أكرم القصاص - علا الشافعي

الإخوان يرفعون شعار كبيرهم سيد قطب "ما الوطن إلا حفنة تراب".. الهاربة آيات عرابى تشبه تحية العلم بعبادة الأصنام.. خبراء إسلاميون: يكرهون مصر وفاقدون لأى حس وطنى.. وقيادى منشق: يكفرون بالوطن

الجمعة، 04 يناير 2019 02:00 ص
الإخوان يرفعون شعار كبيرهم سيد قطب "ما الوطن إلا حفنة تراب".. الهاربة آيات عرابى تشبه تحية العلم بعبادة الأصنام.. خبراء إسلاميون: يكرهون مصر وفاقدون لأى حس وطنى.. وقيادى منشق: يكفرون بالوطن آيات عرابى وعصام تليمة
كتب كامل كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تختلف تصريحات قيادات الإخوان وحلفائهم فى الخارج عن تصريحات قياداتهم التكفيرية وعلى رأسها سيد قطب، القيادى التكفيرى الذى قال "ما الوطن إلا حفنة تراب"، ليسر على نهجه التكفيرى قيادات الإخوان الحالية التى لا تؤمن بالوطن.

675
 

وواصلت الهاربة آيات عرابى القيادية بتحالف الإخوان، حلقات مسلسل التنظيم الإرهابى ضد الدولة المصرية والأوطان عامة، مشبهة الوقوف لتحية العلم بعبادة الأصنام، فيما قال طارق البشبيشى القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن تشبيه آيات عرابى تحية العلم بعبادة الأصنام يدل على فكر الإخوان، فهذه الجماعة الإرهابية لا تؤمن بالوطن ويتأصل بداخلهم فكر سيد قطب عندما قال فى كتاب معالم فى طريق: "إن الوطن عبارة عن حفنة عفنة من التراب".

 

 واصلت "عرابى" تحريضها ضد الوطن، زاعمة: "فى الماضى كانت الأصنام من الحجارة والآن صارت الأصنام من القماش، فالفرق الوحيد هو أنهم كانوا يعبدون الأصنام وهم يعلمون تمامًا أنها أصنام أما الآن يحدثونك عن الوطن والانتماء والعلم".

 

هذه خسة إخوانية.. بهذه الكلمة لخص القيادى الإخوانى المنشق طارق البشبيشى، تشبيه آيات عرابى تحية العلم بعبادة الأصنام، مضيفًا: "ما قالته عرابى يدل على الخسة والفكر الإخوانى".

 

وقال "البشبيشى"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "الإخوان لا يؤمنون بالوطن ويسخرون من تحية العلم، ويؤصلون لفكر سيد قطب عندما قال فى كتاب معالم فى طريق إن الوطن عبارة عن حفنة عفنة من التراب" مضيفًا: "فكر الإخوان الحقيقى يحتوى على بغض الأوطان، كما أنهم يبغضون مصر ككراهية الكفر ويتمنون خرابها".

 

180
 

وأكد القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن التنظيم ينتهج الفكر التكفيرى ولا يؤمن بالأوطان، وبالتالى يسعى لإهانة الرموز المصرية، مشيرًا إلى أن قيادات الإخوان وحلفائهم هم فعلاً مجموعة من الدراويش الذين يعتمدون فى قراراتهم المصيرية على أمور غيبية مثل الرؤى والأحلام، ويكفرون بالوطن.

 

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، لـ"اليوم السابع"، أن هؤلاء الإخوان وحلفائهم لم يخرجوا عن أدبيات مؤسسهم الذى كان يعتمد على الشعارات الكبرى والعامة التى تدغدغ مشاعر قواعده دون تربيتهم على النظرة العلمية الواقعية للأمور.

95
 

وفى إطار متصل، أوضح هشام النجار الباحث الإسلامى، أن آيات عرابى ومن يشبهها ويعقد تحالفات مع شياطين الخارج ويعمل لحساب أجهزة استخبارات دول معادية فاقدون تمامًا لأى حس وطنى ولا يهمهم الوطن وحبه والانتماء إليه فى شىء، إنما يهمهم فقط استمرار تدفق الأموال عليهم ورضا من يمولهم عنهم.

 

 وأضاف الباحث الإسلامى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هؤلاء الإخوان يغيظهم تمسك المصريين بوطنهم وبالانتماء إليه والتضحية بكل شىء من أجله وفى سبيل مصلحته العليا، لأن يضر بمصالحهم وبتحالفاتهم الشيطانية، ولذلك يستميتون فى الترويج لأفكار رجعية متخلفة تزعم التناقض بين الانتماء للوطن والإسلام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة