خالد صلاح

"تضامن أسوان" تؤكد إنقاذ 8 حالات من المشردين بالشوارع وتقديم الرعاية لهم

الثلاثاء، 22 يناير 2019 12:33 م
"تضامن أسوان" تؤكد إنقاذ 8 حالات من المشردين بالشوارع وتقديم الرعاية لهم انقاذ 8 حالات من المشردين باسوان
أسوان ـ ندى سليم
إضافة تعليق
أكد اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، على أن المحافظة بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى، ومن خلال الجولات الميدانية لفريق التدخل السريع التابع للمديرية لرصد والتعامل الفورى مع المواطنين والأطفال الذين ليس لهم مأوى وتقديم الخدمات اللازمة لهم فى مختلف مدن المحافظة، تم رصد 8 حالات خلال الأيام الماضية، وإنقاذهم وتقديم الدعم والرعاية لهم، في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتقديم كافة أوجه الرعاية للمواطنين الذين ليس لهم مأوى. 
 
ومن جانبه، أوضح الأحمدى الوكيل، مدير عام التضامن الاجتماعى بأسوان، أنه تم رصد 8 حالات خلال الـ 3 أيام الماضية، منهم طفلان ليس لهم مأوى، ويعانون من التفكك الأسرى، مما إضطرهما للهرب من أسرهما، وهم "م . أ . ف"، 10 سنوات من محافظة سوهاج ، "و ح. أ. م" 11 سنة من محافظة الغربية، حيث تم العثور عليهم بجوار محطة السكك الحديدية الرئيسية، وقام فريق التدخل السريع بإيداعهم بقسم الضيافة بدار الرعاية مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. 
 
وتابع مدير عام التضامن الاجتماعى، بأنه تم أيضاً العثور على سيدة "س. أ. م" 36 سنة، بمنطقة السكة الحديد، وهى معاقة حركياً وتعيش على التسول ولها مقر إقامة، وجارى إنهاء إجراءات صرف معاش تكافل وكرامة لها، بجانب العثور على 5 حالات مريضة نفسياً وعقلياً رفضوا التعامل مع فريق التدخل السريع، ولم يدلوا بأى معلومات عنهم، منهم 3 حالات بجوار محطة السكك الحديدية وميدان المحطة، والرابع بجوار عمارات القطبى بوسط المدينة، والحالة الأخيرة كانت لسيدة مسنة بمدينة كوم أمبو، هجرتها أسرتها، حيث تم إخطار مديرية الصحة لتقديم الخدمة اللازمة لهم من خلال مستشفى الصحة النفسية. 
 
كما قام الفريق، بتقديم بطانيات لحمايتهم من برد الشتاء، مؤكداً على أن الطفلة "ملك" التى تم إيداعها بدار رعاية الفتيات تخضع لجلسات نفسية من المتخصصين، وذلك بعد محاولاتها الهروب ورغبتها فى العودة إلى الشارع مرة أخرى ، بجانب القيام بتحرير محضر بالواقعة، والذى تم عرضه على النيابة العامة بالأمس، وسيتم تنفيذ قرار النيابة فى هذا الشأن . 
 
انقاذ 8 حالات من المشردين باسوان (1)
انقاذ 8 حالات من المشردين باسوان

انقاذ 8 حالات من المشردين باسوان (2)
انقاذ 8 حالات من المشردين باسوان

انقاذ 8 حالات من المشردين باسوان (3)
انقاذ 8 حالات من المشردين باسوان
 
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة