خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

قرأت لك.. كتاب خواء الذات.. هل الإسلام هو الحل لـ أوروبا؟

الأحد، 27 يناير 2019 07:00 ص
قرأت لك.. كتاب خواء الذات.. هل الإسلام هو الحل لـ أوروبا؟ غلاف الكتاب
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هل حقا ما يذهب إليه كتاب "خواء الذات.. والأدمغة المستعمرة" لـ مراد هوفمان ترجمة عادل المعلم ونشأت جعفر،  والصادر عن مكتبة الشروق الدولية، بأن الإسلام هو الحل لأوروبا؟
 
فى البداية علينا أن نعرف أن الدكتور مراد ھوفمان ألمانى الجنسیة، درس القانون فى ألمانیا، وحصل على الدكتوراه فیه من الولايات المتحدة، عمل خبیرا فى حلف الأطلنطى، وسفیرا لألمانیا فى الجزائر والمغرب، تحول للإسلام فى ثمانینیات القرن الماضى، واقتنع بأن فى الإسلام حلا لمشكلات أوروبا، والغرب، والعالم كله، فھو كما يقول، يعرف الغرب، ويعرف الإسلام. 
 
فكرة ھذا الكتاب أن الانبھار بالغرب ومذاھبه الفكرية لم يعد له ما يبرره.. فماذا نأخذ من الغرب، وماذا نترك؟ فھل نأخذ من أمريكا مثلا أن بھا أعلى نسبة مساجین لعدد السكان فى العالم؟ أو أنھا تستھلك نصف مخدرات العالم؟ أو الشذوذ والجنس المباح خارج مؤسسة الزواج؟ أو تأيیدھا ودعمھا الھائل للمشروع الصھیونى فى الشرق الأوسط؟ أم نأخذ اھتمامھا بالعلم والعلماء والبحث العلمي، بما فى ذلك المیزانیات الفلكیة لأبحاث البنتاجون، مما أثمر السبق العلمى والتكنولوجى لأمريكا فى مجالات عديدة، أھمھا وأخطرھا صناعة التسلیح؟ وأن باستطاعة أى أمريكى أن ينشئ جريدة وقناة تلیفزيون وجامعة وحزبا سیاسیا؟ بل ويرشح نفسه للرئاسة؟ أم نأخذ إطلاقھا لحرية لعمل والإنفاق الخیري. باستثناء تقیید المسلمین والذى يصل إسرائیل منه سنويا ملیارات الدولارات.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة