خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

خصومات 50% لـ منشورات مجمع اللغة العربية فى معرض القاهرة للكتاب

الخميس، 24 يناير 2019 09:00 ص
خصومات 50% لـ منشورات مجمع اللغة العربية فى معرض القاهرة للكتاب مجمه اللغة العربية
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشارك مجمع اللغة العربية بالقاهرة هذا العام للمرة الأولى فى معرض القاهرة الدولى للكتاب منذ تدشينه، بمجموعة كبيرة من إصداراته اللغوية والعلمية، مقدمًا دعمًا بنسبة 50% للطلاب والباحثين على إصداراته كلها، فى صالة 1، جناح "52B" طوال فترة المعرض.

وتأتى المعاجم اللغوية والمتخصصة على رأس إصداراته المعروضة للجمهور، ومنها: المعجم الكبير، والمعجم الوجيز، ومعجم ألفاظ القرآن الكريم، ومعجم لغة الشعر العربى، ومعجم تراجم أعلام الثقافة العربية، ومعجم ألفاظ الحضارة، ومعجم مصطلحات الفنون الجميلة.

ثم تأتى المعاجم المتخصصة فى الطب، والصيدلة، وعلم الحشرات، والأنثروبولوجيا، والفزيقيا، والرياضيات، وغيرها من العلوم الأخرى.

كما يشارك المجمع بجزء كبير من التراث العربى المحقق، وأعداد مجلته المحكمة "١٢٩ عددًا"، ومجموعة الألفاظ والأساليب التى أقرها المجمع منذ تأسيسه، وكذا كتاب أصول اللغة الذى يشتمل على القواعد اللغوية التى أقرها المجمع لتوسعة اللغة العربية وتيسير تعلمها، ومجموعتان للقرارات العلمية فى تعريب المصطلحات والأسماء والأعلام الأجنبية، والقرارات اللغوية الأخرى.

كما يوزع المجمع مجانًا أعدادًا من نشرته الإخبارية "مجمعيات" التى يستطيع من خلالها القارئ أن يتعرف إلى نشاط المجمع فى فترته الأخيرة.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة