اليوم الخميس ، حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للبرودة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.
 
 

 حالة الطقس اليوم فى مصر

 
 
كما يتوقع الخبراء أن يتكون الصقيع  على المزروعات فى وسط سيناء، وتتكون الشبورة والشوائب العالقة على شمال البلاد،  و وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية، والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة تنشط على شمال البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة كما تنشط على البحر المتوسط مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية.
 
 
وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس  بالقاهرة العظمى 17  درجة والصغرى 11 درجة ، والإسكندرية العظمى درجة 17 والصغرى 08 درجة ، ومطروح العظمى 17 درجة والصغرى 09 درجة ، وسوهاج العظمى 18 درجة  والصغرى 06  درجة ، وقنا العظمى 19 درجة والصغرى 07 درجة  ، وأسوان العظمى  20 درجة والصغرى 10 درجة  .
 
 

الطقس فى الأردن 

 
نهاراً
 
تكون درجات الحرارة أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 3-4 درجات مئوية. 
 
 
ويكون الطقس بارداً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، مع ظهور كميات من السحب المنخفضة. 
 
 
الرياح تكون جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً.
 
في خليج العقبة: 
 
- الرياح: شمالية خفيفة الى مُعتدلة السرعة. - حالة البحر وارتفاع الأمواج: خفيف ارتفاع الموج (5-10سم). - درجة حرارة سطح مياه البحر: 23 درجة مئوية 
 
ليلاً
 
يطرأ انخفاض إضافي على درجات الحرارة بالمقارنة مع الليالي السابقة.
 
 ويكون الطقس بارداً إلى شديد البرودة في أغلب المناطق، مع خطر تشكل الصقيع في أجزاء واسعة من المملكة، (السهول الشرقية والبادية والمرتفعات الجبلية، قد تطال أجزاء من الأغوار الشمالية).
 
الرياح تكون خفيفة مُتغيرة الإتجاه.
 
 

الطقس فى فلسطين 

 
يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها بقليل لمثل هذا الوقت من العام، ويكون الطقس غائماً جزئياً، وبارداً بوجه عام، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط زخات من الأمطار على أجزاء من المناطق الشمالية من البلاد، وتكون الرياح جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة