دفتر أحوال المواطن.. تحويل محل بحديقة الطفل فى قطور بالغربية إلى مقهى شعبى.. وبناء أدوار مخالفة للقانون بالحى السابع فى العبور.. وتلوث مياه الشرب فى مدينة المحمودية وقراها.. وأم تنوه عن تغيب نجلها بالمريوطية

السبت، 26 يناير 2019 11:00 ص
دفتر أحوال المواطن.. تحويل محل بحديقة الطفل فى قطور بالغربية إلى مقهى شعبى.. وبناء أدوار مخالفة للقانون بالحى السابع فى العبور.. وتلوث مياه الشرب فى مدينة المحمودية وقراها.. وأم تنوه عن تغيب نجلها بالمريوطية دفتر أحوال المواطن
كتب ـ محمد فيصل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

قارئ يناشد جهاز العبور شن حملة للحد من بناء أدوار مخالفة للقانون بالحى السابع

أرسل القارئ، أحمد السيد، صورا عبر خدمة صحافة المواطن لـ"اليوم السابع، يناشد خلالها الأجهزة التنفيذية لمدينة العبور، سرعة التدخل للحد من بناء الأدوار المخالفة للقانون التى يتم تشييدها وبدون تراخيص فى العقارات المتواجدة بالحى السابع بالمدينة، والتى تهدر أموالا طائلة على الدولة، مناشدا باتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، للحفاظ على المظهر الجمالى للمدينة، ومنع ظهور عشوائيات بها.

 

وقال القارئ، فى رسالته، " مخالفات البناء وبناء الروف بدون تصريح وترخيص في جهاز مدينة العبور الحي السابع وتضيع مبالغ طائلة للدولة، فلك أن تتخيل تركيب عدادات الكهرباء في الروف المخالف بالرغم من وجود مخالفات بجوار مسجد أحمد الشريف وبالأخص ريحانة العبور 2، مخالفات كثيرة بهذه المنطقة، ونستغيث برئيس جهاز مدينة العبور ورئيس حي السابع".

 

 

قارئ يشكو تلوث مياه الشرب فى مدينة المحمودية ويناشد محافظ البحيرة حل المشكلة

 

ناشد القارئ، محمد الغرباوى، عبر خدمة "صحافة المواطن" لليوم السابع، محافظ البحيرة، حل مشكلة تلوث مياه الشرب، وتغير لونها الدائم، والتى تؤرق حياة سكان مدينة المحمودية والقرى المجاورة لها، والتى تزيد فيها نسبة الأمونيا وسببت حالات كثيرة من مرض الفشل الكلوى بالنسبة للمواطنين.

 

وقال القارئ، فى رسالته، " بلاغ جماعى من أبناء المحمودية لمحافظ البحيرة بشأن تلوث المياة بمدينة المحمودية وقراها، نعانى من سوء حالة المياه، وتغير لونها، بالإضافة إلى رائحتها الكريهة، وقدمنا العديد من الشكاوى، ولكن دون جدوى" .

 

 

قارئ يشكو تحويل محل بحديقة الطفل فى قطور بالغربية إلى مقهى شعبى

أرسل القارئ، محمد عيد ابراهيم عبد الغنى، صورا عبر خدمة صحافة المواطن" لليوم السابع، يناشد خلالها الأجهزة التنفيذية بمحافظة الغربية سرعة التدخل لمنع المخالفات التى تتم بحديقة الطفل، فى مدينة قطور، حيث تم تحويل جزء من الحديقة إلى مقهى شعبى، والذى يعمل على جذب الرواد اليها وخاصة من الشباب، وتعمل على تشويه المنظر الجمالى والحضارى للحديقة ومخالف للقواعد.  

 

وقال القارئ، فى رسالته، "عنوان شكوتى تحويل جزء من حديقة الطفل قطور بمحافظة الغربية،  إلى كافيه لتقديم الشيشة، وده مخالف لأى قيم أو عقود،  ومسىء جدا للمنظر العام". 

 

 

امسك مخالفة.. قارئ يرصد سيارة حمولتها زائدة عن الحد المسموح بالطريق الدائرى

 

رصد القارئ أشرف طلبة، المقيم بشارع مكرم عبيد التابع لمدينة نصر بمحافظة القاهرة، صورًا لسيارة نقل تسير على الطريق الدائرى وحمولتها تزيد عن الحد المسموح.

 

وتابع القارئ، عبر رسالته لخدمة صحافة المواطن باليوم السابع، فوجئت أثناء سيرى على الطريق الدائرى مدخل مدينة السادس من أكتوبر بسيارة نقل محملة بأشياء زائدة عن الحد المسموح، الأمر الذى يمثل خطرًا شديدًا على باقى السيارات المارة بجانبه إذ من الممكن أن يسقط شيئًا ما من الحمولة الزائدة فيتسبب فى وقوع كارثة على الطريق.

 

وناشد القارئ المسئولين بإدارة المرور التصدى لمثل هذه الحالات التى من الممكن أن تودى بحياة العديد من المواطنين.

 

 

أم تنوه عن تغيب نجلها بشارع خاتم المرسلين المريوطية

 

تواصل خدمة "صحافة المواطن" بـ"اليوم السابع" حملة "معا نجدهم"، المعنية بالبحث عن المفقودين، من خلال نشر صورهم،  ومحاولة العثورعليهم لعودتهم لأسرهم.

  

أرسلت القارئة "رئيسة " صورة لنجلها  "محمد احمد محمد صالح"  34 عاما، متغيب عن منزله منذ اسبوع،  وحرر محضر رقم 78 أحوال  لسنة 2019 ، القسم الهرم  مؤكدة انه يعانى من حالة نفسية مرضية" .

 

للتواصل مع الحالة يرجى الاتصال : ‪01005301021‏ - ‏‪01143567122‏ -01150607001.

 

85166-محمد
 

 

قارئ يشكو القمامة تحاصر مسجد أثرى بسوهاج

 

أرسل القارئ محمد راغب أبوخضرة ،  المقيم بمركز اخميم بمحافظة سوهاج، شكوى لخدمة صحافة المواطن باليوم السابع، عن  تراكم القمامة بجانب مسجد اثرى.

 

وتابع القارئ نشكو نحن الأهالى من تراكم القمامة ومحاصرتها لمسجد الأمير حسن، وهذا الأمر ينقص من القيمة التاريخية لهذا المسجد العريق بخلاف الروائح والامراض والاوبئة التى تنقلها القمامة.

 

وناشد القارئ المسئولين ضرورة العمل على حل المشكلة ورفع القمامة للحفاظ على المظهر البيئى والحضارى للمنطقة .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة