دفتر أحوال المواطن.. كبائن كهرباء وبالوعات مفتوحة تحاصر مدينة 15 مايو بالدقهلية.. ومياه الصرف الصحى تحول شوارع حسن الفقى بكفر الشيخ لبرك طينية.. واندلاع حريق بمحول كهرباء فى قرية الأقالتة غرب الأقصر

الأحد، 27 يناير 2019 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. كبائن كهرباء وبالوعات مفتوحة تحاصر مدينة 15 مايو بالدقهلية.. ومياه الصرف الصحى تحول شوارع حسن الفقى بكفر الشيخ لبرك طينية.. واندلاع حريق بمحول كهرباء فى قرية الأقالتة غرب الأقصر دفتر أحوال المواطن
كتب : محمد فيصل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

كبائن كهرباء وبالوعات مفتوحة ومياه صرف مشاكل تحاصر مدينة 15 مايو بالدقهلية

أرسل القارئ، حسن ربيع، عبر خدمة صحافة المواطن بــ"اليوم السابع"، صورًا يرصد خلالها تدهور البنية التحتية بمدينة 15 مايو، فى محافظة الدقهلية، وذلك بوجود كبائن كهرباء مفتوحة، تعرض حياة المواطنين للخطر المفاجئ، ومحاصرة مياه الصرف الصحى للشوارع الرئيسية والتى تهدد بتأكل أثاث المبانى، فضلاً عن عدم وجود مواصلات لنقل المواطنين بين المدينة والمراكز المجاورة لها، مناشدًا المسئولين سرعة التدخل لإنقاذ الموقف قبل تفاقم الأزمة.

 

وقال القارئ، فى رسالته: "مكان الشكوى 15 مايو، جمصة، دقهلية، مدينة كاملة بلا أدنى مستوى من الخدمات المدينة بها 4500 عمارة 36 ألف شقة، انهيار تام للبنية التحتية وانتشار للسرقات، وانقطاع للتيار الكهربائى بصفة مستمرة، المدينة تحولت إلى منتجع للصرف الصحى ولا توجد أى وسيلة موصلات".

 

 

مياه الصرف الصحى تحول شوارع قرية حسن الفقى بكفر الشيخ لبرك طينية

أرسل القارئ رأفت صابر حلاوة، لخدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع، صورًا يرصد خلالها حالة من الإهمال وتقاعس المسئولين لحل مشكلة غرق الشوارع الرئيسية بمياه الصرف الصحى بقرية حسن الفقى، التابعة لمركز سيدى سالم، بمحافظة كفر الشيخ، الأمر الذى ترتب عليه حالة من الاستياء بين الأهالى لعدم قدرتهم على التحرك فى الشوارع الطينية، فضلاً عن انتشار الروائح الكريهة بسبب الطفح المستمر.

 

وأضاف القارئ، أن مياه الشرب مختلطة بمياه الصرف، فى ظل انعدام الخدمات، موضحًا أن الأزمة باتت مزمنة رغم علم جميع المسئولين بالمشكلة، ولا يوجد أى حلول لأزمة الصرف الصحى.

 

وقال القارئ، فى رسالته، "نشتكى من انعدام الخدمات، حيث إن الشوارع يملأها مياه الصرف الصحى، ومياه الشرب مختلطة بمياه الصرف الصحى، ومجلس المدينة والمحليات لا ترانا، وأهالى القرية فى حالة استياء عامة".

 

 

قارئ يشارك اندلاع حريق بمحول كهرباء فى قرية الأقالتة غرب الأقصر

أرسل القارئ، رمضان كمال، عبر خدمة صحافة المواطن بـ"اليوم السابع"، يرصد اشتعال النيران بمحول كهرباء، دون معرفة سبب الاندلاع، وذلك فى قرية الأقالته، والمتواجدة بنطاق غرب محافظة الأقصر، موضحًا أن الحريق استمر لساعات، ولم يأت أحد من طوارئ الكهرباء لإطفاء النيران وإصلاح العطل، وإعادة توصيل التيار الكهربائى للمنطقة.

 

وقال القارئ، فى رسالته: "ده محول كهرباء فى قرية الأقالتة غرب محافظة الأقصر والع بالشكل ده وللعلم هو على شارع طويل وبجوار مسجد والناس رايحة وجاية وأطفال وتم إبلاغ الشبكة ولم يهتم أحدًا".

 

 

شكوى من انقطاع مياه الشرب منذ 10 أيام عن شارع النور فى البساتين

ناشد القارئ، سيد حسن عبد الهادى، عبر خدمة صحافة المواطن لليوم السابع، المسئولين سرعة التدخل لحل مشكلة انقطاع مياه الشرب، عن شارع النور، المتفرع من شارع فايدة كامل، بمنطقة البساتين، وذلك منذ 10 أيام، حيث يعانى الأهالى من عدم وصول التيار إلى المنازل لتلبية احتياجتهم الضرورية فى الحياة اليومية، موضحًا أن عمال الشركة قاموا بالبحث عن سبب المشكلة، ولم يتوصلوا لسبب العطل، وتركوا الأهالى بدون مياه.

 

وقال القارئ، فى رسالته، "شكوى انقطاع المياه.. نحن سكان شارع النور المتفرع من شارع فايدة كامل بمنطقة البساتين، نعانى من انقطاع المياه منذ عشرة أيام، وأرسلنا أكثر من شكوى لمرفق المياه، وحضر العمال وقاموا بالحفر فى الشارع،  وقالوا لم نعلم أين العطل وتركونا بدون مياه ولا مجيب إلى الآن".

 

 

مناشدة باستكمال رصف طريق الرياض فى أسيوط: "يسبب حوادث لكثرة التعرجات" 

ناشد القارئ، عمر محمد، عبر خدمة صحافة المواطن لـ"اليوم السابع"، مسئولى الطرق والأجهزة التنفيذية، بمحافظة أسيوط، سرعة إعادة الشىء لأصله برصف أحد الطرق الرئيسية بقرية الرياض، التابعة لمركز ديروط، حيث لم يتم تطويره أو رصفه رغم إدراجه ضمن خطة الرصف للعام الحالى، مما ترتب عليه صعوبة حركة المارة من المواطنين والكثير من الحوادث نظرًا للتعرجات، وكذلك سائقى السيارات لكونه طريقًا ترابيًا.

 

وقال القارئ، "نحن أهالى قرية الرياض مركز ديروط نطالب بتكملة رصف طريق لأخر قرية الرياض، منعًا للحوادث بسبب سوء الطريق، وعلى الرغم أنه قد تم اعتماد رصف الطريق فى خطة العام الحالى وتم على أرض الواقع رصف 500 متر". 

 

استجابة لـ"اليوم السابع": الجيزة لمياه الشرب تصلح خطًا بجوار الحامدية الشاذلية فى المهندسين

 

فى استجابة سريعة لما نشره "اليوم السابع" بعنوان "شكوى من كسر ماسورة مياه بجوار مسجد الحامدية الشاذلية بالمهندسين"، أفادت شركة الجيزة لمياه الشرب والصرف الصحى، بأنه تم إصلاح قطر بوصة بجوار عقار رقم 6 تعرض للكسر أثناء أعمال الحفر.

 

وكان قد أرسل القارئ عبد الرحمن صلاح شكوى عبر خدمة صحافة المواطن، مفادها كسر فى ماسورة المياه أمام مسجد الحامدية الشاذلية، بحى المهندسين فى محافظة الجيزة، وبقايا أعمال حفر.

 

 

شاركونا فى تحرير المواد الصحفية بإرسال الصور والفيديوهات والأخبار الموثقة لنشرها بالموقع والجريدة المطبوعة، عبر خدمة "واتس آب اليوم السابع" برقم 01280003799، أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com، أو عبر رسائل "فيس بوك"، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

 

كما تتيح الخدمة الجديدة "شكوتك يصوتك" إمكانية أن يطلب القراء من فريق "اليوم السابع" تغطية حدث أو التحقيق فى مشكلة تصادف أحد القراء أو قضية تهم قطاع من المواطنين أو للكشف عن نقص فى الخدمات، أو نشر شكوى أو استغاثة، أو تصحيح خبر او معلومة على الموقع، أو إرسال فيديوهات أو صور لحدث تواجدتم فيه وسيتم نشرها باسمكم على اليوم السابع.

 

ويجدد "اليوم السابع" دعوته لقرائه الأعزاء، للمشاركة بشكواهم ومشاكلهم، من خلال تطبيق الواتس آب، على رقم 01280003799، خدمة "شكوتك بصوتك" لتسجيل شكاوى المواطنين بالصوت والصورة ويتواصل محررو "اليوم السابع"، مع القراء مباشرة فى أماكن متفرقة بالقاهرة والمحافظات، من كل أسبوع، للاستماع إلى شكواهم وتسجيلها لنشرها على الموقع الإلكترونى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة